حقائق مثيرة للدهشة عن اليابان

تعد اليابان من البلاد الجميلة والساحرة ، والقليل منا يعرف بعض الحقائق القديمة عن اليابان ، لذا سنتعرف عليها في هذا المقال :
1- تناول لحم الخيول نيئًا من الأمور الطبيعية تمامًا في اليابان :
قد تتذمر بل وترفض فكرة تناول لحم الخيول ، لكن لك أن تتخيل أن منذ القدم يعد تناول لحم الخيول نيئًا وباردًا أمر شائع في اليابان ويسمى basashi ، ويعد لحم الخيول من اللحوم الصحية أكثر من لحم الخنازير ومن لحم البقر حيث أنه أقل عرضة للبكتريا الحلزونية ، ويحتوي على نسبة عالية من البروتين ونسبة قليلة من السعرات الحرارية ، ويزيد العمر وهو السر وراء طول عمر اليابانيين حيث يبلغ متوسط عمر الرجل 80.88 وعمر السيدات 87.18 .

2- يضرب اليابان نحو 1500 زلزال سنويًا :
بالرغم من أن اليابان من البلاد الجميلة والأكثر آمانًا في العالم ، لكنها تتعرض لأخطر زلازل في العالم ، حيث تتعرض لنحو 1500 هزة أرضية سنويًا ، وقد عانت اليابان من زلازل مدمرة وقاتلة في السنوات السابقة حيث أدت إلى موت آلاف الأشخاص وخسائر عقارية ومادية قدرت قيمتها ببلايين الدولارات .

والسر وراء ذلك هو الموقع الجغرافي لليابان ، فهي تقع على قمة أربع صفائح تكتونية ضخمة وعندما تتحرك هذه الصفائح يحدث زلزال .

في عام 2011 م ، حدث زلزال توهوكو  أقوى وأكبر زلزال في اليابان وكانت قوته 9 درجات وأدى إلى وفاة نحو 29 ألف شخص ،  ولكن كان الزلزال الأخطر هو زلزال كانتو العظيم والذي حدث في عام 1923 م ، وكان يبلغ قوته 7.9 درجة فقط ، ومع ذلك قتل 142.800 من اليابانيين .

3اليابان هي موطن لآلات البيع الأكثر جنونًا في العالم :
يوجد في اليابان نحو 5.52 مليون آلة بيع ، وتبيع تلك الآلات الحلويات والمشروبات الغازية والشيكولاتة والبيض الطازج والأرز والزهور والعازل الطبي والمناديل الورقية والملجلات .

4- إصدار أصوات أثناء تناول الحساء أو النودلز يعد أمرًا طبيعيًا في اليابان :
في المجتمع الغربي يعد تناول الطعام بأصوات مزعجة من الأمور المحرجة والغير لائقة تمامًا ، لكن في اليابان على العكس تمامًا ، فهو يعد أمرًا لا حرج منه إصدار أصوات مزعجة أثناء التهام الطعام والحساء بل يعبر ذلك عن مدى إعجابتك بالطعام الذي تتناوله ورغبتك في التهامه سريعًا .

5- تحظى لعبة البيسبول بشهرة عالية في اليابان :
بالطبع رياضة السومو هي اللعبة الوطنية في اليابان ، لكن البيسبول من الألعاب التى نالت شهرة في اليابان ، وذلك منذ أن أدخلها المدرب الأمريكي Horace Wilson في عام 1873 م وتم لعبها لأول مرة في جامعة طوكيو باليابان وأشتهرت باسم Kaisei Gakko ، ومن أشهر فرق البيسبول اليابانية هم :
– Pacific League .
– Central League .

6- اليابان لديها معدلات انتحار عالية :
بالرغم من كونها بلد جميلة ومتحضرة ومنظمة ويشتهر سكانها بالانضباط والعمل الجاد ، إلا أنه هناك جانب مظلم في تلك البلدة وهو الانتحار ، حيث تسجل اليابان نحو 30 ألف حالة انتحار من الرجال والسيدات سنويًا ، أي أن 24.4 شخص من أصل 100 ألف شخص يحاولون الانتحار في اليابان .

بل أصبح الانتحار واحدة من الأسباب الرئيسية للوفاة بين النساء خاصة اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و 34 عام ، والرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 44 عام .

7- تستخدم الأسر اليابانية نفس المياه للاستحمام :
الاستحمام في اليابان ليس وسيلة فقط للتنظيف ، بل وسيلة للاسترخاء وراحة الذهن والجسم ، ولذا يقبل اليابانيون على الاستحمام بالماء الساخن والجلوس في مستنقعات المياه الساخنة .

ومن العادات الغريبة هو ذهاب الأب أولًا للاستحمام ثم تليه الأم بنفس المياه ثم الأطفال في نفس حوض الاستحمام وبنفس المياه ، وذلك لأنهم يقومون بعملية النظافة خارج حوض الاستحمام ثم يجلسون في حوض الاستحمام للاسترخاء .

8- معظم الشوارع في اليابان ليس لها اسم :
العديد من الشوارع في اليابان لا تحمل أسماء ، ولكن كيف يمكن لليابانيين تحديد مناطقهم إذا كانت شوارعهم بدون اسم ؟ ، فهم يستخدمون أرقام للحي والمباني ، فمثلًا يقول الشخص أنا أسكن في حي رقم 20 مبنى 13 ، وبالتالي يسهل تحديد أماكنهم بسهولة عن اسم الشوارع .

9- تبني الذكور البالغين أمر شائع في اليابان :
عادًة ما يتم التبني للأطفال أو الرضع لكن من الغريب تبني الذكور البالغين ، وهو أمر شائع في اليابان والسر وراء ذلك هو رغبة الأسر في الحفاظ على اسم العائلة من الزوال إذا لم يكن لديهم ذكور ويوجد في العائلة إناث فقط ، أو يمكن تبني الرجال البالغين لإدارة أعمال العائلة وتولي أمرها .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *