كيف تفقد وزنك بشكل طبيعي أثناء النوم ؟!

هل تعلم أنه يمكنك فقد بعض السعرات وإنقاص وزنك أثناء النوم ؟ ، فقد أثبتت بعض الدراسات أن أفضل طريقة لفقدان السعرات الحرارية  هي من خلال الحصول على مزيد من النوم  ، فبمجرد إجراء بعض التعديلات البسيطة في روتين نومك يمكن أن تنجح في فقدان بعض الوزن .

1-النوم في الظلام :
النوم في ظلام تام يساعد الجسم على إفراز هرمون الميلاتونين ، وهذا الهرمون يساعد في تسهيل النمو كما أنه يساعد في إنتاج الدهون البنية بالجسم ، ولذلك حاول أن تطفئ كل الأضواء في محيط غرفة نومك .

2- احصل على قدر كبير من النوم المتصل :
من الجيد للجسم أن يحصل على فترة متصلة من النوم تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات ،لأن ذلك يساعد في حرق المزيد من السعرات ،فقد وجدت دراسة أن الأشخاص الذين ينامون بشكل جيد يزيد إنفاق الطاقة في أجسامهم بمعدل 5% عن الأشخاص الذين لا يرتاحون ، كما وجدت دراسة أخرى أن قلة النوم تجعل الخلايا الدهنية أقل حساسية للأنسولين .

3- الامتناع عن تناول الكحول :
بالنسبة للأشخاص للعادين فإن الجسم عادة يقوم بحرق سعرات حرارية أكثر أثناء النوم ، بينما الأشخاص الذين يشربون الكحول وخاصة قبل النوم ، وجد أن أجسامهم تقوم باستقلاب الكحول أثناء النوم وهذا يؤثر في عملية فقدان الوزن .

4-تناول كمية قليلة من الطعام على العشاء :
تناول كمية بيرة من الطعام قبل النوم سوف يحتاج إلى وقت طويل حتى تتمكن المعدة من هضمها ، وعندما تنام نوم عميق فإن الدماغ سوف يفرز هرمون النمو وهذا الهرمون سوف يعمل على تخزين الطعام كدهون في الجسم بدلًا من تحويلها لطاقة ، ولذلك يفضل عدم تناول الطعام في وقت متأخر وتناول كمية قليلة من الطعام في فترة المساء .

5- لا تستخدم الإليكترونيات قبل النوم :
وجد بعض الباحثون في جامعة مانشيستر أن الأضواء الزرقاء المنبعثة من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر تخل بعمل وظائف الجسم ، كما تقلل من إنتاج الميلاتونين ، مما يعطل عملية الأيض ، ولذلك حاول أن تبقى بعيدًا عن الهاتف والأجهزة الإليكترونية الأخرى قبل النوم بساعة على الأقل .

6- نم في درجة حرارة منخفضة :
هل تعلم أن النوم في درجة حرارة منخفضة يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية ؟، وجدت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون في غرفة ذات درجة حرارة منخفضة يحرقون دهون أكثر بنسبة 7% من الأشخاص الذين ينامون في غرف الحرارة مرتفعة بداخلها ، لأن الجسم حين يبرد يستهلك كمية من السعرات الحرارية حتى يرفع درجة حرارته مرة أخرى .

7- تجنب التمارين ليلًا :
ممارسة التمارين الرياضية في فترة النهار يساعد على حرق السعرات الحرارية ، ولكن ممارسة التمارين قبل النوم تجعل من الصعب على الإنسان النوم نوم عميق ، وتسبب اضطراب في النوم ، ولذلك تجنب التمارين قبل النوم بأربعة ساعات على الأقل .

8- أكل الحبوب الكاملة في وجبة الغداء :
تناول الكربوهيدرات المركبة في الغداء لأنها تساعدك في الحصول على نوم جيد ! تناول الحبوب الكاملة على الغداء مثل الأرز البني والشعير والشوفان يساعد الجسم في إنتاج السيروتونين وهذا المركب يتحول إلى ميلاتونين أثناء النوم ، مما يساعد في حرق الطعام أثناء النوم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *