آبل تخطط لإطلاق هاتف آيفون جديد بثلاثة كاميرات خلفية

يبدو أن كاميرتين  ليستا كافيتين للمسئولين في شركة آبل ، فقد ذكرت صحيفة “تايبي تايمز” ، أن شركة آبل تخطط لإطلاق طراز جديد من هواتف آيفون في عام 2019 والذي يتميز بنظام كاميرا ثلاثي .

ويعتمد التقرير على مذكرة بحثية أصدرتها شركة Yuanta ، تقول فيها أن شركة آبل قد تطلق إصدار جديد من هاتفها آيفون مزود بثلاثة كاميرات خلفية بدقة تصل إلى 12 ميجا بكسل ، والهدف منها جعل الصور التي يتم التقاطها أقل ضبابية ، كما أنها ستساعد على التقاط مقاطع فيديو أكثر سلاسة .

وقد بنت شركة Yuanta استنتاجها بعد الحديث من مسئولين في شركة Largan Precision وهي الممول الأساسي لعدسات الكاميرات التي تستخدمها شركة آبل في هواتفها ، حيث صرح المسئولون في  Largan Precision أن عملاق التكنولوجيا آبل تنوي إصدار هاتف جديد على الأقل في عام 2019م وسوف يتميز باحتوائه على ثلاثة  كاميرات .

ويتنبأ المسئولون في Largan Precision أن قرار آبل قد يشجع شركات الهواتف الذكية الأخرى مثل سامسونج وهواوي على حذو حذوهم وإنتاج هاتف بكاميرا ثلاثية .

وحاليًا تتوافر هواتف آبل iPhone X و iPhone 8 Plus بكاميرا خلفية مزدوجة دقتها 12 ميجابكسل .

والكاميرا الثلاثية يمكن أن تستخدم في مجموعة متنوعة من التطبيقات ، مثل تحسين جودة الصور التي يتم التقاطها في إضاءة منخفضة ، ومن المحتمل أيضًا أن يتم استخدام هذه الكاميرات في تطبيقات الخرائط المتقدمة أو لتحديد المدى  وهذا سيؤدي إلى إدخال تحسينات تكبيرة على تطبيق ARKit .

وهذا التقرير ليس الأول الذي يؤكد على أن آبل سوف تطرح هاتف بكاميرا ثلاثية ، ولكن في الشهر الماضي أصدرت صحيفة “تشاينا ديلي نيوز ” تقرير مماثل ، واستشهدت فيه برأي خبراء الشركة المصنعة للكاميرات أيضًا.

وسوف يسمح نظام الكاميرات الجديد بتقريب الصورة حتى 5x بينما النظام الحالي الموجود في هواتف آبل يكبر بمقدار 2x ، وهذا يعني أن النظام الجديد سيكون أفضل بكثير .

وتأتي هذه التقارير وسط الكثير من الشائعات حول الأجهزة الجديدة التي تنوى آبل طرحها في حدثها السنوي الذي يقام في شهر سبتمبر ، وكانت الشركة قد أصدرت جهاز آيفون ذو 1000دولار منذ ستة أشهر فقط ، ولكن الكثيرين يتوقعون أن الشركة مازال لديها الكثير من المفاجآت لتقدمها للمستخدمين .

ويتوقع أن تطلق الشركة جهاز آيفون إكس 6.1 بوصة في العام المقبل في نفس اليوم الذي أطلقت فيه أيفون x والذي تم إطلاقه في الاحتفال بالذكرى العاشرة لإطلاق أجهزة أيفون .

وسوف يكون الجهاز ذو 6.1 بوصة هو أكبر آيفون تنتجه الشركة حتى الآن من المتوقع أيضًا أن هذا الجيل الجديد من آيفون x والذي سيتمتع بشاشة أكبر من الأجهزة السابقة سيكون سعره أقل .

ويعتقد المحلل في شركة “لونغ تايم” ، مينغ تشي كيو ، أن iPhone 6.1 بوصة قد  يحتوي على العديد من الميزات التي يتمتع بها هاتف iPhone X ، لكنه يتميز بنقطة السعر الأرخص .

وتشير الأدلة أيضًا أن آبل تخطط لإطلاق مجموعة من الأجهزة الجديدة منها إصدار نسخة جديدة من جهاز iPhone SE ، والذي لم يتم تحديثه منذ أن تم إصداره لأول مرة في عام 2016 .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *