7 نصائح لتكون طاهي ماهر

هل تطمح أن تكون طاهي ماهر في مطبخك وتقوم بإعداد أشهى الوصفات ؟ ، بالتأكيد الوصفات هي التي تشكل الجزء الأكبر في كونك طاهي ماهر ، لكن الجزء الباق متروك لك ، بل ومسئوليتك ، وهو يعتمد على طريقتك في طهي وإعداد تلك الوصفة ، وسنقدم في هذا المقال نصائح تساعدك أن تكون طاهي ماهر :

أولًا : اقتناء المعدات الصحيحة :
هناك 7 أنواع أساسية من الأدوات يجب أن تقتنيها وهي :
– المقلاة .
الفرن .
– صواني التحميص .
– الأطباق .
– أوعية تقديم السلطات .
– ألواح التقطيع

ثانيًا : تنظيم العمل
قم بتخصيص مكان خالي لإعداد وتحضير الطعام في مطبخك ، ويجب أن يحيط ذلك المكان كافة الأدوات التي ستستخدمها ، وأن لا يزيد بُعدها عنك ذراع واحد وفي ذلك المكان يمكنك وضع ألواح التقطيع ومعداتك من سكاكين وغيرها من أوعية الثوم والبصل والأغراض التي عادًة ما تستخدمها في الطهي .

ثالثًا – التسوق بذكاء :
نصف المعركة التي تواجهها في عملية إعداد الطعام هو أن تتأكد أنك لست بحاجة إلى الذهاب إلى المتجر للتسوق وشراء الأغراض التي ستستخدمها في إعداد الطعام ، ولتجنب حدوث ذلك يفضل عمل خطة أسبوعية بالعناصر التي ستستخدمها طوال الأسبوع ، وتقوم بشرائها مجملة من المتجر مرة واحدة كل أسبوع فذلك سيسهل مهمة تحضير الطعام اليومي

رابعًا – استخدام قوة البهارات والأعشاب :
استخدام البهارات والأعشاب جزء أساسي لزيادة نكهة الطعام ، فهي تجعل وجبتك صحية وذات رائحة عطرية رائعة وذات مذاق رائع دون الحاجة إلى استخدام المزيد من الملح أو السكر أو الزبدة أو الكريمة ، كما يفضل اقتناء مجموعة من الأعشاب المجففة ووضعها في مطبخك بالقرب منك لتقوم باستخدامها في الطهي بشكل مستمر .

خامسًا – قراءة الوصفة جيدًا قبل استخدامها :
قبل البدء بتنفيذ وصفة ما ، قم بقراءة التعليمات الخاصة بالوصفة جيدًا ، فذلك يضمن الوصول لنتيجة مرضية في فترة زمنية وجيزة ويجعل لديك تصور نهائي عن الوصفة النهائية .

سادسًا – قم بطهي الوصفة كالمبتديء :
بعد الإطلاع على الوصفة ، قم بتحضير المكونات بالمقادير المظبوطة والمعدات التي سيتم استخدامها كاملة وإتبع تعليمات إعداد الوصفة .

سابعًا – قم بتقطيع الطعام جيدًا :
لن يعطلك شيء في المطبخ أكثر من استخدام سكاكين غير حادة ، لذا يفضل استثمار وقتك ومجهودك في شراء سكينة حادة ومناسبة او استخدام آلة لحد السكاكين مرة أخرى وقم بتمرير السكينة على الآلة قبل البدأ في عملية تقطيع الطعام .

أشهر طهاه العالم بالترتيب  :
1 –   من أوشيس في فرنسا الشيف مايكل تروسجروس Michel Troisgros
2- من باريس في فرنسا الشيف يانيك ألينو Yannick Alleno
3- من أسبانيا الشيف جون روكا Joan Roca
4- من سانت تروبيز في فرنسا الشيف أرنود دونكيل Arnaud Donckele
5- من باريس في فرنسا الشيف بيير جاجنيير Pierre Gagnaire
6- من فرنسا الشيف ايمانويل رينوت Emmanuel Renaut
7- من إيطاليا الشيف إنريكو كريبا Enrico Crippa
8- من باريس في فرنسا الشيف باسكال باربوت Pascal Barbot
9- من طوكيو في اليابان الشيف Seiji Yamamoto
10 – من باريس في فرنسا الشيف ألين دوكلسي Alain Ducasse

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *