فوائد الشاي في استخدامات من غير شربه

7 علاجات طبيعية للشاي – بدون ولا رشفه
للشاي العديد من الفوائد الصحية، سواء الاخضر منه أو الأسود أو الأبيض. فهو يعتبر من مضادات الالتهابات، خافض طبيعي للإجهاد ، يساعد على الحد من الاصابة بالامرض ، وإجمالا الشاي يجعلنا نشعر بحالة جيدة .

ولهذا السبب دام حفل الشاي لعصور طويلة، فهناك الكثير يدعو للاحتفال! ولكن هل تعلم أن الشاي له استخدامات تتعدى الكوب ؟ من اضافة اللمسات الجمالية لإزالة السموم من منزلك، إلى استخدام الشاي كعلاج للعديد من الأمراض

إليك 7 أساليب مفضلة للاستمتاع بالشاي غير شربه :

  1. الأسلوب التقليدي للتخلص من انتفاخ العين : استخدام أكياس الشاي على عيون منتفخة يمكن أن تساعد في الحد من الانتفاخ والتورم بسبب حمض التانيك الموجود في جميع أنواع الشاي.
  2. رائحة القدمين ؟ عن طريق نقعها في الماء و الشاي أو من خلال لف قدميك مباشرة بأكياس الشاي. كلا من الطريقتين تساعد في القضاء علي رائحة القدمين ، كما أنه يساعد أيضا في علاج مختلف فطريات القدم، بما في ذلك قدم الرياضي.
  3. القروح الباردة: بما أن أوراق الشاي مضادة للفيروسات ومضادات الأكسدة، وكذلك مادة البوليفينول والكافيين الموجود في الشاي يمكن أن تساعدا في مقاومة فيروس الهربس.
  4. للنباتات الخاصة بك: فمثل العديد من النباتات التي تحتاج حبوب القهوة، هناك أيضاً نباتات تحتاج لأوراق الشاي لأنها غنية بالنيتروجين. يمكنك صب الشاي القديم على النباتات، أواستخدام أكياس الشاي مباشرة للحصول على سماد أكثر.
  5. إزالة الروائح الكريهة منزلك: رشي أوراق الشاي الجافه مثل الليمون على السجاد الخاص بك. وأتركيها لمدة تصل إلى ساعة ثم نظفي السجادة و ستجدي منزلك رائحته منعشة!
  6. الحصول على تندر: قومي بتتبيل اللحم عن طريق نقعه في الشاي الأسود المختمر جيدا لساعات طويله واتركيه حتى ليلة كاملة.
  7. لإضافة لون: قومي بشطف شعرك بالشاي المختمر جيدا واستخدامه لتعزيز لون شعرك الطبيعي.

إليكي 5 طقوس لقضاء وقت الشاي المثالي
بكل تأكيد قد سمعتي الأخبار: أن الشاي الأخضر جيد بالنسبة لك. بداية من صحة القلب، والحد من خطر;. السرطان، ليصل إلى عملية التمثيل الغذائي. و تبين مؤخراً من الأبحاث أنه قد يساعد على حماية خلايا الدماغ من المركبات الضارة المتعلقة بالزهايمر. وهو ثاني أكثر المشروبات استهلاكاً على مستوى العالم، وقد اكتسبت عادة وقت الشاي شهرتها لتعزيز صحتك ناهيكِ عن كونها عذر ‘رائع’ لكسر الإجهاد خلال يومك.

ولكن هل تعرف كيفية إعداد كوب من الشاي المثالي ؟ فيما يلي الخطوات الرئيسية 5 لضمان وقت الشاي المثالي :

  1. استخدمي الشاي عالي الجودة وبكمية كثيرة

 *1 ملعقة صغيرة لكل كوب أو لكل 12 كوب في إبريق: 12 + 1 ملعقة صغيرة ‘للإبريق’

*اشتريه و خزنيه لمدة 3 أشهر (بحد أقصى 6).

*خزنيه في بيئة جافة، مظلمة، وغير ساخنة.

2- ماء نقي

كل ما تحتاجينه هو مكونين فقط: الشاي و ….الماء

3- درجة حرارة مناسبة: لكل من الماء وابريق الشاي

  • 165-195 درجة مئوية(وهذا أقل من الغليان!) فوجئت؟ فأنا فوجئت مثلك في البدايه ولكن بدا الأمر منطقياً، بالطبع لا تحتاجين لحرق أوراق الشاي.

4- صُبي الماء علي الشاي وكأنك تسقين النبات.

لا تغمرين الشاي في الماء

5- الوقت المثالي

* من 3-5 دقائق تقريبا… ففي الكأس يأتي أولا الكافيين، ثم اللون، وأخيرا نكهة.

*  يمكنك بالتأكيد تركه  لفترة أطول، كما يفعل البعض ، ولكن الشاي سوف يصبح أكثر مرارة مع الوقت.

الخطوة الأخيرة المتبقية هي أن ترتشفي الشاي و تستمتعي به.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *