دليل المبتدئين في تربية البط المسكوفي

إذا كنت تفكر في اقتناء بعض الطيور المنزلية في حديقتك الخلفية فسيكون عليك النظر في البط المسكوفي Muscovy ، فهو يختلف عن البط الآخر وسيكون مناسبا أكثر للحدائق الخلفية أو المزارعين الصغار ، يعتقد البعض أن هذا البط تنحدر سلالته من الإوز وليس البط كما أنه من المعروف أن مصدره أمريكا الجنوبية .

لماذا يعد البط المسكوفي مناسبا للفناء الخلفي؟
المسكوفيات هي طيور ودودة ، غير مزعجة وهادئة جدا ، مما يجعلها خيارا عظيما لبيئات الضواحي ، فهم يتواصلون مع بعضهم البعض عن طريق اهتزاز ذيولهم ورفع رؤوسهم .

أي مكان مناسب للدجاج سيكون مناسبا لهذا البط ، إذا كنت تفكر في تربية البط المسكوفي عليك توفير مكانا جافا وآمنا لهذا الغرض ، مع وجود الطعام والماء ، لا يحب هذا النوع من البط برك الماء مثل أنواع البط الأخرى لأن ريشهم ليس مقاوما للماء .

الطعام المناسب
ولأنها أفضل من معظم البط المحلي ، يقوم البط المسكوفي بتناول الطعام المتوفر كما أنه يحب الخضروات ويحب التجول والرعي في جميع أنحاء الحديقة ، تتغذى هذه الطيور عادة على طعام الدجاج والذرة .

في أشهر الصيف ستتطلب هذه الطيور كمية إضافية من الطعام ، ولكن في الأشهر الباردة يكون علف الدجاج غير المعالج مرتين في اليوم مناسب جدا .

البط لمكافحة الحشرات
هذا البط له قيمة خاصة للحفاظ على الفناء الخلفي بدون آفات ، فهو نظيف ويحافظ على خلو مكانه من الحشرات والآفات واليرقات فهو يلتقطها ليعطي للأرض سمادا غنيا بالمواد الغذائية بعد ذلك .

بيض وفراخ هذا البط؟
لا يضع هذا النوع من البط العديد من البيض مثل الدجاج أو بعض سلالات البط الأخرى ، ويكون بيضه ذو جودة عالية .

تعتبر أمهات هذا النوع من البط أمهات جيدات يرعين بيضهن وأطفالهن ، لكن الذكور يمكن أن يصبحوا عدوانيين تجاه الصغار وقد يضطرك ذلك لفصلهم ، تأكد من الحفاظ على جفاف فراخ البط في الأسابيع الثلاثة الأولى ، حتى تكتسب الريش واستخدم أطباقا صغيرة من الماء خلال هذه الفترة .

تربية البط كمصدر آخر للحوم الحمراء 
ويمكن أيضا أن تستخدم البط في إنتاج اللحوم ، فهو ينمو ويكون اللحم سريعا ، إذا كنت تربيه لهذا الغرض فاجعل عدد الذكور ضعف عدد الإناث .

اللحوم في بط المسكوفي ليست دهنية مثل معظم البط ، ويكون لحم عالي الجودة وخالٍ من الدهون والسعرات الحرارية .

شكل البط المسكوفي
قد تكون البطة سوداء وبيضاء ، أو سوداء أو بيضاء بالكامل ، أو بنية ، أو زرقاء ، ولكن كلهم يمتلكون بقع جلدية حمراء مميزة حول العينين ، تكون الذكور ضخمة ، ويمكن أن تزن اثني عشر رطلاً أو أكثر ؛ أما الأنثى أصغر بكثير بستة أو سبعة أرطال .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *