نصائح للحفاظ على منزلك منظم ونظيف

أحب منزلي أن يكون نظيفا ، وكل شيء في مكانه بشكل مرتب ومنظم ، لكي تحصل على منزل بعيد عن الفوضى عليك بالالتزام بتلك العادات التي أقوم بها :

ملابسي :
من أكثر ما يشيع الفوضى الملابس ، لذا عندما أغير  ثيابي ، مهما كنت أرتدي هو إما أن أضعها في مكانها  أو أضعها في الغسالة ، لا أرميهم أبدا على كرسي  أو على الأرض ، فكل ملابسي لها مكانها المخصص ، ذلك يستهلك وقتا أقل بكثير من البحث عن زوج جوارب ضائع وسط أكوام من الملابس في كل مكان .

التخلص مما هو زائد :
لقد قررت أنني أريد أن أعيش حياة بسيطة ،  لذا كان علي اتخاذ قرارات حول ما كنت أريد  الاحتفاظ به وما كنت أريد  التخلص منه  .

الأوراق :
إذا كان لديك أكوام من الأوراق في جميع أنحاء منزلك ، عليك حقا أن تنظر في  التعود علي هذه العادة !  فإن جهد أقل لترتيب الأوراق بدلا من حفظها منتشرة في كل مكان بالمنزل ، فقد تضيع أو قد يلعب بها الأطفال ، رتب أوراقك في ملفات حتى تتمكن من العثور على ما تحتاجه بكل سهولة .

تنظيف الأسطح :
بعد أن أطبخ ، أو أفرش أسناني ، كل ما أفعله هو  أنني  أمسح وأنظف السطح الذي استخدمته للتو ، لا أستطيع الوقوف لرؤية حوض الأطباق غير نظيف ، أو الموقد مُترب ، لذلك أنا اتخذتها عادة ، أن أقوم بمسح سريع للمنطقة المتسخة للحفاظ على مظهر أنيق و نظيف .

السرير للنوم :
كانت والدتي دائما ما تضع كل شيء من ملابس وغيره على سريرها ، دفعني الجنون لرؤية هذا ، لا يمكن أن أفهم لماذا الشخص يترك  الشيء  الغير المرغوب فيه على سريره ، أعني أنه يتركه ليشاركه مكان نومه ، استخدم سريرك للغرض المقصود منه ، والذي لا يتضمن تخزين الملابس أو غيرها من الأشياء .

الوسائد و البطانيات :
أتذكر الذهاب لتنظيف منزل في مرة من ذات المرات ، ووجدت 12 وسادة على السرير ، كيف ؟؟ هل هؤلاء الناس ينامون مع 12 وسادة ؟ أنا مندهشة أنهم لم يخنقوا أنفسهم !
عليك الاحتفاظ بكمية معقولة ومناسبة للاستخدام من الوسائد والبطانيات التي سوف تحتاجها فعلا  فقط ، ارمي الوسائد القديمة و تبرع بالبطانيات القديمة التي لا حاجة لك بها إلى المحتاجين  إذا أرت أن تجعل بيتك نظيفا .

رتب سريري كل يوم :
لا شيء يجعل غرفة نومك تبدو جميلة و نظيفة أكثر من سرير مرتب.

الأحذية :
أكره أن أرى الأحذية ملقاة حولي في  المنزل ، يجب أن نخلع أحذيتنا على الباب ، ثم نضعها بعيدا في الخزانة  المخصصة لها.

إنها طريقة رائعة للحفاظ على منظر الباب الأمامي الخاص بك  و دعوة للضيوف الذين قد يأتو لزيارتك في المنزل  أن يفعلو مثلك .

 الأطباق :
من السهل شطف الطبق ، وفتح الباب ووضع الطبق داخل غسالة الأطباق ، وتشغيل غسالة الأطباق في نهاية الليل ، وفي الصباح سيكون لديك الأطباق النظيفة التي سوف تأخذ بضع دقائق لوضعها بعيدا ، وعندها سيكون لديك ما تحتاجه في المرة القادمة عند طهي الطعام .

وضع كل شيء في مكانه :
إذا قرر الجميع ترك الأشياء أو وضعها في مكان ما غير مكانها ، لن نكون قادرين على العثور على أي شيء ، لذا  قررت أن أحافظ  على الأشياء وأضعها في مكانها بعد الاستخدام  .

الغبار :
لا تستغرب  عندما تسمع جدولي اليومي للنظافة ، فمن ضمنه يوميا إزالة التراب والغبار  ، أنا أعلم أن هذا  غير مناسب  للجميع ، إذا كنت تزيل الغبار وتكنس وتنظف منزلك مرة واحدة أسبوعيا سوف يبقى منزلك أنظف وأكثر جمالا .

احترم من يعيش معك :
في النهاية ، وذلك بالنسبة لي ،  الحفاظ على المنزل نظيف و  أنيق ومنظم هو الطريقة التي يمكن أن تظهر بها الاحترام لمن يعيش معك .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *