أشياء تقلل الرغبة الجنسية لديك

– التوتر :
من الطبيعي أن تتعرض لضغط وتوتر في العمل أو المنزل أو في علاقاتك لكن التوتر بالتأكيد يقلل الرغبة الجنسية لذا يجب ان تتعلم السيطرة على توترك والأمور التي تزعجك أو طلب مساعدة طبيبك .

– مشاكل مع شريك الحياة :
بالتأكيد إذا كانت علاقتك بشريك حياتك مليئة بالمشاكل فلن تكون لديك رغبة جنسية تجاهه لذا يجب علاج المشاكل الزوجية اولًا سواء كانت مشاكل سببها ضعف التواصل بين الزوجين أو قلة اهتمام أو قلة ثقة بين الزوجين ويمكن الاستعانة بمشير خاص بالعلاقات الزوجية .

– شرب الكحوليات :
الإسراف في شرب الكحوليات يضعف الرغبة الجنسية .

– النوم لفترات قصيرة :
سواء إذا كنت تذهب لفراشك في وقت متأخر وتستيقظ باكرًا أو تعاني من أرق وعدم القدرة على النوم لساعات كافية فالنتيجة واحدة وهو عدم حصول الجسم على عدد كاف من ساعات النوم مما يزيد الشعور بالتعب والإجهاد وهي عوامل تقلل الرغبة الجنسية .

– وجود أطفال :
بالطبع كونك أبًا لا يعني إنك أصبحت أضعف في الرغبة الجنسية لكن المقصود هو أنه لم يعد لديك الوقت الكافي لتنفرد بشريك حياتك للاستمتاع بالعلاقة الزوجية لكن يمكنك فعل ذلك في أوقات نوم طفلك الصغير او الاستعانة بجليسة أطفال .

– تناول بعض الأدوية :
هناك بعض الأدوية التي تقلل الرغبة الجنسية مثل أدوية علاج الاكتئاب وضغط الدم المرتفع والعلاج الكيماوي لذا لا توقف تلك الأدوية من تلقاء نفسك لكن يمكنك طلب تبديلها بأنواع أخرى من قبل الطبيب .

– عدم تقدير النفس :
ضعف الثقة بالنفس والثقة في شكل جسمك يؤثر على رغبتك الجنسية ويقلل منها لذا من عوامل عودة الرغبة الجنسية هو تقديرك لنفسك وشعورك أنك جذاب للطرف الآخر .

– السمنة :
تؤثر السمنة على الرغبة الجنسية من عدة إتجاهات حيث تقلل الاستمتاع الجنسي بل وتقلل تقديرك لنفسك وعدم شعورك برضاك عن جسمك وشكلك يقلل الرغبة الجنسية لديك .

– وجود مشاكل خاصة بالانتصاب :
عادًة ما يقلق الرجل الذي يعاني من ضعف انتصاب من العلاقة الحميمية ، حيث يشعر بأنه لن يكون قادرًا على ذلك مما تقل رغبته الجنسية ، لذا من الأفضل استشارة الطبيب لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب .

– نقص مستوى هرمون التيستوستيرون :
مع تقدم العمر يقل مستوى هرمون التيستوستيرون وهو يسبب نقص الرغبة الجنسية بل زيادة الوزن تقلل الرغبة الجنسية أيضًا لأنها تقلل مستوى هرمون التيستوستيرون .

– الاكتئاب :
شعورك بالاكتئاب يقلل شعورك بالمتعة في عدة جوانب ومنها الأمور الجنسية ، كما أن أدوية علاج الاكتئاب تقلل الرغبة الجنسية ولذا يجب استشارة طبيبك لتبديل العلاج .

– سن اليأس :
عندما تبدأ السيدة في مرحلة سن اليأس تقل لديها الرغبة الجنسية بسبب جفاف المهبل وشعور بألم أثناء العلاقة الحميمية ولكن يمكن تعويض ذلك بالحفاظ على الصحة العامة وتقدير للنفس حتى بعد سن اليأس .

– ضعف القرب مع شريك حياتك :
عدم شعورك بالقرب تجاه شريك حياتك سيضعف الرغبة الجنسية لديه لذا أحرص على قضاء وقت معه بالتحدث معًا أو التسوق معًا فالأوقات الغير حميمية تمهد لرغبة جنسية قوية .

المراجع:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *