طرق لمنع حدوث انفصال المشيمة المبكر

انفصال المشيمة المبكر هي حالة تنفصل فيها المشيمة عن جدار الرحم ، ويمكن أن تؤدي أحيانًا إلى نزيف شديد وتعوق نمو الطفل بشكل سليم حيث تسبب مشاكل في وصول الأوكسچين والمغذيات له ، وتنتج هذه الحالة أحيانًا عن المشاكل في ضغط الدم أو الاضطرابات التناسلية أو نقص المغذيات.

لذا يجب أن تأخذي بعض الاحتياطات لتمنعي حدوثها:

١- تجنبي الكحول والكوكايين والتبغ:
يمكن أن يؤدي الإفراط في الكحول أيضًا إلى الولادة المبكرة وغيرها من الحالات التي تؤثر على سلامة وصحة الأم والطفل ، لذا يجب تجنب تعاطي الكحول والكوكايين والتبغ تمامًا من أجل نمو وولادة الطفل بشكل سليم ، كما يخلصك تجنب هذه المواد الضارة من المشاكل والمضاعفات التي تهدد الحياة وتزداد سوءًا بمرور الوقت.

٢- تجنبي التوتر الجسدي والصدمات:
يمكن أن ينتج انفصال المشيمة المبكر عن التوتر الشديد وازدياد الحمل على الجسم ، لذا ينصح بتجنب رفع الأحمال الثقيلة خلال الحمل ، حيث يمكن أن يسبب ذلك ضررًا لجسم الأم والطفل كليهما ، كما يمكن أن يؤدي إلى نزيف شديد والذي يمكن أن يهدد الحياة.

٣- استشيري الأطباء:
إن الفحص المنتظم واليومي هو أحد أهم الأشياء التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار خلال الحمل ، لذا إذا أردت طفلًا صحيًا ذا نمو سليم يجب أن تخضعي لاختبارات وفحوصات بانتظام لتتجنبي وقوع مشاكل واضطرابات في نمو الطفل ، حيث تساعد الفحوصات المنتظمة في التعرف على أية تغيرات مثل انفصال المشيمة المبكر مما سيمكّن الأطباء من مساعدتك ، كما سيقلل ذلك من حدوث مخاطر أخرى مؤثرة على الحمل.

٤- تناولي حمض الفوليك مع نظام غذائي جيد:
إن الغذاء الصحي مهم للغاية خلال الحمل ، حيث تواجه الأم والجنين أحيانًا مشاكل واضطرابات عديدة نتيجة نقص المعادن وغيرها من المغذيات ، ويساعد حمض الفوليك في المحافظة على مناعة الأم والطفل ، كما يمد الطفل بكمية كافية من المغذيات ويحسن نموه ، مما سيمنع حدوث هذه المشاكل والاضطرابات وسيجعل حملك آمنًا وصحيًا.

٥- حافظي على نمط منتظم من النوم:
إن جسم الأم يصبح مرهقًا خلال اليوم ويحتاج إلى قدر ثابت من النوم لينظم نمو الطفل ، لذا يجب أن تحافظ الأم على كمية كافية ومنتظمة من النوم لتتجنب تعرض الجسم لمشاكل واضطرابات ، ومن خلال ذلك يمكنك أن تقللي فرص حدوث انفصال المشيمة المبكر ومخاطره.

٦- انتبهي لعلامات حدوث انفصال المشيمة المبكر:
يجب أن تحصلي على بعض المعرفة والمعلومات عن انفصال المشيمة المبكر ، وهناك مصادر عديدة ستمدك بمعلومات سليمة وتساعدك في تقليل المخاطر ، قومي باستشارة الطبيب وقراءة الكتب والمقالات وتعرفي على علامات حدوث انفصال المشيمة المبكر ، وإذا حدثت لك أي علامة منهم اذهبي للطبيب فورًا.

٧- تناولي الأدوية:
إذا واجهتك بعض المشاكل والعلامات التي يمكن أن تؤدي لانفصال المشيمة المبكر قومي باستشارة الطبيب لتحصلي على الدواء المناسب والذي قد يقيك من حدوث انفصال المشيمة المبكر ويقلل الأعراض إذا حدثت.

٨- اخضعي لاختبارات متنوعة:
إن الفحوصات مهمة للغاية خلال فترة الحمل مثل فحص الموجات فوق الصوتية وفحوصات الدم وفحوصات ما قبل الولادة وغيرهم ، إذا خضعتي لهذه الفحوصات ستكونين آمنة من خطر انفصال المشيمة ، حيث تكشف أي مشكلة أو خطر لحدوثه انفصال المشيمة وتقلله.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *