حقائق مذهلة عن احتفال زهور الكرز في واشنطن

زهور الكرز ، تلك الزهور الوردية الجميلة التي تشير إلى بداية فصل الربيع ، لكن هل سبق لك أن تساءلت عن تاريخ تلك الزهور الجميلة ؟ ، في الواقع لا تعد الولايات المتحدة الأمريكية الموطن الأصلي لتلك الأزهار الجميلة ، وسنتعرف في هذا المقال عن بعض الحقائق الشيقة عنها .

  – تعد زهور الكرز هي الزهور الوطنية لدولة اليابان ويقال لها sakura باللغة اليابانية ، وهي ليست مجرد زهرة جميلة تشتهر بها اليابان وتدل على حلول فصل الربيع ، بل هي رمز التفاءل والأمل في اليابان  .

– يعد التنزه أسفل أشجار الكرز ، عادة يابانية قديمة ، وتسمى تلك العادة hanami في اللغة اليابانية وهي عادة بدأت منذ قرون ماضية بعد أن كان الإمبراطور وكل أفراد القصر الملكي يفعلونها .

– تعد النزهة وسط أشجار الكرز أمر أكثر إثارة في المساء ، وكانت تسمى yozakura باللغة اليابانية وكانوا الناس يضعون الفوانيس المضيئة بين أشجار الكرز لإضاءتها .

– احتفال زهور الكرز أكثر من كونه احتفال بحلول فصل الربيع ، يعد احتفال زهور الكرز الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية رمز الصداقة بين اليابان والولايات المتحدة الأمريكية .

– يعود أصل وجود أشجار الكرز في الولايات المتحدة الأمريكية إلى عام 1912 م ، حيث أهدت اليابان مجموعة من أشجار الكرز إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، وفي عام 1915م قامت أمريكا بالرد بالمثل عن طريق إرسال أشجار القرانيا المزهرة إلى اليابان .

– في عام 1910 م ، أهدت اليابان إلى الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة من أشجار الكرز لكن قرر مركز الزراعة في واشنطن بحرقها لوجود حشرات وأمراض متفشية بها ، وكانت ستسبب أزمة دبلوماسية بين البلدين لذا طلبت الولايات المتحدة الأمريكية من اليابان إرسال أشجار أخرى لزراعتها .

– يعد ذروة تفتح أزهار الكرز هو في 4 أبريل وفيه تتفتح نحو 70% من زهور أشجار الكرز في واشنطن ، وتستمر مدة الإزهار نحو 14 يوم .

– لا يمكن توقع موعد تفتح أزهار الكرز من قبل ، فإذا كنت تخطط لحضور احتفال أزهار الكرز في واشنطن العام المقبل ، لا يمكن تحديد الموعد من الآن بل عليك متابعة الأخبار عن ذلك الأمر .

– تعد رائحة الكرز هي الرائحة الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث يعد أفضل عطر للجسم هو العطر برائحة زهور الكرز اليابانية .

– في اليابان توجد صورة محددة لأشجار الكرز تعد الصورة الأكثر شهرة ويتم استخدامها ، ويتم استخدامها كبطاقة بريدية مشهورة وهي عبارة عن أشجار الكرز مع جبل فوجي وبينهما بحيرات .

– في الولايات المتحدة الأمريكية عادًة ما يتم الربط بين أشجار الكرز وبين العاصمة واشنطن ، وتعد أزهار الكرز في واشنطن مصدر جذب سياحي كبير .

– لم تحصل أيًا من اليابان أو كاليفورنيا على لقب ( عاصمة أشجار الكرز ) رغم شهرتهم بها ، ولكن تعد ماكون في جورجيا هي عاصمة الكرز حيث توجد نحو 300 ألف شجرة كرز هناك .

– يشاع أن موطن أشجار الكرز الأصلية هو الهيمالايا ثم هجرت إلى اليابان .

– هناك نحو 20 نوع من أشجار الكرز ، وفي اليابان ويعد النوع الأشهر هو Somei Yoshino ، بينما في أمريكا فيعد النوع الأشهر هو Yoshino hybrids .

– زهور الكرز ليست دائمًا ذات لون وردي ، بل أزهار الكرز من النوع Takesimensis تتميز بلونها الأبيض ، والبعض يغير لونه قبل التفتح من اللون الأخضر إلى اللون الأبيض ثم إلى الوردي .

– كل شجرة من أشجار الكرز يستمر ظهور الزهور بها لمدة أسبوع تقريبًا ، وتعيش زهور الكرز لمدة نحو 30-40 عام .

 

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *