حقائق مقززة ولكنها ستدهشك إلى أقصى حد !!

إذا أمعنت التأمل في بعض الأشياء في ذلك العالم فستجدها مليئة بكل ما هو ممتع ومنها ماهو مقزز ، وإليك تشكيلة من أكثر المعلومات غرابة ولكنها حقيقة ولن تجد الأمورتسير معك كما كانت من قبل بعد قراءتك لتلك المعلومات.

فكر الآن في ترك هاتف:
اكتشف عدد من الباحثين في لندن أنه يوجد آثار براز على جوالا من بين كل ستة جوالات في دراسة أجريت مؤخرا ، لذا عليك أن تقوم بتنظيف هاتفك لو كنت ترى أن هذا سبب مقنع لذلك ، واكتشف أحد الباحثين في علم الأحياء المجهرية أن الهاتف الجوال يحمل جراثيم تساوي عشرة مرات من الموجودة على المرحاض .

تأثير الذباب على الطعام:
الذباب يتغذى أساسا على بقايا الفضلات ، وهو الناقل الأساسي والمعدي لعدة أمراض منها التيفوئيد والدوسنتاريا ، وأخطر ما في ذلك أن الذباب يبدأ بالتقيؤ عند وقوفه على الطعام ويكون ذلك التقيؤ عبارة عن خليط من اللعاب والإنزيمات لتفكيك مركبات الطعام لكي يكون قادرا على امتصاص الطعام ، ثم يقوم الذباب بترك بويضاته على أجزاء اللحم الميتة حتى تفقس بعد ذلك اليرقات

طريقة فرعونية للتخلص من الذباب:
قديما كان أحد ملوك مصر من الفراعنة وهو الملك”بيبيس” كان لديه فكرة شنيعة لابعاد الذباب عنه وهي تغطية واحد من العبيد بالعسل فيتوجه الذباب كله له.

النسر وطريقته في تبريد نفسه:
يعتبر النسر ثاني الكائنات بعد الذباب قذارة حيث أنه يتغذى على الحيوانات الميتة بل هي المحببة إليه ، وعندما يشعر النسر بارتفاع الحرارة فإنه يبردها بالتغوط على قدميه.

التوابل :
لكل 50 جرام من القرفة و 25 غراما من الفلفل الأحمر المطحون ، تسمح إدارة الأغذية والعقاقير بوجود 10 شعرات من شعر القوارض ، وفي القرفة يُسمح بفرز ما يصل إلى 400 فضلة من فضلات الحشرات لكل 50 غرامًا من العينة.

تقزز بلا حدود:
يحتل سمك الجريث وهو من الأسماك العمياء ومنزوعة الأسنان المرتبة الأولى من القذارة حتى عند النظر إلى شكله الخارجي ، وطعام هذه السمكة هو الحيوانات الميتة وتأكلها عن طريق اختراقها وتبدأ في تناول أحشائها أولا ، حتى في الذود عن نفسها تبصق المخاط على من يهجم عليها.

العفن قد يكون في أي مكان:
يسمح بوجود مستويات منخفضة من العفن في معظم الفواكه والخضراوات سواء المعلبة والطازجة وكذلك الزبد والمربى ، ففي صلصة التوت البري ، يمكن أن يصل متوسط ​​عدد الفطريات إلى 14٪ لكل عينة ، ولكن بالنسبة لمربى الكشمش الأسود ، يمكن أن يصل العدد إلى 74٪ لكل عينة.

معجون الأسنان:
إذا لم يعجبك مذاق معجون الأسنان ، فاعلم أن الرومان كانو ينظفون أسنانهم بمعجون أمخاخ الفئران .

غسول الفم:
إذا ما زلت تريد فما عطرا ورائحته طيبة ، فإن الملك “نيرون” كان يفرض الرسوم على البول المستورد من البرتغال كغسول للفم وشرعوا في استعماله حتى القرن الثامن عشر.

غسول فم آخر:
إذا لم يعجبك غسول الفم السابق فإن السلحفاة المائية كانو يستعينوا بدمها لنظافة الأسنان.

فنجان القهوة:
هناك نوع من البكتيريا الدودية والموجودة في البراز ، وُجد أن ما يقرب من 40% من فناجين القهوة التي يشربها الناس بمكاتبهم تحتوي على هذه البكتريا ، استمتع بقهوتك !

زبدة الفول السوداني:
يحتوي كل 100 جرام من زبدة الفول السوداني على حوالي 5 شعرات من شعر القوارض وذلك حسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية.

إفرازات الثدييات :
تستخدم إدارة الأغذية والعقاقير مصطلحًا علميًا للغاية – “إفرازات الثدييات” – لوصف أي نوع من أنواع البراز ، مهما كنت تطلق عليه ، فهو منتشر في الطعام الحديث.

ويمكن العثور عليها في التوابل مثل المريمية والزعتر وبذور الشمر ، ويمكن العثور على كميات ضئيلة تصل إلى 9 ملغ لكل رطل في حبوب الكاكاو .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *