طريقة إزالة رائحة السجائر عن الأثاث الخشبي

قد يزعجك الأثاث الخشبي ذات مظهر أنيق ، من رائحته الكريهة وهي رائحة السجائر التي يحتفظ الخشب بها لفترات طويلة ، لكن تنظيف الخشب بعناية بطرق خاصة يساعدك على التخلص من رائحة السجائر الموجودة داخل الخشب بسهولة .

الخطوة الأولى : حارب الرائحة ولا تغطيها
فبالطبع معطر الورد رائع لمنزلك ، لكن لن يكون الحل للقضاء على رائحة السجائر الموجودة في الأثاث المنزلي ، فإذا قمت برش رذاذ الورد على الأثاث فلن تحصد نتيجة سوى رائحة سجائر ورائحة دخان السجائر في الخشب ، حتى إعادة دهان الخشب لن يكون حلًا لعلاج الأمر ، بل التعامل مع أصل المشكلة هو الحل .

الخطوة الثانية : تنظيف الأثاث الخشبي
يجب تنظيف الخشب جيدًا للتخلص من الرائحة المزعجة أولًا بالماء والصابون ، ثم تجفيف الخشب بمنشفة جافة جيدًا ، ثم استخدام معطر لتعطير الخشب ، فالتعامل مع قلب المشكلة هو الحل الأمثل .

الخطوة الثالثة : أسمح بتهوية الخشب في الهواء الطلق
بعد تجفيف الخشب يدويًا ، عرض الخشب للهواء خارج المنزل ، وأنتهز يوم مشمس ودافيء ودع الأثاث يتعرض لأشعة الشمس المباشرة لعدة ساعات ، فالشمس لاتساعد فقط على تجفيف الخشب جيدًا بل تساعد على التخلص من رائحة دخان السجائر .

بعض المواد الطبيعية التي تساعد على امتصاص الرائحة من الخشب
إن لم تجدي الطرق السابقة نفعًا ، فيمكنك تجربة مواد طبيعية تساعد على امتصاص الرائحة وهي طرق غير مكلفة لامتصاص الرائحة مثل :
1- الخل :
يعد الخل من أفضل مزيلات الرائحة الطبيعية على الإطلاق ، وهو رائع لإزالة رائحة دخان السجائر ، كل ما عليك فعله هو وضع كوب من الخل في الخزائن الخشبية والدواليب فيساعد الخل على امتصاص رائحة دخان السجائر المحبوسة داخل الأثاث ، ويمكن أن تُبقي كوب الخل عدة أيام حتى تتأكد من امتصاص كل الرائحة المزعجة في الخزانة .

2- الصحف والجرائد
الصحف والجرائد ذات اللون الأبيض والأسود تعد طريقة رائعة وبسيطة للتخلص من الرائحة المزعجة في خزانتك الخشبية والأثاث ، كل ما عليك فعله هو كرمشة عدة أوراق من الجرائد ونثرها داخل الخزانة المغلقة عدة أيام ، فتمتص الرائحة المزعجة والرطوبة المحتبسة داخل الخشب بعد تنظيفه .

3 القهوة المطحونة :
القهوة المطحونة يتم استخدامها منذ عدة قرون في امتصاص الروائح الغير مرغوب فيها ، ضع كمية من القهوة المطحونة داخل أكياس صغيرة مغلقة وقم بنثرها في الخزانة ، وأجلها داخل الخزانة لمدة 3 أيام ، حيث تساعد رائحة القهوة على تعطير الأثاث ولن يكن هناك أي آثار لرائحة دخان السجائر في الخشب .

4- صودا الخبز :
صودا الخبز من المواد غير المكلفة تمامًا للتخلص من رائحة الخشب ، كل ما عليك فعله هو ترك أكياس صودا الخبز مفتوحة في الخزانة المغلقة عدة أيام ، وتقوم صودا الخبز بتعطير الخزانة برائحة طبيعية ومنعشة عند تركها لفترة أطول داخل الخزانة الخشبية .

5– الرمل أو الطين الخاص بالحيوانات :
هناك أكياس تسمى clay توضع أسفل الحيوانات الأليفة لتتبرز عليها ، وهي فكرة مثالية لامتصاص الرائحة المزعجة من خزانتك وأدراج الخزانة ، كل ما عليك فعله هو ترك أكياس ذلك الطين الرملي مفتوحًا في الخزانة لامتصاص الرائحة والرطوبة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *