تعرف على قواعد حفلات الزفاف الملكي بإنجلترا

تملك كل ثقافة تقاليد وعادات مختلفة للاحتفال بالمناسبات الكبيرة ، وكذلك العائلة الملكية البريطانية لها طقوس خاصة يجب إتباعها عند إتمام أي زواج ملكي وهي تختلف عن  عادات الزواج التقليدي ، ومع اقتراب موعد زفاف الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث الثانية يتساءل الكثيرين عن شكل حفل الزفاف ، لذلك سوف نستعرض بعض العادات التي يتم اتباعها دائمًا في حفلات الزفاف الملكي ببريطانيا :

حفل العزوبية :
يتم عمل حفل قبل الزفاف لكل من العريس والعروسة على حدا ، وعادة ما يقام في عطلة نهاية الأسبوع التي تسبق يوم الزفاف ، ويطلق على العريس الأعزب “الآيل” وعلى العروس اسم “الدجاجة” أو حفلة الدجاجة .

إفطار الزفاف :
عادة ما تبدأ حفلات الزفاف البريطانية من الصباح مع الوجبة الأولى والتي يطلق عليها اسم فطور الزفاف (على الرغم من أنها أحيانا تكون وجبة غداء أو عشاء) .

وبالنسبة لحفل زواج الأمير هاري وميجان ميركل فسوف يبدأ في وقت الظهيرة بتوقيت المملكة المتحدة في كنيسة سانت جورج في أرض قلعة وندسور ، ثم يقام موكب لنقل العروسان ، بعد الموكب يحضر العروسان حفل استقبال لاستقبال ضيوف الحفل .

قبعات النساء :
ومن التقاليد الشائعة أن ترتدي جميع السيدات اللاتي سيحضرن الحفل قبعات ، أو غطاء رأس مزخرف بدلًا من القبعة ، ويجب أن تظل ترتديها طوال الحفل بأكمله ، وفي حفل الاستقبال الذي يقام بعد الظهر ، ولكن يتم خلعها في المساء وخلال العشاء .

حلة المدعوون للرجال :
يرتدي الرجال المدعوون في حفلات الزفاف حلة صباحية  بدلا من حلة السهرة ، ويتكون الزي الرسمي البريطاني الصباحي من ثلاثة قطع وهي معطف بذيل وصديري وسروال .

الرجال فقط يلقون خطاب أثناء العشاء :
عادة ما يكون والد العروس هو من يلقي أول خطاب ثم العريس ، ولا تقوم خادمة الشرف بإلقاء أي خطاب ، والهدف الرئيسي من الخطاب يكون محاولة إحراج العروسين قدر الإمكان .

العروس أولا :
عند الخروج للموكب يجب أن تخرج العروس أولا وتليها وصيفاتها وغالبًا ما يحملن ذيل فستانها ، وهذا عكس ما يحدث في الولايات المتحدة حيث تخرج الوصيفات أولًا .

باقة العروس :
يجب أن تضم باقة العروس نبات الأس ، وهذا التقليد يعود إلى الملكة فيكتوريا ، ويعتقد أيضًا أن جميع زهور الآس التي يتم وضعها في كل الباقات الملكية يأتي من مصدر واحد فقط وهو شجر الآس الموجودة في أوسبورن هاوس في جزيرة وايت لأن هذا المكان كان هو المفضل للملكة فيكتوريا .

خواتم الزفاف من الذهب الويلزي :
يجب أن تُصنع خواتم الزفاف الملكي من الذهب الويلزي ، وهذا التقليد بدأ منذ عام 1923م مع الملكة الأم ، والذهب الويلزي نادر للغاية وتعادل قيمته 30 مرة من الذهب العادي ، ويعود تاريخ الذهب الويلزي إلى أكثر من 2000عام منذ زمن الرومان .

تصنع كعكة الزفاف من الفاكهة :
لا توجد قواعد محددة لكعكة الزفاف ولكن عادة ما تصنع كعكة الزفاف الملكي من الفاكهة  ، وقد قدم الأمير ويليام والأمير كيت في يوم زفافهما كعكتين ، أحدهما كعكة تقليدية من ثمانية أدوار من إعداد الشيف فيونا كيرنز ، وكعكة بسكويت بالشيكولاتة من إعداد طباخين قصر باكنجهام وهي الكعكة المفضلة للأمير والملكة إليزابيث أيضًا .

أما بالنسبة للأمير هاري فقد خالف العرف واختار كعكة الليمون مزينة بالزهور الطبيعية .

إلغاء قانون الزواج الملكي لعام 1772م  ولكن لا يزال هناك بعض القواعد:
قامت الحكومة البريطانية في عام 2013م بتغيير بعض شروط الزواج الملكي ، كما تم إزالة بعض القيود من قانون وراثة التاج مثل الشرط الذي يسمح للجنس بتحديد تسلسل العرش ، على سبيل المثال لم يكن من حق الأميرة تشارلوت ابنة الأمير ويليام وراثة التاج إذا كان لها أخ ذكر ولكن هذا الشرط تغير .

ولكن لازالت هناك بعض القواعد مثل اشتراط موافقة الملكة على زواج أول ستة أشخاص يحق لهم وراثة العرش ، ولكن تم السماح لورثة العرش بالزواج من الروم الكاثوليك وهو أمر كان ممنوع في السابق ، وحتى الوقت الحالي يُمنع على أي من الروم الكاثوليك من الوصول للعرش لأن الملك هو رئيس كنيسة إنجلترا .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *