القرفة وتأثيرها على زيادة معدلات حرق الدهون

لقد وجد العلماء مكونًا من مكونات القرفة يساعد على حرق الدهون ، ويعرف هذا المكون بألدهيد القرفة “سينمالدهيد” وهو عبارة عن زيت أساسي يعمل على إكساب التوابل نكهتها المميزة ، وقد أثبتت دراسات سابقة أن هذا الزيت يساعد في حماية الفئران من السمنة.

كيف يعمل هذا المركب ؟
يزعم الآن بعض الباحثين في جامعة ميتشجين أن هذا الزيت يقوم بتنشيط عملية توليد الحرارة في الجسم عن طريق حرق الدهون ، وبإمكان تلك العملية أن تساعد في بدء عملية فقدان الوزن ، مما دفع المسئولين عن الدراسة إلى استنتاج أن القرفة يمكن أن تعزز وتنشط عمليات حرق الغذاء في الجسم.

وقد كان كبير المسئولين عن الدراسة الذي يدعى جون وو – وهو أستاذ مساعد في مؤسسة علوم الحياة – على دراية بفوائد زيت ألدهيد القرفة بفضل الدراسات التي أجريت مسبقًا ، فأراد أن يتعمق في دراسة آثارها على الجسم البشري .

وقد عبر عن ذلك قائلًا : ” لقد بدأ العلماء يكتشفون أن هذا المركب له تأثيره على عملية حرق الغذاء ، لذا أردنا أن نعرف السبب وراء ذلك التأثير ، وأردنا تجربتها على الفئران لنرى كيف تعمل في خلاياهم وكيف تعمل في خلايا البشر أيضًا.”

لماذا القرفة تزيد من معدلات الحرق في الجسم :
قام وو وفريقه بفحص خلايا دهون أُخِذت من مجموعة من المتطوعين ، ولاحظوا بعد أن قاموا بإمدادهم بألدهيد القرفة أن هناك تزايد في صنع الجينات والإنزيمات المسئولة عن حرق الدهون.

وعلى الرغم من ذلك فإنه ما زال هناك العديد من البحوث التي يجب إجراؤها للتأكد من أن فوائد القرفة لا تصاحبها أي آثار جانبية ، بالإضافة إلى أن وو لم يقم باختبار نظريته إلا على الخلايا البشرية في المختبر ، ولكننا نعتقد أن النتائج التي أسفرت عنها واعدة للغاية في مواجهة داء السمنة المتزايد.

وقد قال وو : ” لقد مثلت القرفة جزءًا من أنظمتنا الغذائية لآلاف السنوات فجميع الناس يحبونها ، لذا إذا ثبت أنه بإمكانها أن تحمينا من السمنة أيضًا ، هذا سيوفر وسيلة صحية يسهل على المرضى الالتزام بها “.

بعض الفوائد الأخرى للقرفة :
بالإضافة إلى أن القرفة لذيذة ومتوافرة في كل المتاجر بأسعار مناسبة ، فإن لها العديد من الفوائد الأخرى :

فهي تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة القوية ، وتساعد الجسم في مكافحة العدوى وإصلاح الأنسجة المتضررة حيث أن لها تأثيرًا مضادًا للالتهاب ، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تقليل معدلات الكوليسترول وضغط الدم ، وتقوم بتقليل معدل السكر في الدم والحماية من الإصابة بداء السكري .

كما أظهرت الدراسات على الحيوانات أن القرفة يمكن أن يكون لها تأثير مناعي ضد السرطان ، كما أن لها بعض الآثار الإيجابية على مرض الزهايمر والشلل الرعاش .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *