طرق بسيطة لطباعة الصور على الأكواب

إذا كنت تحب الشيكولاتة الساخنة وتشربها كل صباح في كوبك المخصص ، وتريد وضع صورة مميزة لك على الكوب ، أو حتى إذا أردت صنع هدية مميزة لأحد أصدقائك وفكرت أنه من الجيد أن تطبع صورته على كوب لتكون هدية مميزة فإليك طريقة سهلة وبسيطة لفعل ذلك باستخدام الغراء متعدد الاستخدام مود بودج .

ملحوظة : غراء مود بودج يمكن غسله في غسالة الأطباق ولا يزول ، فلا تخشى من استخدامه .

الطريقة :

ابدأ بتحرير الصورة المطلوبة بأحد برامج معالجة الصور مثل برنامج فوتوشوب وهو برنامج سهل الاستخدام ، ويمكنك من عمل تعديلات كثيرة على الصور مثل تفتيح الإضاءة أو إزالة العين الحمراء ، كما أنه يوفر الكثير من المرشحات التي يمكنك تطبيقها على الصور ، عدل الصورة بالطريقة التي تناسب ، ثم تقوم بتحديد أبعادها بحيث تناسب حجم الكوب والآن استعد لنقل الصورة على الكوب .

الطريقة الأولى :

الأدوات المطلوبة :
كوب
غراء مود بودج
طلاء أظافر شفاف .
فرشاة طلاء .
غسالة أطباق .

الطريقة :

-الآن عليك طباعة الصورة التي قمت بإعدادها ، وأمامك خيارين لفعل ذلك ، إما أن تذهب بها لأحد المراكز المتخصصة في طباعة الصور ، أو تقوم بطباعتها في المنزل ولكن استخدم ورق كاردستوك المقوى .

-للمساعدة في منع تغير أو تسرب أي لون من ألوان الصورة قم بوضع طبقة من طلاء الأظافر الشفاف على الصورة واتركها دقيقة حتى تجف ، وبمجرد أن يجف كن على استعداد لوضع الغراء .

-قم بتوزيع الغراء على الكوب في المنطقة التي تريد لصق الصورة فيها باستخدام الفرشاة ، وأيضًا ضع طبقة من الغراء خلف الصورة ، ثم قم بلصقها بلطف على الكوب ، ثم ضع طبقة من الغراء فوق الصورة ، وقد يكون هناك بعض التوجيهات حول عدد طبقات الطلاء التي تحتاج لوضعها فوق الصورة مطبوعة على علبة غراء ، فعليك تنفيذ هذه التعليمات .

-بعد أن يجف الغراء قم بإدخال الكوب إلى غسالة الأطباق في الوضع الآمن ، والآن أصبح الكوب جاهز للاستخدام.

وكن حذرًا لأن بعض الألوان قد تنزف قليلًا عند الاستخدام الأول ، فاستخدم منشفة ورقية لمسح أي يلون ينزف .

الطريقة الثانية :
في هذه الطريقة يجب طباعة الصورة على ورق خاص يسمى ورق نقال (ترانسفير ) وهذا الورق معروف لدى هواة الطباعة وطريقة استخدامه سهلة وعادة ما تكون موضحه مع الورق عند شراؤه .

ولنقل الصورة على الكوب يتم وضع الورقة في الماء ثم وضعها على الكوب في المكان المناسب ، ثم قم بتسخين الكوب ، وهناك آلة خاصة لتسخين الأكواب ولكن في هذه الحالة لا داعي لترطيب الورق أو وضعه في الماء ، وفي حالة عدم وجود الآلة يمكن وضعه في الفرن لمدة حوالي 20 دقيقة لتثبيت الصورة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *