سيضيف الفيسبوك قريبًا خاصية “المواعدة” على التطبيق الرئيسي

أعلن المدير التنفيذي لموقع فيسبوك مارك زوكربيرج خلال مؤتمر تطوير الشركة السنوي عن خططهم لإضافة خاصية “المواعدة” للبرنامج قريبًا ، وسيتم إنشاء تلك الخاصية داخل تطبيق الفيسبوك لتساعد الناس على بناء علاقات جادة.

كما سيكون هناك صندوق محادثة منفصل عن الماسنچر والواتساب سيربط بين الأشخاص الذين ليسوا أصدقاءً على الفيسبوك ، ولن يستخدم حساب المواعدة الخاص بالشخص إلا اسمه الأول فقط كما يمكن إخفاء هذا الحساب بشكل كامل عن الأصدقاء.

ستشكل خاصية المواعدة على الفيسبوك تهديدًا لبرامج المواعدة الأخرى:
وسوف تشكل تلك الخاصية تهديدًا كبيرًا لبرامج المواعدة الأخرى مثل Tinder وBumble وOkCupid نظرًا لحجم وامتداد الفيسبوك ، حيث أنه من الواضح أن تصميم تلك الخاصية الجديد يبدو شبيهًا جدًا بتصميم Tinder الذي تحتل فيه صور المستخدم معظم المساحة يتبعها ملف شخصي قصير عنه.

وجدير بالذكر أن العديد من تطبيقات المواعدة تقوم بالفعل بمنح المستخدمين خيار التسجيل باستخدام حسابهم على الفيسبوك وجلب معلومات عنهم من موقع التواصل الاجتماعي مثل الصور ومكان المعيشة وغيرهم.

كيف سيربط الفيسبوك الأشخاص باستخدام خاصية المواعدة؟
سيستفيد الفيسبوك من نظام اللوغاريتمات ليقترح لمستخدميه أشخاصًا مناسبين للارتباط بهم بناءً على أشياء مثل مفضلات كل منهما والأصدقاء المشتركين ووجود اهتمامات مشتركة بينهما ، كما أن تلك الخدمة لن تقترح على المستخدم أيًا من أصدقائه الحاليين.

كما سيتمكن مستخدمو الفيسبوك من العثور على أشخاص مناسبين لهم من خلال المجموعات والأحداث المشتركة بينهم ، وقد أوضح رئيس هيئة الإنتاج في الفيسبوك كريس كوكس عن طريق ڤيديو خاصية الفتح Unlocking التي تمكن المستخدمين من معرفة الأشخاص الذاهبين إلى حدث معين والذين قد قاموا بتفعيل حساب المواعدة الخاص بهم.

فيمَ سيختلف حساب المواعدة عن حساب المستخدم العادي الموجود حاليًا:
يمكن أن يمتلك المستخدم حساب فيسبوك وحساب مواعدة معًا دون أن يعلم أصدقاؤه على الفيسبوك ٱنه قد أنشأ حسابًا للمواعدة ، حيث يؤكد زوكربيرج أن تلك الخاصية متمحورة حول الخصوصية والسرية ، وأن تلك الخاصية ستساعد المستخدمين العُزَّاب -والذين يبلغ عددهم ٢٠٠ مليون مستخدم على الفيسبوك- على إنشاء علاقات جادة.

ستكون المواعدة متاحة لجميع المستخدمين مما يعني أن كل المستخدمين سيكونون قادرين على تفعيل خاصية المواعدة سواء كانوا مصنَّفين على أنهم متزوجون أو عزاب أو في علاقة.

“الإنبوكس” الخاص بالمواعدة:
وكجزء من خاصية الأمان لن يسمح الفيسبوك للمستخدمين بتبادل الرسائل إلا من خلال صندوق مراسلة خاص بالمواعدة ، مما يعني أن هذا ال”إنبوكس” لن يسمح بتبادل الروابط والصور المتحركة والڤيديوهات ، بل سيكون صندوق المراسلة خاصًا يسمح بالرسائل النصية فقط وغير متصل بالماسنچر أو الواتساب.

ولكن سنضطر للانتظار قليلًا حتى نحصل على تلك الخاصية وذلك لأن الفيسبوك لن يبدأ في اختبارها إلا في أواخر هذا العام.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *