معلومات شيقة عن حيوان الراكون

حيوان الراكون هو أحد الحيوانات البرية التي تتمتع بالذكاء المثير للإعجاب ، وفيما يلي 20 حقيقة شيقة عن حيوان الراكون :

1-يعيش الراكون في البرية من عامين إلى ثلاثة أعوام بينما يمكنه أن يعيش إلى ما يصل من 20 عامًا إذا ما تم حبسه في أقفاص .

2-يستطيع الراكون أن يصدر حوالي خمسين صوتًا مختلفًا للتواصل ! ، فالراكون يمكنه أن يهمس أو يصدر أزيز أو رغاء ، ويمكن سماع هذه الأصوات عادة عندما تتنافس على الطعام .

3- الراكون حيوان ليلي بشكل عام ، وهذا يعني أنه يظل مستيقظا طوال الليل ، ولكن بالرغم من ذلك قد يتجول بالنهار في بعض المناطق تبعا لتوافر الطعام .

4-يعيش الراكون في مناطق متنوعة تتراوح من المناطق الاستوائية وحتى المدن المزدحمة ، والموطن الأصلي للراكون هو أمريكا الشمالية وخاصة في تورنتو بكندا حيث تضم هذه المدينة مجموعة كبيرة من حيوان الراكونز ، وغالبًا ما يفضل الراكون العيش في المدن المزدحمة لأنه يجد فيها مصادر كبيرة ومتنوعة للغذاء .

5- يملك الراكون كفوف أمامية قوية ، ويحتوي كل كف على خمسة أصابع وهي شديدة الحساسية ، وخاصة عند وضعها في الماء ، ويستخدم الراكون يديه في تسلق الأشجار حيث يمسك الفروع بكفيه ويقلب جسمه 180 دقيقة .

6- يأكل الراكون كل شيء يجده في بيئته سواء من البق والنباتات ، كما أنه يصطاد جراد البحر والضفادع من الماء ، ويمكنه حتى أن يأكل الفاكهة .

7- حوادث السيارات هي أكبر قاتل لحيوان الراكون  حيث لا يوجد كائنات كثيرة تتغذى على الراكون ، كما أن الأمراض التي تنتقل إليه من المدن تتسبب في قتل أعداد كبيرة منه .

8- الاسم العلمي للراكون هو Procyon lotor وهو يعني الغسالة ، أما الاسم الأمريكي “الراكون” يعني الشخص الذي يقشر ويزيل الخدوش .

9- يوجد سبعة أنواع مختلفة من الراكونات ، منها نوع مهدد بالانقراض وهو الراكون القزم  .

10- يطلق على مجموعات الراكون اسم “الحضانة”  وعادة ما تضم المجموعة أربعة راكونات ولكن عدد المجموعة قد يصل إلى ثلاثين .

11- يبلغ متوسط وزن الراكون من 8 إلى 20 رطل  ومتوسط الطول من 16 إلى 38 بوصة .

12- مدة حمل أنثى الراكون حوالي 63 يوم  ، وتلد مرة واحدة في العام حيث تضع في أوائل فصل الصيف حوالي 7 راكونات .

13- يعتبر الراكون من أكثر الثدييات ذكاءًا ، فنسبة ذكاؤه أعلى من القطط  ، ولكنها أقل من القرود .

14- يملك الراكون ذيل مستدير كثيف وقناع أسود حول عينيه ، ويرجح العلماء أن هذا القناع يساعده على الرؤية أثناء الليل ، كما أنه يملك فراء كثيف لونه  بني مائل إلى الرمادي ليحافظ على دفء جسده .

15- تدخل الراكونات أوكارها في فصل الشتاء لتبقى في حالة ثبات .

16- يتزوج ذكر الراكون من عدة شركاء في العام الواحد بينما تتزوج الأنثى ذكر واحد فقط ثم تقوم بتربية أبنائها بمفردها .

17- قد تصل سرعة الراكون إلى 15 ميل في الساعة ، ويمكن أن تسقط أثناء تسلق الأشجار من ارتفاع 131 قدم وتظل سالمة ، كما أن الراكون يستطيع أن يسبح بسرعة كبيرة ، وهذه القدرات تساعدهم على سرقة الطعام والهرب بسرعة ! .

18- براز الراكون على شكل أنبوب يبلغ طوله عمومًا ثلاثة بوصات ، وبضع الناس تقارنه ببراز الكلب لأنه يحتوي على طعام غير مهضوم ، وعادة ما يقوم الراكون بوضع فضلاته في مكان واحد فقط ويقوم بتغطيته ، ولذلك يطلق على هذا المكان حمام الراكون

19- سلوك الراكون في كثير من الأحيان يكون غير متوقع ، وبالتالي فإنه قد يكون خطيرًا ، كما أنه يمكن أن ينقل داء الكلب وأمراض أخرى خطيرة .

20- يصطاد الإنسان الراكون عادة من أجل فراءه الذي يستخدم في صناعة الملابس والمعاطف .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *