كيف تقوي صحة دجاجك باستخدام الثوم وخل التفاح؟

هناك العديد من الفوائد لاستخدام الثوم وخل التفاح في ماء الشرب الخاص بالدجاج ، فإذا كان هناك شيء واحد يمكنك فعله لتقوية صحة دجاجاتك فهو إطعامهم الثوم وخل التفاح ، وإليكِ فوائد إطعامهم إياه والطريقة التي يمكنك إطعامهم بها.

الفوائد الصحية الرائعة للثوم وخل التفاح بالنسبة للدجاج:
إن إضافة الثوم وخل التفاح للماء سيحمي دجاجك من الإصابة بالكثير من الأمراض والديدان والعداوى ويزيد إنتاج البيض فالثوم مضاد للبكتيريا والڤيروسات ومانع للعدوى وواقٍ ومعالج للديدان ومحفز لوضع البيض .

أما خل التفاح فهو مصدر رائع للمعينات الحيوية ومعزز للطاقة كما يساعد في عملية الهضم ويقوي الجهاز المناعي ويزيد امتصاص الكالسيوم وغيره من المعادن لتحقيق استفادة أكبر منهم كما يساعد في علاج المشاكل التنفسية .

المنافع الشفائية:
إذا كان لديك طائر مريض فإن أول شيء يجب أن تفعليه هو إعطاؤه الثوم وخل التفاح ، فذلك لن يضره بأي حال من الأحوال وحتى إذا لم يحل المشكلة بشكل مباشر فإنه على الأقل سيساعد في حلها ، فهو مفيد بشكل عام لمناعة الطيور.

كيف تطعمينهم الثوم وخل التفاح؟
ضعيه في الماء ، أضيفي بعض الثوم الطازج المطحون مع خل التفاح إلى الماء الذي يشربونه ، قد يستغرقون بعض الوقت قبل أن يعتادوا عليه في البداية إلا أنهم سيحبونه في نهاية المطاف.

ما الكمية التي يجب إعطاؤها:
إن الكمية متنوعة ولكن يوصَى بأن تبدئي بإعطائهم كمية قليلة ثم زيدي الجرعة تدريجيًا بمرور أسبوع أو اثنين ، فمثلًا في الأيام الأولى ابدئي بإعطائهم فص ثوم مطحون مع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح ، ثم ارفعي الجرعة إلى ٣ فصوص ثوم مع ربع كوب من خل التفاح في طبق يحتوي على ١٠ لترات ماء.

ما نوع خل التفاح الذي يجب استخدامه؟
لا يهم نوعه ما دام خامًا وغير مرشح ويحتوي على الخلالة ، مثل خل التفاح من ماركة براغز أو أي ماركة محلية أخرى تفي بتلك المواصفات.

كم مرة يجب إطعامهم الثوم وخل التفاح؟
لست بحاجة إلى إطعامه لهم كل يوم لتحصلي على نتائج رائعة ، قد تكفي مرة واحدة أسبوعيًا ، ولكن إذا كانت لديك دجاجة مريضة لا تنتظري بل اطعمي كل دجاجاتك الثوم وخل التفاح في الحال ، واستمري في إطعامهم لفترة حتى بعد أن يتحسنوا ، ومتى راودك الشك حيال صحتهم أطعميهم إياه.

ماذا إذا كنتِ تستخدمين نظام شُرب آخر للدجاج؟
إذا كنتِ لا تستخدمين طبق شرب بسيط ما زال بإمكانك إطعامهم الثوم وخل التفاح ، فمثلًا إذا خشيتِ أن يسبب الثوم انسدادًا لنظام الشرب الآلي ما زال هناك خيارات أخرى:

– أطعميهم الثوم وخل التفاح صراحةً في طبق صغير منفصل .

– أو قومي بخلطه مع طعام الدجاج.

إطعام الكتاكيت الصغيرة الثوم وخل التفاح:
قومي بإطعام كتاكيتك الصغيرة الثوم وخل التفاح فهو مفيد لهم للغاية ويمكن أن يساعدهم في تخطي إجهاد النقل وإعطائهم دفعة إضافية من الطاقة ، ويوصَى أيضًا بإضافة بعض العسل.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *