كيف تحافظين على نظافة حمامك طوال الوقت

دائمًا ما تحب كل السيدات أن ترى حمام منزلها نظيف طوال الوقت ، ولكن نظافة الحمام لن تأتي عن طريق السحر ، ولكن عليكِ تنظيفه كل يوم حتى يبقى نظيفًا ، ولا يجب أن تربطي نظافة الحمام بمدى انشغالك بأمور المنزل الأخرى ، فمهما كانت مشاغلك يجب عليكِ الحفاظ على عمل بعض الخطوات الهامة بشكل يومي ، حتى يظل نظيفًا طوال الوقت ، حيث يُقال أن الصحة تأتي من النظافة ، والنظافة تبدأ من الحمام .

وإليك بعض الأمور التي يجب عليك إدراجها في جدول أعمالك اليومية ، حتى يظل الحمام نظيف طوال الوقت :

أفرغي سلة المهملات باستمرار :
احرصي دائمًا على إفراغ سلة المهملات الخاصة بالحمام ، لأن بقاء النفايات بداخلها قد يتسبب في وجود روائح كريهة داخل الحمام ، حتى لو كانت تلك النفايات قليلة ، ولكن يجب عليكِ التخلص منها باستمرار .

احرصي على تشغيل الشفاط  باستمرار :
يعمل شفاط الهواء على طرد أي روائح أو أبخرة داخل الحمام ، ويجعل الهواء داخل الحمام نظيف باستمرار ، ولذلك احرصي على تشغيله باستمرار ، ولا تنسي إغلاقه قبل أن تغادرين الغرفة .

حاولي عدم تضييع الوقت :
حاولي أن لا تضيعي الوقت التي تقضيه داخل الحمام في التحديق بالمرأة ، حيث يمكنك الاستفادة من هذا الوقت في عمل شيء مفيد ، فعند القيام بغسل أسنانك ، أحرصي على سبيل المثال أن تتركي المياه تنساب داخل الحوض حتى تطرد بقايا معجون الأسنان منه ، وحاولي توزيع المياه داخل الحوض حتى يظل نظيفًا .

رشي الجدران بعد الاستحمام :
يتسبب الدش في ترك بعض الرذاذ على الجدران ، ولذلك خصصي بضع دقائق من وقت بعد الاستحمام لرش الجدران بمزيج من المل والخل ، فهذا المزيج يصنع العجائب في تنظيف الجدران ، وإذا قمت بالتنظيف في كل مرة تذهبين فيها للاستحمام ، فسوف يوفر عليكِ ذلك تخصيص وقت لتنظيف الجدران فيما بعد .

لا تتجاهلي رأس الدش :
حاولي أن تنقعي رأس الدش كل يوم في محلول الخل ، وسوف تحصلي على لمعان مبهر .

البوراكس والخل أفضل مركب للتنظيف :
البوراكس هو مركب كيميائي يدعى بورات الصوديوم ، وإذا كان لديك بقع في المرحاض فعليك مزج ملح البوراكس مع ثلاثة أكواب من الخل ، وقومي بسكبها على البقع ، وانتظري لمدة ثلاثة دقائق ، ثم قومي بدعكه بفرشاة المرحاض ، وسوف تحصلين على مرحاض لامع .

ضعي سلة للملابس داخل الحمام :
احرصي على وضع سلة للملابس المتسخة داخل الحمام ، ويجب أن تطلبي من جميع أفراد لأسرة أن يضعوا ملابسهم بداخلها ، لأن بعض الناس يقومون بترك ملابسهم المتسخة على أرضية الحمام وهذا يسبب فوضى عارمة .

استخدمي الممسحة المطاطية لحوض الاستحمام :
احرصي على تخصيص ممسحة مطاطية لحوض الاستحمام ، وقومي باستخدامها بعد كل مرة تستخدمي فيها الحوض ، فهذا سوف يساعد على منع تراكم العفن والبكتيريا داخل الحوض .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *