طريقة عمل برطمان تعطير الحمام بالصور

يجدر بنا أن نقول أن الحمام هو أهم غرفة في منزلك ، ولكن هذا لا يعني أن تنفق كل ما لديك هو تصميم ديكور الحمام على أعلى مستوى ، وطبق أحدث صيحات الموضة ، لكن يمكنك أن تُولي اهتمامًا كبيرًا بما هو موجود في الحمام ، ومن أحد تلك الأشياء هو معطر الجو الذي تستخدمه في الحمام ، حيث يمكنك صنع معطر للجو بدون أي تكلفة .

ويعد معطر الحمام من الأغراض الأساسية في الحمام ، وسنعلمك في هذا المقال طريقة عمل معطر للحمام بدون أي تكلفة تذكر .

طريقة عمل معطر للحمام بنفسك :
أولًا : جمع الخامات المطلوبة لعمل معطر الجو

– برطمان زجاجي فارغ بحجم 4 أوقية .
– ورق يناسب ديكور الحمام ولونه يتم لصقه على البرطمان للتزيين .
صودا الخبز .
– مقص .
زيوت أساسية عطرية .
– قلم .

ثانيًا : تحديد الورقة حسب حجم غطاء البرطمان

قم بنزع غطاء البرطمان الزجاجي الذي ستستخدمه ، ثم قم بوضعه على الورق المزين الذي أخترته ، ثم باستخدام القلم الرصاص وقم بتحديد حجم الغطاء الدائري على الورقة ، ليسهل قص الورقة بالحجم المماثل لحجم الغطاء تمامًا .

ثالثًا : قص الورقة

بعد تحديد الشكل الدائري على الورقة المزينة ، قم بقص الشكل الدائري المحدد بالقلم على الورقة ، ولا تقلق إذا كانت الحواف غير متناسقة حيث ستتغطى بالغطاء .

رابعًا : إضافة صودا الخبز والزيوت الأساسية

أملأ البرطمان حتى نصفه بصودا الخبز ، ولا تحتاج لملأ البرطمان بصودا الخبز لأن ستقوم بتغيير صودا الخبز بشكل روتيني لتحافظ على استمرار الرائحة المنعشة ، بعد إضافة صودا الخبز قم بإضافة من 6-10 نقط من الزبوت الأساسية ، ومن الزيوت الأساسية التي يمكنك استخدامها زيت الليمون وزيت اللافندر وزيت الروز ماري ، بل يمكنك مزج عدة زيوت أساسية معًا حتى تحصل على رائحة رائعة تناسب الفصل الذي تعاصره في العام حيث هناك روائح خاصة بفصل الربيع وهكذا .

خامسًا : قم بتغطية البرطمان

قم بتثبيت الورقة الدائرية الذي قمت بقصها من قبل على أعلى البرطمان الزجاجي ، مكان القطعة العلوية التي كانت موجودة من قبل ، بحيث تكون غطاء ورقي محاط بإطار معدني ، وليس الغطاء كله معدني فلا يسمح للرائحة العطرية الموجودة داخله بالنفاذ  .

سادسًا  : صنع فتحات باستخدام المقص


باستخدام المقص  ، قم بصنع عدة فتحات على الورقة المثبتة أعلى البرطمان ، وتلك الفتحات تسمح لرائحة الزيوت العطرية بالتخلل من الفتحات لتنشر رائحة رائعة في حمامك .

وبذلك تكون حصلت على معطر جو رائع ومثالي لحمامك بخامات بسيطة للغاية ، وهو معطر لا يحتاج منك مجهود لتستمتع بالرائحة العطرية ، بل فقط وجود ذلك البرطمان ذو الفتحات المتعددة ، يسمح بتعطير حمامك أطول فترة ممكنة من تلقاء نفسه دون أي مجهود .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *