طريقة تحضير ألذ ديك رومي بالزبدة والأعشاب

إذا كانت لديك مناسبة وتخطط لطريقة مثالية لطهي الديك الرومي ، أو إذا لا تتذكر كيف يتم طهي الديك الرومي ، سنفكرك في هذا المقال بالطريقة المثالية لطهي الديك الرومي ، ولكن النقطة الأهم في شراء الديك الرومي هي شراء الديك الرومي الصغير عمرًا والذي يكون أجمل في طهيه وألذ في مذاقه وملمسه .

وللحفاظ على طراوة لحم الديك الرومي عليك توخي الدقة والحذر في توقيت طهي الديك الرومي ، حيث لا يجب المبالغة في طهي الديك الرومي بل ويجب أن نترك الديك الرومي لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ليرتاح بعد طهيه وقبل تقطيعه  بل يفضل أن نتركه ساعة كاملة .

وبعد أن تزيل الديك الرومي من الفرن قم بنزع أي رباط تم ربطه به حتى تسمح للحرارة الداخلية بالتوزع واختراق كل أجزاء الديك الرومي من الداخل بحرية مما يضمن نضج جميع أجزاء الديك الرومي جيدًا من الداخل ، بل ويضمن وصول حرارة كافية تقتل كل البكتريا الموجودة داخل الديك الرومي .

والطريقة المثالية لفصل لحم الديك الرومي عن العظم ، هو تقطيع الأفخذا أولًا ثم الأجنحة ثم بواسطة السكينة تحديد منطقة جانبي صدر الديك الرومي وإزالة عظم الصدر .

المكونات :
– ديك رومي حجمه نحو 5-6 كيلو جرام .
– نصف ليمونة .
– نصف بصلة
– أعواد طازجة من البقدونس والروزماري
– 75 جرام زبدة ناعمة .

لعمل تتبيلة الأعشاب الداخلية التي توضع في تجويف الديك الرومي :
–  1 بصلة .
– 50 جرام زبدة .
– أعواد الأعشاب الطازجة والمفرومة ( روزماري وبقدونس ) .
– نصف ليمونة .
– بيضة .
– فتات الخبز

الطريقة :
– قم بتسخين الفرن سابقًا على درجة حرارة 190 درجة .
– قم بتحضيير التتبيلة بتقليب البصل في الزبدة على النار لمدة 5 دقائق ثم أضف فتت الخبز ثم عصير الليمونة ممتزجة بالبيضة ثم قليل من الملح والفلفل الأسود .

– ضع التتبيلة داخل تجويف الديك الرومي من الداخل .
– حاول عمل فتحتات بين الجلد ولحم الديك الرومي وقم بوضع الحشوة أسفل جلد الديك الرومي ، أي في المنطقة ما بين الجلد ولحم الديك الرومي .
– قم بتقطيع مكعب الزبدة إلى قطع صغيرة وأنثرها على الديك الرومي من الخارج ، ثم أنثر القليل من الملح والفلفل أعلى الديك الرومي بعد تغطيته بالزبدة من كل الإتجاهات .

– قم بتغطية الديك الرومي بورق الفويل ( ورق ألومنيوم ) ، ويعد تغطية الديك الرومي من الخطوات الهامة في طهيه ، لأن تغطية الديك الرومي تضمن الحفاظ على بخار الماء داخل ورق الألومنيوم أثناء طهي الديك الرومي ، بل ويحافظ على ملمس لحم الديك الرومي ويبقيه طريًا .

– قم بحساب توقيت طهي الديك الرومي :
يحتاج كل كيلو جرام من الديك الرومي = 20 دقيقة للطهي + 70 دقيقة لإجمالي الناتج
وبالتالي يحتاج الديك الرومي الذي وزنه 5 كيلو جرام = 3 ساعات أو 3 ساعات ونصف لطهيه كاملًا .
– قم بإزالة ورق الفويل في أخر 30 دقيقة من طهي الديك الرومي .
– بعد أن يخرج الديك الرومي من الفرن دعه يرتاح لمدة 30 دقيقة أو ساعة كاملة قبل تقطيعه .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *