حقائق شيقة عن ماليزيا

– تتميز ماليزيا ، بغنى ثقافتها وعاداتها وتقاليدها ، والأعراق الأساسية التي تسود في ماليزيا هم الشعب المالي ، والشعب الصيني ، والهندي والإيباني والكادازاني ، وهم يشكلون الغالبية العظمى من سكان ماليزيا .

– في ماليزيا ، يوجد عدد لا يحصى من التقاليد الخاصة بالطعام ، وفي دولة ماليزيا تختلف عادات تناول الطعام وفقًا للمنطقة أو الحي ، فكل منطقة في ماليزيا لها عادات مختلفة عن الطعام .
مثال :
هناك أكلة شعبية في ماليزيا تسمى لاكسا laksa ، وهو حساء السمك بالشعيرة ، ويختلف شكل طبق لاكسا من منطقة إلى أخرى في ماليزيا نفسها ، فطبق لاكسا في مدينة بينانج ، يختلف عن مدينة جوهور ، ويختلف عن مدينة كيلانتان ، حيث يختلف لون الحساء والمذاق تمامًا من منطقة إلى أخرى .

– أكثر الموارد المتوفرة في ماليزيا هي زيت النخيل ، ويتم تستخدامه في أغراض الطهي المختلفة ، بل والخشب والمطاط ويتم استخدامهم في صنع الأثاث ، حيث تتمتع ماليزيا بمناخ إستوائي يسمح لتلك الأنواع من الأشجار بالنمو فيها ، وتتميز ماليزيا بتنوع الغابات الإستوائية .

– تتميز ماليزيا بصناعة الغاز والزيوت أيضًا .

– ماليزيا بها أطول ناطحة سحابة في العالم ، ويسمى برجا بتروناس التوأم petronas .

– أطول جبل في جنوب شرق آسيا ، هو جبل كينابالو  mount kinablau ، ويقع في منطقة sabah في ماليزيا .

– من العادات الماليزية الشهيرة ، تناول المشروبات الباردة في أكياس بلاستيكية ، فستجد الأشخاص في ماليزيا تسير وهي تشرب مشروبات باردة في أكياس بلاستيكية ، مثل عصير الليمون أو القهوة المثلجة ، أو الشاي بالحليب ويعرف في ماليزيا باسم Teh Tarik .

– في ماليزيا ، يوجد نمط من المنازل تسمى تيراس أو terrace ، حيث أن تلك المنازل متلاصقة وذات حوائط جانبية مشتركة ، مع وجود حديقة أمامية لكل منزل ، والشيء الوحيد الذي يفصل منزل عن المنزل المجاور له ، هو وجود بوابة خاصة بكل منزل .

– تتكون ماليزيا من عدد كبير من الجزر يصل إلى 878 جزيرة ، وجميع الجزر تتمتع بجمال خلاب ، لدرجة تجعل من الصعب تحديد أي من كل تلك الجزر هو الأجمل أو الأفضل .

– العشاء هو جزء رئيسي من الثقافة الماليزية ، حيث يفضل الشعب الماليزي تناول العشاء على موائد في الشارع خاصًة في المساء ، فلا تندهش عندما تكون في منزل أحد الأشخاص لزيارته ، فيدعوك لتناول العشاء في أحد المطاعم خارج المنزل ، حتى إذا كان الوقت متأخرًا أو 11 مساءًا .

– مشروب الشيكولاتة الساخن في ماليزيا ، يسمى مشروب ميلو milo ، فهو ليس مشروب حلو المذاق كالمعتاد لدينا ، بل طعمه مميزًا .

– أشهر لغة سائدة في ماليزيا هي اللغة الماليزية أو malay ، والإنجليزي والصيني ، وبعض من الشعب الماليزي يمزج بين اللغات الثلاثة ، لذا يصعب عليك فهمها في بعض الأحيان .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *