فيلم “Avengers: infinity war”يحقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما

حقق فيلم Avenengers :infinity war إيرادات كبيرة في قائمة البوكس أوفيس حيث تجاوز مجموع إيراداته حتى الآن مبلغ 1,164,106,540 دولار ، منها حوالي 450,806,540 من إيرادات الفيلم داخل الولايات المتحدة الأمريكية وحوالي 713,300,000 خارجها  ، وهو بذلك يعتبر صاحب أعلى إيرادات في تاريخ السينما العالمية حتى الآن .

والفيلم من بطولة كريس هيمسوورث في دور (ثور) وروبرت داوني جونز (الرجل الحديدي ) ، وسكارليت جوهانسن (الأرملة السوداء) ، وكريس إيفانز(كابتن أمريكا) ومارك رافالو (هالك) وجوش برولين في دور (ثانوس ) ، وتم طرحه في السينما يوم 27 أبريل 2018م ، وهو من إنتاج شركة مارفيل وتوزيع شركة ديزني بيكتشرز ومن إخراج الأخوان جو روسو وأنتوني روسو ، وقد حصل الفيلم على 92% من تصويت الجمهور على موقع الطماطم الفاسدة rotten tomatos .

والحقيقة أنه في هذا الجزء من سلسلة أفلام عالم مارفل الشهيرة نجد أن الخارقون يخسرون أمام قوى الشر ، فقد فشل الخارقون في منع ثانوس من الاستيلاء على “الأحجار اللامتناهية” الستة  ومع إشارة من إصبع ثانوس يتحول نصف سكان الكون إلى بخار ، ومن الأمور الصادمة في هذه الجزء أيضُا أن يتلاشى معظم حراس المجرة من الأبطال الخارقين منهم الرجل العنكبوت والرجل الأسود والساحر القرمزي ، أما الأبطال الخمسة الأصليون وهم كابتن أمريكا والرجل الحديدي وثور وهالك والأرملة السوداء فقد وقفوا في صمت مذهولين في حالة من الخسارة وعدم التصديق .

وكما هو متوقع فإن هذا الفيلم بإنتاجه الضخم جاء تتويجًا لعشرات السنوات من صناعة الأفلام الخارقين ، والذين بلغ عددهم  17 فيلم حتى الآن بأرباح إجمالية وصلت إلى 13 مليار دولار على مستوى العالم ، وهذه السلسة من الأفلام لم تغير الطريقة التي تتبعها هوليود في الإنتاج فحسب ولكنها أيضًا زادت من ثقة الجماهير ومشاعرهم تجاه أفلام الخارقين

كما أن النجاح الكبير لفيلم ” المنتقمون الحرب اللانهائية ” تسبب في أن الجمهور عرف أن الأبطال الذين اختفوا لم ينتهوا لأن شركة مارفيل أعلنت أنها تخطط لإنتاج أجزاء جديدة من أفلام بلاك بانثر .

ماذا نتوقع في الفيلم القادم “المنتقمون 4″؟
أما بالنسبة للفيلم الجديد من السلسلة Avengers 4 فمازالت تفاصيله غير معروفة حتى الآن لأن الشركة المنتجة “مارفيل” كعادتها تحتفظ بكل تفاصيل الإنتاج طي الكتمان ولكننا يمكننا اكتشاف بعض التفاصيل من القصص المصورة .

فقصة فيلم Avengers infinity war  مزيج من قصتين من القصص المصورة التي قام بتأليفهما الكاتب الساخر جيم إنترفنت جيمتلي عام 1991م  تحت عنوان  the infinity gauntlet ، وجوناثان هاكمان عام 2013م تحت عنوان infinity  وكلا الكتابين نشرتهما شركة مارفل  وكلاهما يحكي عن المنتقمون .

وفي قصة انفنيتي جوتليب نجد أن الأرواح التي دمرها حجر الروح لم تختفي إلى الأبد ولكنها في الحقيقة انتقلت إلى عالم أخر وهو عالم الروح وهذا العالم موجود داخل الحجر ، وهناك شخص يدعى آدم وأرلوك يستطيع أن يتواصل مع عالم الروح الموجود داخل الحجر ، وهذا الشخص يوجد بينه وبين ثانوس أزمة ثقة .

ونجد أيضًا أن جيمورا التي قام ثانوس بالتضحية بها في الحرب اللانهائية لم تمت ولكنها انتقلت إلى عالم الروح ، ولأن ثانوس حزن على موتها سوف يحاول استعادتها ، وقد نرى ذلك في الجزء القادم من المنتقمون .

كما يمكننا أن نتوقع حدوث معركة ملحمية بين ثانوس وكابتن أمريكا وكابتن مارفيل وثور ، ويقول رئيس استوديوهات مارفل : ” إن كابتن مارفيل هو أقوى شخصية حظيت بها على الإطلاق ” ، ولذلك من المتوقع أن نرى على الشاشة معارك ملحمية ضخمه في الجزء الجديد .

كما يؤكد صناع العمل أيضًا أن الجزء الجديد سوف يأتي بأشياء جديدة لم يراها الجمهور من قبل في أفلام الخارقين ، وهذا قد يعنى انتهاء أدوار شخصيات مثل كابتن أمريكا وأيرون مان من هذه السلسلة في المستقبل.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *