بعض الحقائق الممتعة عن زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني هي مادة توجد عادة في شكل قابل للدهن ، وهي مادة لذيذة وتعتبر من المواد الأساسية في وجبات الإفطار لدى الكثيرين ، وإليك بعض المعلومات عنها :

1- ظهر مصطلح زبدة الفول السوداني ومصطلح جيلي لأول مرة في عام 1901 ، وكان يطلق عليه معجون الفول السوداني وقد كان جزء من وصفة بسيطة تم نشرها في مجلة بوسطن للطبخ .

2- وجدت دراسة حديثة تم إجراؤها بين عامي 1996 و 2010 أن السيدات اللاتي يتناولن زبدة الفول السوداني لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع قلت لديهن احتمالات الإصابة بأورام الثدي الحميدة  .

3- يتم إنفاق حوالي 800 مليون دولار سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية على زبدة الفول السوداني وهو رقم كبير وخاصة عندما نعرف أن  حجم الإنفاق على زبدة الفول السوداني في المملكة المتحدة هو 75.5 مليون دولار فقط .

4- نجح مجموعة من العلماء الألمان في تصنيع ماسات صغيرة من زبدة الفول السوداني تشبه الماس الذي نستخرجه من الأرض ، ولكن بالضغط  عليها بقوة تكسرت وأطلقت كمية هائلة من الهيدروجين .

5- الفول السوداني الذي نحبه جميعًا ليس من المكسرات ولكنه عبارة عن قرون تحتوى على بذور صالحة للأكل .

6- كان هاري برنيت ريس مزارع بسيط حين قام باختراع كعكة زبدة الفول السوداني .

7- حين قام آلان  شيبرد برحلته إلى الفضاء مع وكالة ناسا في عام 1971م اصطحب معه زبدة الفول السوداني لجلب الحظ الجيد .

8- تشير بعض التقارير إلى أن ساندوتش واحد من زبدة الفول السوداني يمد الإنسان 15% من السعرات الحرارية التي يحتاجها يوميًا .

9- حقق الهندي دنيش شيفناث أبوداهيا في عام 2017م رقم قياسي عالمي حيث استطاع تناول 296.6 جرام من زبدة الفول السوداني في دقيقة واحدة.

10- تم تأسيس أول علامة تجارية لمنتج زبدة الفول السوداني في عام 1932م على يد السيد روزنفيلد وأطلق عليها اسم Skippy  .

11- يتم اعتبار يوم 24 يناير بأنه يوم زبدة الفول السوداني ، ويوم 1مارس يسمى باليوم العالمي لمحبي زبدة الفول السوداني .

12- نحتاج لإنتاج حوالي فدان من الأرض المزروعة بالفول السوداني لصنع 30 ألف ساندويتش من زبدة الفول السوداني ، وعادة ما يبلغ مساحة مزارع الفول السوداني 100 فدان .

13- تحتوي ثلاثة أرباع منازل الولايات المتحدة على جرة واحدة من زبدة الفول السوداني على الأقل .

14- يفضل معظم السيدات والأطفال أيضًا زبدة الفول السوداني الناعمة ، بينما يفضل الرجال زبدةالفول السوداني الخشنة.

15- وفقًا لدراسة أجريت في أوائل التسعينيات ، يمكن أن يقلل الاستهلاك المنتظم للفول السوداني من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم لدى النساء مقارنةً بالذين لا يأكلون الفول السوداني بشكل منتظم .

16- يوجد ستة مدن في الولايات المتحدة تحمل اسم زبدة الفول السوداني وهي موجودة في ولايات كاليفورنيا وويست فيرجينيا وبنسلفانيا وتينيسي .

17- يوجد علاقة بين الفول السوداني والرئاسة الأمريكية ، فقد كان هناك اثنين من رؤساء الولايات المتحدة مزارعين سابقين للفول السوداني وهما جيمي كارتر وتوماس جيفرسون  .

18- كانت ساندوتش زبدة الفول السوداني أحد الوجبات الأساسية التي تقدم للجنود خلال الحرب العالمية الثانية .

19- وفقًا لمجلة الفول السوداني فإن جرة زبدة الفول السوداني التي يبلغ حجمها 12 أونصة تحتاج إلى حوالي من 540 إلى 550 حبة من الفول السوداني لملأها .

20- تم منح براءة اختراع في عام 1903م إلى دكتور أمبروس ستارب لأنه اخترع ماكينة صنع زبدة الفول السوداني .

21 – يتم استهلاك بمعدل 3 رطل سنويًا من زبدة الفول السوداني لكل شخص في الولايات المتحدة كل عام أي أن الولايات المتحدة تستهلك حوالي 317514660 كيلو جرام من زبدة الفول السوداني سنويًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *