طريقة إعداد خبز الحبوب الكاملة بالمنزل

منذ طفولتي وأنا أحب إعداد الخبز بالمنزل مع أمي ، وسواء كانت تخبز الخبز الأبيض أو خبز دقيق الشوفان فقد كانت تسمح لي بإعداد رغيف صغير أو إضافة بضع قطرات من لون الطعام للعجين .

ولكنني الآن لا استخدم الألوان الصناعية واستخدم الدقيق الكامل لإعداد الخبز ، كما أنني عدلت في الوصفة استنادًا إلى تجربتي ، وهذه الوصفة تكفي لإعداد أربعة أرغفة بوزن واحد رطل ، ويمكن تقليل المقادير إلى النصف أو مضاعفتها حسب الرغبة .

المقادير:
5½ كوب من دقيق القمح الكامل العضوي
2 كوب من الطحين العضوي المنخول
1½ ملعقة طعام من الخميرة الفورية (الخميرة الحبيبية )
1 ملعقة طعام ملح كوشر
4 ملاعق كبيرة من جلوتين قمح
4 فناجين  من الماء الفاتر
حاوية كبيرة بغطاء
ورقة خبز
وعاء معدني للخبز المعدني (لا تستخدم وعاء زجاجي)
شبكة التبريد

ولكن ضع في اعتبارك أن دقيق الحبوب الكاملة يتعفن ويفسد بسرعة كبيرة إذا ترك في حرارة الغرفة ولذلك عند الشراء اختار متجر جيد يبيع دقيق طازج أو يحفظه في مبرد ، واشترى المقدار الذي ستستخدمه في غضون بضعة أسابيع ، وأحفظ الكمية المتبقية في الثلاجة .

خلط جميع المكونات :

قم بخلط جميع المكونات الجافة في الحاوية الكبيرة وبعد مزجها جيدًا صب الماء ، واخلطها حتى تمتزج ، ثم ضع الغطاء ، وضع الوعاء على العداد واتركه جانبًا لمدة ساعتين على الأقل ثم أدخله الثلاجة .

جهز العجين للخبز :


قطع ربع العجين البارد بسكين مطبخ مسنن ، والتقطه بيد مبتلة ، وحاول تشكيله حتى يصبح بيضاوي وأملس ، ولكن حاول أن تفعل ذلك بسرعة وخفة بحيث تلمس العجين مرات قليلة ، ضع العجين المشكل في وعاء الخبز بعد تغطيته بطبقة من ورق الخبز ، وغطي الأرغفة واتركها على العداد لمدة ساعة حتى ترتاح .

اخبز العجين :

سخن الفرن على 450 درجة فهرنهايت ، وبعد أن تمر الساعة ضع وعاء الخبز على الرف السفلي من الفرن ، واتركه لمدة 30 دقيقة ، اخرج الخبز وقد بدهن وجهه بالماء ، واستخدم سكين مسنن لعمل شقوق في الأرغفة من أعلى بمقدار ربع بوصة ، انقل الخبز على الرف الأوسط ، ثم صب كوب من الماء الدافئ على الرف السفلي من الفرن وأغلقه سريعًا حتى لا يتسرب البخار ، واضبط مؤقت الفرن على 20 دقيقة .

بعد ذلك يمكنك إزالة لأرغفة من وعاء الخبز ووضعها على رف الفرن مباشرة حتى تكتسب القشرة السفلية للخبز لون ذهبي ، واضبط المؤقت على 10 دقائق .

اخرج الخبز من الفرن ، وضعه على شبكة التبريد واتركه يبرد تمامًا ، وقم بتكرار الخطوات لخبز باقي العجين .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *