تعلم كيف تصبح مصدر للطاقة الإيجابية

بالتأكيد التقى كل منا شخص يشع طاقة إيجابية في حياته ،وبصرف النظر عن أي ظروف أو مشاكل يمر بها الشخص تجده دائمًا مصدر سعادة لمن حوله ، وقد تتمنى لو كنت مثل هذا الشخص مصدر للطاقة الإيجابية لكل من حولك ، ولفعل ذلك جرب النصائح التالية :

لا تبني أحكامك بناءًا على أمور خيالية :
ككائنات بشرية نقوم أحيانًا بمزج الحقيقة بالخيال ، وقد يسيطر الخيال على أفكارنا ونعتبره هو الحقيقة ، فعلى سبيل المثال قد نرسم صورة سلبية في أذهاننا لأحد جيراننا من خلال مظهره الخارجي ، ولكن عندما تتاح لنا الفرصة للتحدث مع هذا الشخص نجده شخص مغايرة تمامًا لما يدور في خيالنا ، ومن أجل أن نعزز الطاقة الإيجابية لدينا يجب أن نتخلص من الأفكار السلبية المسبقة والتي تكون في كثير من الأوقات مجرد خيالات  .

اخرج نفسك من حالة الملل :
لا يمكن لأي إنسان أن يظل سعيد طوال الوقت ،ولكن من الضروري ألا تترك نفسك لحالة الملل والحزن ، فعندما تجد نفسك غير سعيد ، فيجب أن تخرج نفسك من حالة الركود والملل ، وتذكر أنك إذا لم تعتني بنفسك فلن يفعل أي شخص أخر ذلك ، فحاول أن تكرم نفسك حتى تتخلص من أي طاقة سلبية داخلك في النهاية .

استخدم دائمًا كلمات إيجابية :
استخدام الكلمات الإيجابية يجعل الناس يحبون حديثك ، وفي نفس الوقت يعطيك نظرة مبهجة للحياة ويعزز الطاقة الإيجابية بداخلك .

تدرب على الامتنان :
لا يستطيع الإنسان أن يعيش بمفرده فالدعم والمشاركة من الآخرين أمر ضروري ، فتعلم إظهار الامتنان للأشخاص من حولك مثل والديك ومعلميك وزملائك ، فأنت بذلك تنشر الطاقة الإيجابية من حولك وتكتسب حب الآخرين وفي نفس الوقت يجعلك تشعر بالرضا عن نفسك .

حاول أن ترى الجوانب الإيجابية في الآخرين :
يملك كل شخص نقاط جيدة ونقاط سيئة في شخصيته ، فحاول أن ترى الجوانب الإيجابية في من حولك وتثني عليها ، فهذا سيشجع الأخرين ويعزز الطاقة الإيجابية بداخلهم وسوف ينعكس ذلك عليك أيضًا ويجعلك تشعر بالرضا .

ضع دائمًا هدف لحياتك :
وضع أهداف طويلة المدى للحياة أمر ضروري ، ولكن من المهم أيضًا وضع أهداف قصيرة تستطيع تحقيقها على المدى القصير حتى تشعر بأنك تحقق بعض الإنجازات وتعزز ثقتك بنفسك ، وهذا سوف يعطيك المزيد من الطاقة الإيجابية ويدفعك لمزيد من الإنجاز .

تخلص من الأمور التي تشتتك :
تعلم أن تعيش لحظاتك الجيدة وتتذوقها وتستمع بها ، على سبيل المثال عندما تتناول الغداء مع عائلتك فاحرص على إغلاق الهاتف وإيقاف تشغيل التليفزيون لأن هذه الأجهزة تسبب التشتيت والإلهاء ، وإذا تخلصت منها  في لحظات معينة سوف تكون أكثر سعادة وتسيطر عليك طاقة إيجابية .

كن أكثر سخاء :
تذكر أن السخاء لا يعني أن تتورط في مهام كبيرة ، فبعض الأمور الصغيرة سوف تؤدي الغرض ، مثل مساعدة زميلك في إنجاز مهمة بسيطة لمساعدة زميلك أو حتى مساعدة طفل في عبور الطريق قد تكون مهمة بسيطة جدا ولكنها سوف تمنحك شعور إيجابي .

اتخذ وضع صحي أثناء الجلوس أو الوقوف :
يقول الخبراء أن اتخاذ وضعية وقوف أو جلوس صحيحة يمنح الإنسان شعور بالإيجابية وتجعله أكثر سعادة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *