دليلك ليوم التخرج

إن يوم التخرج هو أهم يوم في حياتك حتى الآن ، ويمكن أن يكون يوم التخرج مرهقًا للغاية ، فما لم يخبرك به أحد أنه بجانب الاحتفال والابتسامات سيتضمن يوم التخرج ساعات طويلة من الجلوس وسماع المحاضرين والتعرض المؤقت كل ثانيتين لفلاش الكاميرات.

ولكن لا تدع ذلك يحبطك فيوم التخرج سيكون ذكرى دائمة عن الحياة الجامعية ومثارًا للفخر لأبويك ومعلميك ، ولتتجنب الخيبة إليك تصورًا عن يوم التخرج:

سيكون والداك أكثر تشوقًا منك لذا كن ظريفًا معهم:
إن يوم التخرج بالنسبة لوالديك حلم طال انتظاره فهو لا يعني فقط أنهم قد نجحا في تربية وتعليم طفلهم بل يعني أيضًا أنهم قد لا يضطرون قريبًا لإعالتك ، وهذا الفخر الناتج عن تصور هذا اللقب الجديد بجانب اسم العائلة سيؤدي حتمًا إلى الكثير من الدموع والأحضان ، لذا بدلًا من أن تشعر بالإحراج وتبعدهما عنك اغتنم اللحظة وبادلهما الأحضان ، وتصرف بتواضع وكن مرحًا.

سيسعى الجميع وأمهاتهم للحصول على صور سعيدة:
سيكون والدك موجهًا هاتفه نحوك محاولًا إقناعك بالابتسام أو سترغب والدة صديقك في الحصول على صورة جماعية لكم ، أو سيكون هناك مصورون محترفون بمعداتهم المخيفة يشتكون من إمساكك لشهادة التخرج بطريقة خاطئة.

وعلى الرغم من إرهاقك استمر في أخذ نفس عميق وتذكير نفسك بأنه مجرد يوم واحد ، فبعد سنوات ستكون ممتنًا لامتلاكك هذا القدر من الصور عن هذه الذكرى (حتى الصور غير الجيدة منها).

ستتعرق .. كثيرًا:
توقع أن تشعر وأن يبدو شكلك ورائحتك مثل منشفة چيم هالكة ، ولكن لا تقلق فالجميع سيكونون في نفس حالتك ، وفي هذه الأثناء حافظ على ترطيب جسمك بشرب الكثير من السوائل حتى تتجنب خطر الإغماء على المسرح.

تهيأ لقبعة التخرج:
إن قبعة التخرج هي كابوس كل خريج ، فبمجرد أن تجد قبعة تلائم رأسك -بعد الكثير من التعليقات حول غرابة شكل رأسك- سيتم تثبيتها باستخدام دبابيس شعر حادة ، وعلى الرغم من ذلك ستستمر القبعة في الانزلاق فوق شعرك المصفف بعناية مما يولد احتكاكًا ويسبب التعرق الذي يجف بعد دخول قاعة التخرج المكيفة مخربًا بذلك مظهر شعرك ، ربما لهذا السبب لا يبدو الطلاب فرحين للغاية خلال حفل التخرج إلا حين يلقون بقبعاتهم في الهواء!

تذكر ، إن المشي سهل:
من السهل أن تقلق حيال السير على المسرح أمام جمهور ملئ بأقرانك وأفراد عائلتك الصائحين ومعلميك حيث ستبدأ في الشك في مقدرتك على المشي.

فقط ذكر نفسك أنك فعلت الكثير فبالطبع يمكنك أن تمشي ١٠ خطوات على المسرح في رداء فخم دون أن تتعثر! ، ويفضل أن ترتدي الفتيات أحذية أرضية وليست ذات كعب عالٍ.

أنت شخص بالغ الآن ، لا تنسَ ذلك:
أحيانًا يضطر البالغون لفعل أشياء لا يرغبون في فعلها وبالنسبة لبعض الناس فإن تحمّل حفل التخرج هو أحد تلك الأشياء ، حيث يتضمن الكثير من الجلوس والوقوف وتحية أشخاص لا تعرفهم ، كما يجب ألا ترحل بعد مناداة اسمك فأصدقاؤك يستحقون دعمك كما دعموك ، وقم بإغلاق هاتفك خلال الحفل واحرص على الذهاب للحمام أولًا.

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *