يديك مؤشر لاتغفله عن صحتك

تشير دراسات حديثة إلى أن سمات معينة في اليدين قد تشير إلى قوة بنيانك وصحتك أو تشير إلى جانب من جوانب ضعفك ومشاكل صحية في طريقها إليك ، كل ما عليك القيام به هو النظر إلى يديك لتحصل على مؤشرات حول صحتك ، يمكن أن تساعد راحة يديك ونسيج جلدها والأظافر في التنبؤ بمشاكل صحية ربما عليك مواجهتها من الآن قبل تفاقمها ، إليك سبعة منها :

وظيفة الغدة الدرقية
قد تكون الأصابع المنتفخة والأيدي الباردة علامات لقصور الغدة الدرقية ، أما نشاط الغدة الدرقية ، يمكن أن يظهر بعلامات مثل الجلد الأحمر أو الجلد الجاف على يديك .

مستويات الفيتامينات في الجسم
كم من مرة كُسرت أظافرك ؟ قد يشير ضعف الأظافر إلى وجود نقص في الزنك أو فيتامين أ أو فيتامين ج أو البيوتين ، ويمكن أيضا أن تكون واحدة من علامات انخفاض الكالسيوم ، كما أن تكسر الأظافر يمكن أيضا أن يشير إلى وجود نقص بالبروتين .

علامة فرط التعرق
لدى العديد منا مستويات منتظمة من العرق على راحة اليد عند ممارسة عمل ما أو زيادة القلق ، لكن الغدد العرقية المفرطة ، تسبب أعراض فرط التعرق .

وقال الدكتور غاري غولدنبرغ :عادة ما يكون هذا عنصر وراثي ، ويبدأ في مرحلة الطفولة أو مرحلة البلوغ ، ولا يحدث في فترات الليل.

حالة القلب
يمكن لقوة قبضتك أن تكشف عن مدى صحة قلبك بل وتقيس أيضًا خطر تعرضك لأزمة قلبية أو سكتة دماغية ، وقد أظهرت الدراسات أن قوة القبضة يمكن أن تكون وسيلة جيدة لتقييم الصحة ومدى لياقة الجسم ، كما أن القوة العضلية الأضعف يمكن أن تجعل من الصعب على الشخص أن ينجو من أي مشكلة طبية مزمنة .

علامة باركنسون
إن اهتزاز اليد عندما تكون في حالة راحة وعدم القيام بأي نشاط يمكن أن يكون علامة على داء باركنسون ، وهذا يختلف عن الارتعاش المنتظم الذي يعاني منه معظم الناس بسبب الإجهاد ، أو تناول الكافيين ، أو عند استخدام أيديهم في نشاط ما .

مستويات الأوكسجين
فقر الدم هو حالة تؤدي إلى انخفاض مستويات خلايا الدم الحمراء السليمة التي تقلل من القدرة على حمل الأكسجين الكافي إلى أنسجتك ، قد يكون شحوب يديك علامة على فقر الدم ، وفقًا لما قاله الدكتور جاك جاكوب أخصائي الأورام في مركز أورانج كوست التذكاري الطبي في كاليفورنيا .

الأكزيما
هل يديك خشنة وعرضة للحكة والطفح ، على الرغم من كثرة المرطبات التي تستخدمها ؟ قد يتمكن طبيب الأمراض الجلدية من تحديد ما إذا كنت تعاني من الأكزيما الجلدية .

وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، يمكن أن تسبب الإكزيما أيضا بثور وشقوق مؤلمة وجفاف وقشور وحرقة ونزيف الجلد .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *