أشياء غير تقليدية يمكنك القيام بها عند زيارة نانت بفرنسا

تعد نانت واحدة من أكثر مدن فرنسا ديناميكية وتفرد مع قلعتها المدهشة التي تعود إلى القرون الوسطى والمدينة القديمة ذات الأجواء الساطعة والملاهي ،كما تعد أكثر مناطق الجذب السياحي و معالم المدينة جزء من قصتها  ، وهنا بعض الأفكار عن أشياء غير تقليدية يمكنك القيام بها في نانت .

اكتشف الأكشاك في سوق Talensac
يعود تاريخ Talensac Market إلى عام 1937 ، وهو عبارة عن مؤسسة محلية ولا يزال أكبر سوق في مدينة نانت ، وعند زيارته لا تتعجب من أكوام البضائع الموجودة فيه وخاصة السمك الطازج والمأكولات البحرية والتي يتم إحضارها من الساحل مباشرة إلى السوق ، كما يمكنك الاستمتاع بالكعك الطازج المخبوز بجانب قهوة الصباح ، وأيضا يُمكنكم التوجه إلى هناك في صباح يوم السبت للاستمتاع بالمساومات في سوق السلع المستعملة الحيوي بالمدينة .

استئجار دراجة:

تتميز نانت بأن وسط المدينة بها صديق للدراجات ،حيث يوجد به شبكة واسعة من حارات ركوب الدراجات تجعل من الممكن الوصول إلى أي مكان باستخدام الدراجة ، ويمكنك استئجار دراجة بيورو واحد فقط في اليوم والاستمتاع بقضاء الوقت في ركوب الدراجات بين المعالم .

تمتع بالسير في Quai des Antilles :

الركض في  Quai des Antilles على طول الساحل الغربي لجزيرة Nle de Nantes ومشاهدة معالم المدينة في فترة الظهيرة المشمسة يعد من الأمور الممتعة للسائحين ، كما أن ضفاف النهر تكتظ بالمقاهي ويبدأ معظمها العمل بعد غروب الشمس ، ومن بين أبرز ملامح المدينة حلقات النيون الثمانية عشر التي تضيء رصيف الميناء بعد حلول الظلام ، وقد صنع هذه الحلقات الفنان دانيال بيورين .

ركوب العبارة إلى ترنتيمولت Trentemoult :
تعتبر قرية Trentemoult التي تقع على الضفة الجنوبية لنهر Loire منطقة تاريخية لصيد الأسماك وهي الملاذ المفضل لساكني المدن الذين يتطلعون إلى الهروب من المدينة لقضاء فترة ما بعد الظهيرة ، يمكنك أن تستقل العبارة Navibus من محطة Gare Maritime وتمتع بمشاهدة جزيرة Île de Nantes أثناء الإبحار عبر النهر كما توجد متاهة  في ترنتيمولت تتكون من مجموعة من الشوارع الملونة والمباني القديمة التي تضم مجموعة مزدهرة من الفنانين والحرفيين ، وهي المكان المثالي لشراء المشغولات  اليدوية ، أو التنزه على الرصيف  البحري ، أو تناول القهوة في مقهى على ضفاف النهر .

تسوق في شارع جان جوريس:


يشتهر شارع التسوق الأكثر شهرة في مدينة نانت – شارع كريبيون – لدرجة أن السكان المحليين أطلقوا عليه اسم “نافذة التسوق” ، وللاستمتاع بتجربة أكثر محلية ، يمكنك السير في شارع جان جوريس حيث تقدم العديد من المعارض الفنية والمتاجر العتيقة الكثير من عروض التسوق ، وفي الوقت نفسه يستضيف شارع Place Viarme سوقًا ضخمًا للسلع الرخيصة والمستعملة .

استمتع بنزهة في الحديقة:

في حين أن حديقة Jardin des Plantes الساحرة تجذب عدد كبير من السائحين ، ولكن يفضل السكان المحليون أن يتوجهوا شمالًا إلى الحديقة اليابانية الأكثر هدوءا وهي جميلة ومجانية أيضًا وتقع في جزيرة Versle de Versailles وتتميز الحديقة بالمناظر الطبيعية الخلابة ، والجسور المقامة على الطراز الياباني ، فهي المكان المثالي للنزهة ، بالإضافة إلى أنه يمكنك استئجار قوارب للتجديف في جميع أنحاء الجزيرة.

استكشاف نهر لوار:


إن أرخص طريقة لاكتشاف نهر Loire هي المشي أو ركوب الدراجات على طول الواجهة البحرية وعلى طول  الطريق الأكثر إثارة للاهتمام مسار Estuaire الذي يربط بين Nantes و St Nazaire ، وايضًا يربط بين المواقع الفنية المعاصرة على طول ضفتي نهر اللوار ، ويمكنك التقاط الصور الممتعة على طول الطريق بما في ذلك التقاط صورة لمنزل نصف غارق في النهر وثعبان البحر و الساعة العملاقة.

حضور عروض في المركز الثقافي  Lieu Unique :

يعتبر مركز Lieu Unique   المركز الرئيسي للفنون المعاصرة في نانت ، ويستضيف جدول أعمال مزدحم من المعارض الفنية والعروض المسرحية الحية والفعاليات الثقافية المختلفة ، ويدير المركز جان بليز كما أنه رئيس مهرجان Voyage à Nantes السنوي ، وهناك في المركز الثقافي يمكنك قضاء أمسية كاملة لإشباع الجانب الفني الخاص بك.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *