4 طرق آمنة لإزالة الصمغ والغراء الملتصق بالشعر

سواء كنت شخص حرفي تقوم بأعمال فنية باستخدام الغراء ، وألتصق بعض منه على شعرك ، أو كنت تلهو مع طفلك وتقوم ببعض الأعمال الفنية المرحة ولامس الغراء شعرك ، أو أيًا كان سبب وجود بعض من الغراء على شعرك ، قد يشكل الأمر مشكلة كبيرة بالنسبة لك ، حيث يسبب الغراء تلف للشعر وألم في فروة الرأس خاصة عندما ينشف الغراء ويصبح صلبًا ،  وهناك منتجات تجارية تساعد على إزالة الصمغ أو الغراء الملتصق بالشعر ولكنها للأسف منتجات غالية الثمن ، وهي منتجات تكون مخصصة لإزالة الصمغ الذي يستخدم للصق امتدادات الشعر لتطويله أو وضع hair extension .

ولكن سنعرفك في هذا المقال على طرق آمنة ورخيصة ، تساعدك على إزالة الصمغ والغراء الملتصق بالشعر :
 1- غسل الشعر بالشامبو والبلسم :
أكثر الطرق آمانًا لإزالة الغراء عن الشعر ، هو غسل الشعر بكمية وفيرة من الشامبو الخاص بك ، ولكن لا تكون عنيفًا حيث أن الغراء الملتصق بالشعر خاصة لدى الأطفال يسبب الكثير من الألم .

لذا كن صبورًا ودلك الشعر بالشامبو برفق ، ثم قم بشطف الشعر جيدًا بالماء ، ثم ضع البلسم على الشعر وأتركه لمدة 5 دقائق ثم أشطفه بالماء ، وأترك الشعر حتى يجف ثم قم بتصفيفه بالمشط ، وإذا كان هناك مزيد من الغراء في الشعر كرر الغسل مرة أخرى .

2- باستخدام بلسم الشعر والمشط :
عندما يلتصق الغراء بشعرك ، قم بوضع كمية صغيرة من البلسم على تلك المنطقة ، ثم قم بتمشيطها باستخدام مشط ضيق السنون لتسريح الشعر لأسفل ، للتخلص من قطعة الغراء الملتصقة بالشعر ، وقم بتسريح الشعر من الجذور حتى الأطراف لأسفل .

3– فرك المنطقة التي ألتصق بها الغراء بالكحول :
ضع كمية قليلة من الكحول على المنطقة الملتصق بها الغراء وأتركها لفترة من 5-10 دقائق حسب كمية الغراء الموجود على الشعر ، حيث يعمل الكحول على تفكيك الغراء الملتصق بالشعر تدريجيًا فيسهل إزالته ، ثم قم بالتدليك بالأصابع أو باستخدام مشط ذات أسنان واسعة لإزالة الغراء .

4-  استخدام صابون غسيل الأطباق :
وهو أفضل الطرق للتخلص من الغراء الذي تم استخدامه لتطويل الشعر ولصق إمدادا الشعر أو ما يعرف باسم hair extensions ، خاصة إذا كانت المنتجات التجارية وغسل الشعر بالشامبو والبلسم لا يجدي نفعًا ، فيُعد نقع الشعر في سائل غسيل الأطباق من الطرق المجدية للتخلص من الغراء الملتصق بالشعر .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *