أطعمة يمكنك أن تأكل منها كما شئت دون أن تكتسب وزنًا زائدًا

على الرغم من أنه لا يوجد طعام خالٍ من السعرات تمامًا إلا أنه يوجد أطعمة يمكن أن تتناولها كما شئت دون أن تقلق حيال اكتساب وزن زائد وتقع تحت فئة الخضروات والفواكه غير النشوية ، وهم:

١- الكرفس:
إن ٩٥% من الكرفس ماء ، كما يحتوي على البوتاسيوم وحمض الفوليك والألياف وڤيتامين ك ، وتحتوي الوحدة على ٦ سعرات فقط ، ويفضل تناوله طازجًا.

٢- الكرنب الأجعد:
يحتوي كوب الكرنب الخام على ٣٣ سعرًا ، كما يحتوي على البروتينات والألياف وهو أحد الأطعمة القليلة التي تحتوي على الحمض الدهني أوميغا-٣ ، بالإضافة إلى الڤيتامينات وحمض الفوليك.

٣- العنب البري:
وهو أكثر فاكهة غنية بمضادات الأكسدة ، وعلى الرغم من احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف إلا أن الكوب الواحد يحتوي على ٨٥ سعرًا.

٤- الخيار:
تحتوي الخيارة الواحدة على ١٦ سعرًا فمعظمه مكون من الماء ، وتحتوي القشرة والبذور على الألياف وبيتا كاروتين المفيد للعين.

٥- الطماطم:
تحتوي الطماطم على الليكوبين الذي يكافح الأمراض المزمنة بالإضافة إلى ڤيتامين (أ ، ج ، ب٢) والألياف والكروم وحمض الفوليك والبوتاسيوم ، وتحتوي الوحدة على ٢٥ سعرًا.

٦- جريب فروت:
وهو غني بالألياف التي تقلل الشعور بالجوع عن طريق ضبط مستوى السكر في الدم مما يساعد في فقدان الوزن ، بالإضافة إلى ڤيتامين ج وحمض الفوليك ، ويحتوي نصف ثمرة الجرويب فروت على ٥٠ سعرًا ، كما يقلل الكوليسترول ويحسن الهضم.

٧- البروكلي:
يحتوي البروكلي على مادة السلفورافين المضادة للسرطان ، بالإضافة إلى ڤيتامينات (أ ، ج ، د ، ك) وتحتوي الوحدة الواحدة على الكثير من الألياف و٣١ سعرًا.

٨- الشمام:
وهو أكثر فاكهة غنية ببيتا كاروتين ، كما أنه يمدك بالبوتاسيوم وڤيتامينات أ وج ، وتحتوي الوحدة الواحدة على ٥٥ سعرًا لأن ٩٠% منه ماء.

٩- القرنبيط:
يحتوي القرنبيط على مضادات الأكسدة والكيماويات النباتية التي تكافح الأمراض المزمنة ، كما أنه مصدر رائع لحمض الفوليك والألياف وڤيتامينات ج وك ، وتحتوي الوحدة على ٢٥ سعرًا.

١٠- العليق:
وهو غني بڤيتامين ج بالإضافة إلى مضادات أكسدة تعرف بالفلاڤونويد الحيوي ، كما يحسن الهضم والتركيز وشد البشرة ، وتحتوي الوحدة الواحدة على ٦٢ سعرًا.

١١- الخس:
تحتوي الوحدة الواحدة منه على ١٠-٢٠ سعرًا ، كما أنه يمدك بالكثير من الڤيتامينات والمغذيات كحمض الفوليك والحديد.

١٢- البرتقال:
إن البرتقال غني بڤيتامين ج الضروري لإنتاج الكولاچين مما يساعد في حماية وصحة البشرة ، كما يحتوي لُب الثمرة على الكثير من الألياف التي تقلل مستوى الكوليسترول والسكر ، وتحتوي البرتقالة على ٨٠ سعرًا.

١٣- الفراولة:
وهي أيضًا غنية بڤيتامين ج ومضاد أكسدة يعرف بالبوليفينول ، بالإضافة إلى الألياف والبوتاسيوم كما أنها خالية من الدهون والكوليسترول والصوديوم ، ويحتوي الكوب على ٥٠ سعرًا.

١٤- شمام كوز العسل:
تحتوي الوحدة منه على ٦٤ سعرًا يأتي معظمها من السكر الطبيعي الموجود به ، كما أنه غني بڤيتامين ج والنحاس الضروري لصحة البشرة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *