كيف تجعلين بياض عينيكِ يبدو أكثر بياضًا؟

تشير الدراسات إلى أن اصفرار العينين واحمرارها يجعلكِ تبدين أكبر سنًا وأكثر إرهاقًا وحزنًا ، كما يمكن أن يكون علامة على وجود مشاكل صحية أكبر مثل تفاعلات الحساسية والمياه الزرقاء وتراكم السموم ، لذا إذا قمت باستبعاد المشاكل الصحية بعد استشارة الطبيب إليك ١٠ طرق لجعل بياض عينيكِ يبدو أكثر بياضًا :

للحصول على نتائج قورية:

١- قطرة العين:
قومي بتجربة قطرة Innoxa Blue فاللون الأزرق للقطرة سيعادل اللون الأحمر أو الأصفر الخفيف الموجود في العين ، ولكن احرصي على عدم استخدامها بصورة منتظمة حتى لا تصابي بارتداد الاحمرار وفيه ستبيض عينيك بعد استخدام القطرة بدقائق ثم سيعود الاحمرار مرة أخرى بعد ساعات بسبب الاستخدام المستمر ، وإذا كنت ترتدين عدسات لاصقة يُنصح باستخدام قطرة مرطبة للعين.

٢- لبن الصويا:
انقعي بضع ضمادات قطنية في لبن الصويا البارد ثم ضعيها على عينيك فالبرودة بجانب البروتينات المضادة للالتهاب الموجودة في لبن الصويا ستسبب انكماش الأوعية الدموية لتقلل احتقان الدم وانتفاخ العينين.

٣- اشربي الكثير من السوائل:
إن شرب الكثير من السوائل مهم للغاية وله تأثير على بياض العينين.

٤- استخدمي الآيشادو الأبيض اللامع:
إن استخدام آيشادو أبيض لامع في زوايا العين الداخلية فقط سيقوم بتفتيح احمرار أو اصفرار العينين الإضافة إلى تفتيح أغمق بقعة في وجهك مما يمنح وجهك مظهرًا منعشًا.

٥- استخدمي آيلاينر أو ماسكرا زرقاء:
إن مستحضرات التجميل الزرقاء تعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها قطرة العين الزرقاء عن طريق معادلة الاحمرار أو الاصفرار ، وبالأخص وضع الآيلاينر الأزرق على خط الرموش السفلي ، ثم ضعي خافي العيوب على جفنيكِ.

للحصول على نتائج تدريجية:

١- تناولي الجزر:
إن ڤيتامين ج مفيد للغاية لتفتيح عينيكِ حيث يمنع تراكم الأجسام الغريبة في العينين ، والجزر غني بڤيتامين ج وأ مما يحسن من صحة ومظهر عينيك.

٢- تجنبي السكريات والدهون:
إن السكريات والدهون تتحول إلى سموم تغمر الكبد وعندما يعجز الكبد عن العمل بكفاءة تقوم بالاستيلاء على الجسم مما قد يؤدي إلى احمرار أو اصفرار العينين ، لذا تجنبي تناول الأطعمة المعالجة والسكرية وعالية الدهون.

٣- تجنبي تناول الكافيين:
إن الكافيين واحد من أكبر المواد المسببة للجفاف الذي يسبب أضرارًا للعينين ، لذا إذا رغبت في تناول كوب من القهوة يوميًا تناولي معه كوب ماء لتمنعي الجفاف ، ثم ابتعدي عن القهوة أو الشاي أو الصودا.

٤- ارتدي نظارات:
قومي بارتداء النظارات خارج المنزل لأن الرياح والأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تسبب تخثر واصفرار بباض العينين وهي حالة تعرف بالظفرة.

٥- تجنبي مهيجات العينين:
تجنبي مهيجات العينين مثل الدخان والغبار واللقاح وغيره من مسببات الحساسية ، فذلك قد يساعدك في المحافظة على بياض عينيك ، لذا ابتعدي عن المدخنين في الشوارع وتجنبي التجول مع أصدقائك أثناء تدخينهم ، وابذلي ما في وسعك للمحافظة على منزلك نظيفًا من الغبار ومسببات الحساسية التي يمكن أن تسبب احمرار العينين في الحال.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *