فن الاستمتاع بالحياة

الحياة جميلة ، لكن ليست دائماً ، فهناك الكثير من المشاكل عليك مواجهتها كل يوم ، لكن لا تقلق بشأن هذا ، فكل مشكلة تمر بها تجعلك أقوى وتعطيك الشجاعة كي تقف بمفردك صامداً في المستقبل .

الحياة مليئة بلحظات من السعادة ، الفخر ، النجاح والراحة يتخللها لحظات من اليأس والهزيمة والفشل والمشاكل ، فلا يوجد كائن حي على وجه الكرة الأرضية ، شديد ، قوي ، حكيم ، أو ثري لم يمر بتجربة فيصارع ويعاني أو يفشل ، فعليك أن تعمل بجد لتصل إلى أعلى المناصب ، الحياة مليئة بالطرق وعليك أن تختار الطريق الصحيح ، الحياة شيقة ومبهرة مثل النجوم العالية في السماء .

مما لا شك فيه أن الحياة جميلة ومليئة بالإحتفالات ، بالرغم من ذلك عليك دائماً أن تكون مستعداً لمواجهة الشدائد والتحديات ، كن حذراً فهناك بالطبع أيضاً مواقف صعبة في الحياة .

ربما ستُجرح بشده وتتألم ، فالحياة أحياناً أنانية ويصعب التعامل معها ، وفي بعض الأحيان يكون عليك اختيار الوقت المناسب للوقوع في الحب حتى لا تتأذى ويُكسر قلبك كما يقول الناس .

الحياة هي المكان حيث يتعامل الناس مع الآخرين المختلفين عنهم ، لذا فالعنصرية موجودة وأيضاً القهر ، الناس يميلون أن يتكلمون سيئاً على بعضهم البعض في عدم وجودهم ، هناك الملايين من الناس يستخدمون ألفاظاً كريهة لمناداة الآخرين ، الناس تستخدم الناس كل يوم ، من وجهة نظري الحياة ليست بهذه السهولة ، أحياناً كل ما تريد فعله هو أن تجلس بمفردك وتسال نفسك مئات الأسئلة مثل :
– هل أنا قبيح كما يقول الناس عني ؟
– لماذا لا امتلك عدد كبير من الأصدقاء ؟
– لماذا يصعب العيش في هذا العالم ؟
– ماذا أبدو في عيون الناس من حولي ؟
– لماذا لا يكون لدي نفس لون البشرة مثل كل المحيطين بي ؟
– كيف اجعل الآخرين سعداء ؟

وهكذا لن تتوقف الحيرة ، فستظل تسأل نفسك هذه الأسئلة مراراً و تكراراً ، لكن عندما لا تجد أي إجابات ستريد أن تصرخ عالياً أو ربما تبكي .

القهر ، العنصرية ، ما كل هذه الأشياء ؟  لا افهم ماذا يكسب الناس من جعل الآخرين غير سعداء ومحبطين ؟ فكل واحد منكم بمفرده في ذلك العالم يملك جمالاً خاصاً ، لذلك لا تجلس هناك قائلاً أنا قبيح ، لكن قل أنا جميل ووسيم ، لا تهتم بما يقوله الناس عنك ، الشائعات تنتشر بواسطة الكارهين ، وتُحمل بواسطة الأغبياء وتُقبل من الحمقى .

كن قوياً وواجه هؤلاء الناس الساديين حول العالم ، الكارهين دائماً لكل من حولهم ، لكن هذا لا يهم لأنهم بذلك يجعلونك مشهوراً ، اسال نفسك ماذا سيحدث إن لم تكن جميلاً ، جذاباً لكنك تملك حياة حقيقية وهذا أكثر قيمة .

الناس يموتون ، الحياة تتغير ، الناس تأتي وتذهب لكن قم بتخمين ما الذي يجب السير به على الرغم من ألمك الكثير ، فقد تفتقد أناساً كانوا في حياتك وهذا مؤلم لكنها الطريقة التي بها يذكرونك بأنهم مازالوا موجودين في حياتك .

حاول نسيان الماضي فالحياة في الحاضر واحفظ المستقبل للغد . أن فشلت حاول مجدداً لكن لا تستسلم أو تفقد الأمل أبداً .
عش حياتك بأي طريقة تريدها ، لا تهتم بالكارهين .
امرح ، ارقص بقدر ما تريد .
خض المخاطر ، ثق في نفسك ، اؤمن بإمكانياتك .
تعلم دروس من الأخطاء .
كن محباً للنهاية ، افعل ما يقوله قلبك .
احلم على قدر ما تستطيع  واجعل من هذا الحلم حقيقة ، فأنت ستعيش مرة واحدة فقط لذا حقق أقصى استفادة من حياتك .

الحياة قصيرة جداً لا تؤجلها للغد ، تعلم أن تستمتع بالحياة بدلاً من رثاء النفس ، فجميع الأشياء في الحياة تعتمد علي مزاجك و على المواقف ، لذا قرر أن تستمتع .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *