10 أسرار للحفاظ على نضارة بشرتك

خطوات عامة للعناية بالبشرة يُنصح بها متخصصون و يمكنك الاستفادة منها

  • قومي بوضع كريم واقية من الشمس كل يوم قبل أن تخرجي من المنزل.

واقي الشمس هو أقرب شيء لدينا للجفاظ علي نضارة البشرة. فإنه حقا يمكن إبطاء شيخوخة البشرة كما أنه يساعد أيضاً على الوقاية من سرطان الجلد. ابحثي عن واقي من الشمس يوفر درجة معقولة من الحماية ، اس بي اف 30 (أو أعلى)، ومقاوم للماء.

كما أنه من الضروري حماية جلد الرضع من الشمس، كما يُنصح بإستعمال  واقي الشمس فقط للأطفال عُمر 6 أشهر وما فوق.

  • تجنبي التدخين
    التدخين يسرع من شيخوخة بشرتك، فإذا كنتي تُدخنين و اُصبتي بجرح فسوف يستغرق وقتا أطول لكي يلتئم. وبينت الأبحاث أن التدخين تفوق أضراره عن بعض الأمراض الجلدية بما في ذلك الصدفية والاتهاب القيحي.
  • . افحصي جلدك لمعرفة إصابته بسرطان الجلد من عدمه.
    هناك اختبارات ذاتية يمكن أن تساعدك على إكتشاف ما اذا كنتي مصابة بسرطان الجلد في وقت مبكر عندها من السهل علاجه. إذا لاحظت بقعة مختلفة في جسمك ، أو هناك بقعه من قبل وتغير شكلها، أو لاحظتي حكة، أو نزف، فعليكي الذهاب لطبيب الأمراض الجلدية.
  • استخدمي التانر الشخصي إذا كنت ترغبين في التان (تغيرين لون بشرتك للداكن)
    إذا كنتي تقومين بتطبيق تان سوا في اجواء داخلية أو خارجية، فإنك تعجلين من شيخوخة بشرتك، كما أنك تكونين أكثر عُرضه   للإصابة بسرطان الجلد بينما يمكن للتان (المدبغة) الشخصية أن تعطيك الشكل الذي تريدينه دون التعرض للمخاطر. للحفاظ على بشرتك صحية يجب عليكي حمايتها من الشمس حتى عند استخدام التان الشخصي.
  • إستخدمي منتجات العناية بالبشرة التي تتناسب مع احتياجات بشرتك.
    ما هو نوع بشرتك — الزيتية، الجافة، العادية، المزدوجة، أو الحساسة؟ هل بشرتك تعاني من شئ؟ إستخدام المنتجات المناسبة و الُمخصصة لاحتياجات بشرتك سيساعد بشرتك على الأحتفاظ بنضارتها.
  • قاومي رغبتك في فرك البشره لتنظيفها
    إذا كنت قد تعرضت للتعرق بشدة أو لديك حب الشباب خطيرة، قد يبدو من الطبيعي أن فرك بشرتك هل الحل. لا تفعلي ذلك ! الفرك يهيج بشرتك، والذي يمكن أن يسبب امور أسوأ لبشرتك الُمصابة، بما في ذلك حب الشباب.
  • اغسلي وجهك عند الاستيقاظ، قبل النوم، وبعد التعرق.
    الإغتسال في الصباح يزيل الأوساخ والبكتيريا التي تستقر على وجهك أثناء النوم. قبل النوم يجب عليكي إزالة الماكياج والأوساخ، مثل الأتربة، أو الأوساخ التي قد استقرت على بشرتك.
  • إغسلي وجهك بلطف.
    غسيل الوجه بلطف يساعد البشره علي أن تبدو أجمل. ولكي تنظفي وجهك جيداً بلَليه بالماء الفاتر ثم مرري غسول الوجه برفق علي بشرتك بأطراف اصابعك في حركة دائرية. اشطفي وجهك جيداً وباختفاء آثار الغسول تكوني قد انتهيتي من غسيل وجهك، نشفيه بلطف بمنشفة نظيفة.
  • الحد من الإجهاد
    إن إيجاد طرق صحية للتغلب على الإجهاد يمكن أن يساعد بشرتك أيضا. بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والتهاب الجلد التأتبي (الأكزيما) غالبا ما تظهر لأول مرة عندما يشعر شخص ما بالإجهاد الشديد. يمكن أن يسبب الإجهاد العديد من حالات و تهيجات الجلدية، بما في ذلك حب الشباب، والأكزيما، الصدفية، والوردية.
  • إذا كنتي قلقة بشأن بشرتك يمكنك استشارة طبيب الأمراض الجلدية
    عندما يتعلق الأمر ببشرتنا، فيجب الإلتجاء للمختصين وهم أطباء الأمراض الجلدية. هؤلاء متخصصين في تشخيص وعلاج الآلاف من الأمراض الجلدية المختلفة و لديهم أيضا الخبرة اللازمة لمساعدة الناس على كيفية الاهتمام  ببشرتهم وتجديد حيويتها.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *