طريقة عمل السينابون

يمكنك أن تجرب هذه الوصفة لإعداد لفائف السينابون الناعمة المغطاة بكريمة الجبن ، ولن تبحث عن وصفةأخرى لإعدادها طوال حياتك !

المكونات:
للعجين:
1/4 كوب (60 مل) ماء دافئ ، 110 – 120 درجة .

1 ملعقة طعام خميرة جافة نشطة.

3/1 كوب (180 مل) من اللبن ، في درجة حرارة الغرفة .

بيضتان كبيرتان في درجة حرارة الغرفة .

1/2 كوب (100 جم) + 1/2 ملعقة صغيرة من حبيبات السكر مقسمة .

1 ملعقة صغيرة ملح .

1/2 ملعقة صغيرة من الفانيليا .

6 ملاعق كبيرة (85 جرام) من الزبدة غير المملحة .

3 1/2 – 4 أكواب (17.5 أونصة – 20 أونصة) من دقيق الخبز .

حشوة القرفة :
6 ملعقة كبيرة (85 جرام) زبدة غير مملحة ناعمة في درجة حرارة الغرفة .

1 كوب (210 جم) سكر بني خفيف.

2 ملعقة كبيرة (13 جم) قرفة .

كريم الجبن للوجه :
1/4 كوب (56 جرام) زبدة غير مملحة .

3 أوقية من الجبن الكريمي .

1/2 ملعقة صغيرة من الفانيليا .

1 1/2 كوب (190 جرام) من مسحوق السكر .

طريقة التحضير:
صب الماء في وعاء محضر الطعام  و صب في الخميرة و 1/2 ملعقة صغيرة من السكر واخفقهم جيدا ، واتركهم من 5 إلى 10 دقائق (إذا لم يكن الماء ساخنًا جدًا أو كانت الخميرة سيئة فلن ترتفع اللفائف).

بعد مرور خمس دقائق أضيف اللبن و البيض و 1/2 كوب حبيبات السكر و الملح والفانيليا و 6 ملعقة كبيرة من الزبدة المذابة إلى محضر الطعام  واخفقهم جيدًا حتى تمتزج .

قم بإضافة 2 1/2 كوب من الدقيق وتخلط جيدا حتى تتجمع المكونات  قم باستبدال ذراع الخفق في محضر الطعام بالخطاف ثم قم بإضافة آخر كوب دقيق  ، وقم بالعجن حتى يتجمع الخليط .

استمر في العجن بسرعة منخفضة حوالي 5 – 6 دقائق مع إضافة القليل من الدقيق حسب الحاجة للوصول إلى عجينة ناعمة ورطبة (لا يجب أن يلتصق العجين على جوانب الوعاء ولكنه يلتصق بالجزء السفلي ، انتهى بي العجن بعد إضافة 3 3/4 أكواب أو 18.75 أونصة ، لكنني أعيش في جو جاف إلى حد ما ، لذلك قد تحتاج إلى المزيد من الدقيق في المناخ الرطب ).

قم بنقل العجين إلى وعاء مدهون بالزيت وقم بتغطيته بالبلاستيك واتركه في مكان دافئ حوالي 1 1/2 ساعة حتى يتضاعف حجمه .

ادهن صينية الفرن بطبقة من الزبدة وضع بها ورق الزبدة واتركها جانبًا .

قم بفرد طبقة رقيقة من الدقيقة على عداد المطبخ ، وافرد العجينة برفق بالطحين ورش عليها قليل من الطحين ثم افردها حتى تحصل على مستطيل 20 × 18 بوصة .

افرد 7 ملاعق من الزبدة بالتساوي على سطح العجين باستخدام يديك ، وفي وعاء صغير اخلط السكر البني مع القرفة ، ورش الخليط فوق العجين وطبقة الزبدة بالتساوي واترك حوالي نصف بوصة من الأطراف فارغة .

لف العجينة من الاتجاه ( 18 بوصة) بشكل محكم حتى تحصل على اسطوانة ، وأغلق الأطراف جيدًا واستخدم بياض البيض إذا لزم الأمر .

قطع الاسطوانة إلى 12 أجزاء متساوية باستخدام سكين حاد كبير ، ثم رص القطع  بشكل متساو على ورقة الخبز المعدة مسبقًا واحرص على عمل تباعد بينها .

غطّي جيدًا الصينية  بغلاف بلاستيكي بحيث لا يصل إليها الهواء .

اترك الصينية في مكان دافئ حوالي 1 1/2 ساعة حتى تتضاعف في الحجم ، وقبل انتهاء الوقت بحوالي عشر دقائق ، قم بتسخين الفرن على درجة 375 فهرنهايت .

ادخل اللفائف إلى الفرن الساخن حوالي 18 إلى 22 دقيقة  (يجب أن تكون درجة الحرارة في مركز الفرن 185 درجة مئوية على مقياس حرارة فوري ) ، إذا لزم الأمر خلال الدقائق الخمس الأخيرة من الخبيز  يمكنك تغطية الصينية بطبقة من الفويل حتى لا تتلون بدرجة كبيرة .

أثناء تواجد اللفائف في الفرن ، قم بمزج الجبن مع الزبدة باستخدام مضرب اليد حتى يصبح المزيج ناعم ورقيق ثم قم بإضافة السكر البودرة والفانيليا واخفق مجددًا .

اخرج اللفائف من الفرن وصب خليط الجبن فوقها وهي ساخنة ، وهي الآن جاهزة للتقديم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *