كيف تتخلص من رائحة بول القطط في منزلك ؟

عادًة ما تكون رائحة بول القطط كريهة ونفاذة ، كما أن رائحة الأمونيا المنبعثة من البول تدوم لفترة طويلة إن لم يتبول القط على الرمل المخصص له ، وسبب تلك الرائحة الكريهة التي تدوم لفترة طويلة هي أن بول القطط يتحول إلى حبيبات بلورية ذات رائحة قوية لذا يجب التخلص منها وتنظيفها للتخلص من الرائحة المزعجة .

أولًا : طرق التخلص من رائحة بول القطط الموجود على الملابس والأقمشة المختلفة
قم بوضع الملابس المتسخة في الغسالة مع مسحوق الغسيل المعتاد مع إضافة ربع كوب من خل التفاح ، ثم بعد غسل الملابس وتجفيفها جيدًا ، ستجد الرائحة مختفية تمامًا .

ثانيًا : طرق التخلص من رائحة بول القطط الموجود على الأرضيات
قم بصنع محلول للتنظيف عبارة عن 3 أكواب ماء دافيء إلى كوب من الخل الأبيض ، وقم بسكب ذلك المحلول على المنطقة التي تبول عليها القط ، ثم قم بمشح المنطقة بالمناشف جيدًا  ، فالخل يعادل رائحة الأمونيا الناتجة من بول القطط .

ثالثًا : طرق التخلص من رائحة بول القطط الموجود على السجاد
يعد من أصعب طرق التخلص من رائحة البول هو الموجود على السجاد ولكن يجب سريعًا أن تضع مناشف أو مناديل ورقية لامتصاص بول القطط بقدر الإمكان قبل أن تتشبع به السجادة .

ثم أصنع محلول التنظيف وهو كوب من الماء الدافيء مع كوب من الخل الأبيض ، وقم بسكبه على المنطقة وأتركه لمدة 15 دقيقة ثم ضع مناديل ورقية لامتصاص سائل التنظيف الزائد .

ثم قم بسكب القليل من صودا الخبز على المنطقة وبعدها أمزج ماء أكسجين تركيز 3% مع ملعقة من سائل تنظيف الأطباق ثم بواسطة فرشاة التنظيف قم بفرك المنطقة حتى تزيل بقعة البول تمامًا من على السجادة ، ثم بواسطة مكنسة كهربائية قم بشفط ما تبقى من مسحوق صودا الخبز .

رابعًا : طرق التخلص من رائحة بول القطط الموجود على المراتب
يمكنك إتباع نفس خطوات الطريقة السابقة الخاصة بتنظيف بول القطط الموجود على السجاد في تنظيف المراتب .

خامسًا : طرق التخلص من آثار رائحة بول القطط حتى بعد تنظيفها :
قد تظهر رائحة بول القطط من حين لآخر حتى في المناطق التي قمت بتنظيفها من قبل وذلك لأن رائحة بول القطط تدوم لفترات طويلة ، وللتخلص من آثار تلك الرائحة النفاذة والقوية والمزعجة ، قم باستخدام القهوة المطحونة وضعها على المنطقة طوال الليل ستمتص القهوة كل آثار الرائحة النفاذة .

استخدام الفحم :
يعد الفحم وسيلة أخرى لامتصاص رائحة بول القطط المزعجة ، ضعهم خلف الأثاث وأسفل الفراش أو في الغرف ذات رائحة القطط الكريهة ، وقم بتبديل الفحم كل أسبوع .

والوقاية خير من العلاج :
إذا كانت قطتك تقوم بالتبول دائمًا خارج المكان المخصص لها ، تأكد أن قطتك لها مساحة من الأمان والحرية في منزلك والتي لا تسبب لها أي إزعاج أو توتر سلوكي ، أو تبديل قطتك بقط آخر أو شراء رذاذ مضاد للتوتر خاص بتهدئة الحيوانات الأليفة .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *