10 أطعمة لشعر صحي ورائع

– سمك السالمون يزيد من لمعان الشعر :
تعد أسماك السالمون والماكريل والسردين من الأسماك التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأوميجا 3 ، وهي نوع من الأحماض لا يستطيع الجسم تكوينها بنفسه ، وبالتالي يجب أن تحصل عليهم من الأطعمة أو المكملات وهي تحمي الجسم من العديد من الأمراض بل ويحتاج الشعر تلك الأحماض الدهنية لينمو بشكل صحي ولامع .

– الزبادي يزيد من نمو الشعر :
الزبادي يحتوي على كمية كبيرة من البروتين ، كما يحتوي على عناصر غذائية تزيد من تدفق الدم في فروة الشعر ، مما يزيد من نمو الشعر ويحتوي على فيتامين B5 ، وهو عنصر غذائي يحمي من تساقط الشعر ويجب اقتناء منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على ذلك الفيتامين ، ويحمل اسم أخر وهو حمض البانتوسينيك .

– السبانخ تمنع تقصف الشعر :
السبانخ مثلها مثل أي خضروات ورقية داكنة تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الهامة ، فالسبانخ تحتوي على فيتامين A وحديد وبيتا كاروتين وحمض الفوليك وفيتامين C ، وكلها عناصر غذائية تضمن صحة فروة الرأس والشعر وتجعل الشعر رطبًا ومشبعًا بالماء وتمنع تقصفه .

الجوافة تمنع تكسير الشعر :
تلك الفاكهة الاستوائية تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C ، وهو فيتامين يحمي الشعر من التقصف ، ويحتوي كوب واحد من الجوافة على 377 مللي جرام من فيتامين C ، وهو 4 أضعاف الكمية التي يجب تناولها يوميًا .

– حبوب الإفطار المدعمة بالحديد تمنع تساقط الشعر :
نقص كمية الحديد في الجسم يسبب حدوث تساقط للشعر ، لكن من الجدير بالذكر أن الحديد يتوفر في عدة أطعمة منها حبوب الإفطار ، والبقول والمكرونة والعدس وفول الصويا واللحوم والكبد والمحار والخضروات الورقية الداكنة .

– الدواجن تزيد من سُمك الشعر :
عندما لا نحصل على كمية كافية من البروتين في طعامنا يقل معدل نمو الشعر ، وقد يتوقف نمو الشعر تمامًا ويبدأ الشعر في التساقط وللحصول على كمية جيدة من البروتين يجب تناول اللحوم والدواجن والديك الرومي ، وأفضلهم لحم الدواجن والديك الرومي لإنه يحتوي على كمية اقل من الدهون .

– تناول البطاطا الحلوة لمنع بهتان الشعر :
هل تعاني من شعر باهت وجاف وشعر فقد لمعانه ؟ ، لا تقلق فتناول البطاطا الحلوة يعوض ذلك حيث تحتوي على مضادات أكسدة هامة تسمى بيتا كاروتين ، والتي يحولها الجسم إلى فيتامين A وهو فيتامين يمنع بهتان الشعر وجفافه ، بل ويحفز الغدد الدهنية في فروة الرأس لتنشط وتفرز دهون تمنع جفاف الشعر ، كما يوجد البيتا كاروتين في المانجو والكانتالوب والجزر والقرع .

– تناول القرفة يحفز الدورة الدموية :
إضافة قليلة من القرفة على الطعام أو القهوة أو الخبز يعطي فائدة صحية كبيرة حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية ، مما يساعد على وصول الأكسجين والعناصر الغذائية إلى الشعر .

– تناول البيض يحفز نمو الشعر :
البيض يحتوي على بروتين وحديد وفيتامين B ويسمى البيوتين ، وهو فيتامين يحفز نمو الشعر ويقوي الأظافر الهشة .

– تناول المحار والأصداف يزيد من غزارة الشعر :
تحتوي تلك الأطعمة على كمية كبيرة من الزنك ونقص معدن الزنك في الجسم ، يسبب تساقط الشعر والحواجب ويوجد معدل الزنك في اللحوم والأطعمة المدعمة بالزنك .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *