كيف تفرش أسنانك بطريقة صحيحة ؟

نظافة الأسنان عملية سهلة جدا وتأخذ على أكثر تقدير دقيقتين فقط ، والكثير من الكبار لا يعتادون على نظافة أسنانهم إلا بعد مرور فترة كبيرة على آخر مرة ، ولكي تتبع طريقة صحيحة لنظافة أسنانك عليك بتحريك الفرشاة على الأسنان ذهابا وإيابا مع الحرص على الحفاظ على اللثة في الأسنان الخلفية ، وأهمية الحفاظ على الحشو في الضروس والتيجان الاصطناعية .

وعليك مراعاة الطرق الآتية عند تنظيفك لأسنانك:

  • ابدأ بنظافة الأسنان من الخارج أولا ، وابدأ بالجزء العلوي ثم انتقل إلى السفلي.
  • قم بتنظيف الجزء الداخلي لأسنانك العلوية ثم بعدها بالداخلي للجزء السفلي.
  • احرص على تنظيف الجزء الذي تستعمله عند المضغ.
  • قم بتنظيف اللسان لكي تتمكن من الحصول على نفس طيب الرائحة.
  • حرك الفرشاة لدرجة 45 وقم بتحريكها من اللثة لأسفل باتجاه مكان المضغ.
  • للحصول على سطح لثة خارجي ناعم من كلا الناحيتين قم بتحريك الفرشاة في منطقة المضغ بحركات قصيرة في كلا الاتجاهين.
  • استخدم فرشاة ناعمة لتنظيف اللسان من البكتيريا ، وأيضا لتتمكن من اكتساب رائحة طيبة للسان.

ما هي فرشاة الأسنان المناسبة التي يجب عليك اختيارها:
 يؤكد العديد من المتخصصين وخبراء الأسنان على أهمية وضرورة أن تكون الفرشاة المستخدمة في نظافة الأسنان تحتوي على شعيرات ناعمة ، حيث أنها هي الطريقة الأمثل لتنظيف الطبقات المتراكمة والمتعفنة على الأسنان .

أيضا هناك الفرشاة الصغيرة الرأس فهي مفضلة جدا لأهميتها في أنها تتمكن من الوصول إلى كل الأماكن الموجودة في فم الإنسان ، حتى أنها تصل للمنطقة الخلفية في الأسنان ، وهناك الكثير من خبراء الأسنان يعتقدون أن الفرشاة التي تعمل بالطاقة الكهربائية على أنها خيارا أفضل في تنظيف الأسنان .

ما هي المقاييس التي تختار بها معجون الأسنان الخاص بك:
يجب عليك أن تستخدم معجون الأسنان الذي يروق لك وتستحسنه أنت ، حيث أن هناك العديد من الأصناف المختلفة لمعجون الأسنان والتي تناسب مختلف الأحوال والظروف ونوعية الأسنان ، ومن ضمنها تلك الأسنان المجوفة من الداخل ، وتلك الأخرى المصابة بالتهابات اللثة أو التي تحتوي على طبقة جيرية والأسنان التي تحتوي على بقع على سطحها والأسنان الحساسة ، لذلك من الضروري قبل الشروع في شراء أي معجون أسنان أن تسارع في استشارة طبيبك الخاص وسوف يدلك على أنسب الانواع التي تناسب أسنانك .

ما هو الوقت المناسب لتغيير فرشاة الاسنان الخاصة بك؟
إن الوقت المناسب لتغيير فرشاة الأسنان هو عندما تلاحظ تغير شكلها وأصبح معدما ، ويمكنك تغييرها عندما يمر على استعمالها ثلاثة شهور ، ويجب عليك في حالة إصابتك بأي نزلات برد أو زكام أن تسرع فورا في تغيير فرشاة الأسنان الخاصة بك حيث أنها تقوم بحمل الجراثيم والتي تعد خطرا عليك في إرجاع العدوى مرة أخرى إليك .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *