كيف تحافظ على صحتك جيدة بالرغم من ضغوط العمل؟!

هل تقضي ساعات طويلة في العمل وتنسى الحفاظ على نظام أكل صحي ويصعب عليك إدارة نمط نومك وهذا يجعلك تشعر بالقلق حيال صحتك؟! أصبح نمط الحياة السريعة اليوم يفرض علينا ممارسة عادات غذائية غير صحية حيث نأكل في أي وقت وفي كل مكان كما أننا نلجأ كثيرًا للوجبات السريعة ، كما أننا لا نحصل على قدر كافي من النوم وبالتأكيد لا يجد كثير منا الوقت لممارسة التمارين الرياضية وكل هذه الأمور تؤثر على صحتنا تأثير سلبي .

إذا كنت تعاني من هذه الأمور بسبب ازدحام العمل وتفكر في طريقة لتحسين صحتك ، فهناك خطوات بسيطة يمكن أن تقوم بها للحفاظ على صحتك ، ولقد صنفنا الصحة إلى قسمين : صحة عقلية وصحة جسدية وسوف نبدأ من الصحة الجسدية .

الصحة الجسدية :
للحفاظ على صحتك الجديدة يمكنك اتباع الخطوات البسيطة التالية :

احرص على تناول طعام صحي :
قد يبدو لك تحضير وجبتك الغذائية في المنزل كل صباح مهمة شاقة ، ولكنها خطوة مهمة وتستحق العناء ، لأن الأطعمة السريعة غالبًا ما تكون معبأة بالدهون المشبعة والمواد الضارة التي تضر بالجسم ، ولا يمكنك تناول طعام صحي خارج المنزل إلا إذا أعدته بنفسك لذلك احرص على إعداد وجبتك كل صباح واصطحبها معك إلى العمل ، وابحث عن وصفات بسيطة ذات قيمة غذائية عالية لتكون جزء من نظامك الغذائي اليومي .

قلل من شرب القهوة :
قد لا تدرك ذلك ولكن تناول الكافيين يبقيك مستيقظًا طوال الليل ، وإذا كان عليك أن تشرب القهوة فقم بشربها فقط قبل الساعة 5 أو 6 مساءًا .

أبدأ في تناول الشاي الأخضر :
حاول أن تستبدل القهوة بالشاي الأخضر لأنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية ، كما أنه يعزز الأيض .

الحركة أثناء العمل :
لا تستخدم المصعد وبدلًا من ذلك حاول أن تصعد السلالم ، ولا تعطي الورقة لزميلك ليمررها إلى زميل أخر قم وأفعل ذلك بنفسك ، وحاول أن تمشي بسرعة داخل المكتب ، فهذه الأمور البسيطة قد تحدث فرقًا كبير .

الصحة العقلية :
إن الحفاظ على صحتك العقلية لا يقل أهمية عن صحتك الجسدية وإليك بعض النصائح للتخلص من التوتر والقلق والأمور التي قد تؤثر على الذهن :

حافظ على هدوءك واسترخي :
من المهم أن تخصص وقت للاسترخاء ، فحاول أن تجعل يوم العطلة الأسبوعية للاسترخاء وتوقف تمامًا عن التفكير والعمل ، وحاول أن تقرأ كتاب أو حتى تحصل على حمام طويل ولطيف حتى تتخلص من الضغوط التي تراكمت عليك طوال الأسبوع .

تحدث إلى صديق:
قضاء وقت مع الأصدقاء والعائلة أمر ضروري جدًا ، فهذا الوقت سوف يساعد عقلك على التخلص من التفكير في ضغوط العمل .

اكتب:
حاول أن تكتب الأفكار المتناثرة في رأسك على الورق فهذه الطريقة قد تساعدك على التخلص من الأفكار السلبية والاسترخاء .

يوم أجازة من الشاشات :
لا تعجب من هذا الخيار ولكن ترك الشاشات سواء الهواتف الذكية أو الكمبيوتر بعيدًا لمدة يوم واحد ولا تتحقق باستمرار من رسائل البريد الإلكتروني ومحادثات المكتب في ذلك اليوم سوف يخفف من التوتر ويقلل من شعورك بالإجهاد .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *