أطعمة صيفية تزيد من جمالك

نقدم في هذا المقال مجموعة من ألذ الخضروات والفاكهة الصيفية التي تنعكس على بشرتك وتزيدك تألقًا وجمالًا ، حيث أن تناول الطعام الصحي سوف يزيدك جمالًا وصحة من الداخل والخارج أيضًا ، وعند قدوم فصل الصيف نجد ظهور ألذ الفاكهة والخضروات الصحية ، والأطعمة الصحية تنعكس ليس فقط على صحة الجسم بل على صحة البشرة أيضًا ، وعادًة ما تكون خضروات وفاكهة الصيف تحتوي على نسبة عالية من الماء .

وهو العنصر الأساسي لصحتك وجمالك حيث يضمن تشبع الجسم بالماء ورطوبته ، بل والماء يقلل ظهور التجاعيد بل وفي الصيف نميل لتناول الطعام الخفيف ، مما يساعد على خسارة الوزن بل وفي الصيف نُقبل على حفلات الشواء والطعام المشوي هو طعام به أقل نسبة من الدهون مما يساعد في خسارة الوزن أيضًا كما أن الخضروات الصيفية بها نسبة أقل من الكربوهيدرات والنشويات عن الأطعمة الشتوية بل وغنية بالألياف التي تساعد على شعورك بالشبع .

مجموعة من الأطعمة الصيفية التي تساعدك على خسارة الوزن وتساعد في زيادة جمالك في فصل الصيف :
1– الفراولة والفاكهة :
عندما تفكر في الصيف حتمًا تفكر في فاكهة الصيف المتنوعة وخاصة الفراولة ، حيث تحتوي الفراولة على نسبة عالية من فيتامين C ونسبة عالية من مضادات الأكسدة القوية ، فالفراولة تلك الفاكهة الحلوى تعد من أعلى الفاكهة بفيتامين C .

وتناول كوب واحد من الفراولة يوميًا يقدم للجسم حوالي 163% من احتياجه اليومي من ذلك الفيتامين والفاكهة تعطي شعور بالخفة والنشاط والشبع ، وإن كنت تتناول الفاكهة بمفردها يمكنك تجربة إضافة الفاكهة على السلطة فذلك يعطيها لمسة منعشة وقيمة غذائية أكبر .

2- الكوسة :
الكوسة من الخضروات الأقل في السعرات الحرارية ، حيث كوب الكوسة يحتوي على نحو 20 سعر حراري فقط ، ويمكن تناولها مع المكرونة أو مع الخضار السوتيه أو حلقات مسلوقة .

3- الفلفل الأحمر :
يعد الفلفل الأحمر إضافة مميزة للأطباق الصيفية حيث يحتوي على 46 سعر حراري فقط ونحو 3 جرام من الألياف كما أن الفلفل الأحمر غني بمضادات الأكسدة حيث يقدم الفلفل الأحمر 317% من الاحتياج اليومي لفيتامين C .

وهذا الفيتامين يساهم في إنتاج الكولاجين العنصر الهام لصحة البشرة ومظهرها المشرق والشبابي ، حيث مع تقدم العمر يقل إفراز الجسم للكولاجين وبالتالي تناول أطعمة غنية بفيتامين C ينعكس على صحة الجلد والبشرة بفضل إنتاج الكولاجين ، ويمكن تناول الفلفل الأحمر مشوي أو مهروس مع زيت الزيتون لتتبيل الدجاج المشوي أو السمك المشوي .

4- الطماطم :
الطماطم غنية بمادة الليكوبين والبيتاكاروتين ، وهي أطعمة غذائية هامة لحماية الجلد من تأثير أشعة الشمس التالف للبشرة وذلك طبق دراسة نُشرت في الصحيفة الأمريكية للتغذية عام 2012 م ، كما أن الطماطم غنية بفيتامين C وتناول كوب واحد من الطماطم يقدم للجسم نحو نصف حاجته اليومية من فيتامين C والجدير بالذكر أن عند طهي الطماطم نحصل على كمية أكبر من مادة الليكوبين عن تناول الطماطم الطازجة

5- حساء الجازباتشو :
وهو حساء صيفي بارد ، يحتوي على مزيج من الخضروات والفاكهة الرائعة وهو حساء غني بالمواد الغذائية المختلفة ، وأغلب المواد المضافة هي مواد تساهم في جمال بشرتك حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C وعند تناول الحساء بارد تحصل على قدر أكبر من ذلك الفيتامين الذي يتلف عند تعرضه للحرارة .

6- شاي الكركدية :
يحتوي ذلك المشروب الصيفي المنعش على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين C ومادة الأنثوسيانين ويمكن استخدامه ليس كمشروب منعش فقط بل يمكن استخدامه في صنع الحلوى والتارت أو مزيج مع عصير الليمون لصنع مشروب قوي ومميز .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *