مهارات في القيادة ربما تجهلها

يوجد الكثير من الأمور الدقيقة والمهارات التي تجعل عملية القيادة آمنة ولا يعرف عنها حتى السائقين المحترفين ، وسوف نقدم لكم سبل تأمين أنفسكم من المواقف الخطيرة أثناء القيادة ، وكيف تصبح سائقا واثقا .

التأكد من وضع المرآة بالوضع السليم
سوء ضبط المرآة يفقدك الرؤية السليمة للطريق كله ، وتفقد رؤية السيارات التي تسير خلفك على جانبي الطريق ، ولذلك لابد من ضبط المرآة بشكل صحيح يمكنك من عدم رؤية جانبي سيارتك ، بالإضافة إلى ضبط المرآة الأمامية من مكان جلوسك في السيارة بشكل يمكنك من رؤية النافذة الخلفية للسيارة .

اكتسب مهارة الإحساس بمكان العجلات
حتى تتمكن من تفادي المطبات والحفر ، والحفاظ أيضا على إطارات السيارة عند ركنها لابد من شعورك بالمكان الذي تستقر فيه الإطارات ولفعل ذلك استخدم زجاجة بلاستيكية وافتح نوافذ السيارة وتعلم القيادة عليها مجيئا وذهابا وركز جيدا مع صوتها.

استعن بالمرايا عند ركن السيارة
لكي تركن السيارة بشكل عمودي لابد من موازاة الرصيف مع أسفل حافة المرآة ، بحيث تكون المسافة بين السيارة والرصيف صغيرة ، ولطريقة مثالية في حماية سيارتك من الأذى قم بلصق شريط ملون على الجزء الأسفل من الزجاج الأمامي فإذا تساوى الشريط مع الرصيف عليك بالتوقف ، والرجوع للخلف عند الاصطفاف وهو أفضل طريقة لركن السيارة بطريقة عمودية.

جفف الفرامل إذا وصل الماء إليهم
عليك السير ببطء في المياه ، وقم بالعبور على المياه بحرص ودون زيادة السرعة حتى لا يصل الماء إلى المحرك فيتعطل وربما تفقد السيارة توازنها في الماء وتضعف سيطرتك عليها ، لذلك بعد مرورك على مكان الماء قم بتنشيف الفرامل من خلال الضغط على الغاز والفرامل عدة مرات وسوف يؤدي هذا الاحتكاك إلى توليد حرارة وستجف المياه فورا.

تجنب السباق مع المركبات الأكبر من مركبتك
خذ حذرك من السيارات التي أمامك ، وزد في حرصك من السيارات الأخرى التي على الطريق ، ويتمكن سائقي الشاحنات الكبيرة من رؤية الطريق أكثر منك ، فعليك إذا بالمشي خلفها إذا حدث أي مكروه على الطريق لأنه سيرى الموقف ويتفاداه بسرعة ، وتجنب السير بجواره لأن قائدها لا يستطيع رؤية من هم بجواره من السيارات الصغيرة.

قم بإضاءة أنوار السيارة قبل تشغيلها
يصعب أحيانا تشغيل السيارة في الشتاء لذلك قم بإضاءة أنوارها أو حتى الراديو حتى تسخن البطارية وتتمكن من تشغيلها.

غير وضع المرآة الأمامية لأسفل بالليل
غير معروف لدى العديد أن هناك وضعين للمرآة الأمامية وهما النهاري والليلي ، ولتفادي صعوبة القيادة ليلا غير وضع المرآة عن طريق الذراع الموجود أسفلها.

ترشيد العمل بالتكييف
حاول أن تقلل من استعمال تكييف السيارة ، وترشيد تشغيله على فترات حتى لا تنفذ الأنابيب ويجف المبرد.

ضرورة استعمال الفرامل اليدوية
قم بتأمين نفسك بالمداومة على استخدام فرامل اليد بانتظام ماعدا فصل الشتاء حتى لا تتجمد.

محاكاة السيارات التي تسير بجانبك أثناء القيادة
لو وجدت سيارة تهدئ من سرعتها قلدها فربما يرى سائقها المارة يعبرون أو حيوانات تعبر الطريق

حاذر من السرعة
تخدعك السرعة في الطرق المستقيمة وتشعرك ببطئ حركة السيارة ، فعليك الحذر قبل الانعطاف حتى لا تفقد السيارة توازنها .

احترس أثناء الانعطاف
فربما تصدمك سيارة من الخلف وتدفعك إلى الجانب الأخر فتجعل السيارات تصادمك.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *