كيف تبني علاقة قوية مع شريك حياتك

إن بناء العلاقة الجيدة بين الشريكين ، سر من أسرار السعادة التي يبحث عنها الجميع ، كما أن هذه العلاقة الوطيدة بينهما تخفف من ضغوط الحياة وصعابها ، لذا يجب تنمية الحب والمشاعر والمودة بين شريكي الحياة ، حتى لا يسود الملل بينهما ، وتصبح علاقتهما جافة .

هل تبحث عن طريقة لبناء علاقة أقوى مع من تحب ؟ هل بحثت طويلًا عن طرق لإعادة الألفة بينكما كما كانت في بداية علاقتكما ؟!

إليك بعض النصائح لمساعدتك في تحسين وتقوية العلاقة بينك وبين شريك حياتك .

إظهار الحب :
الحب سر كل علاقة ناجحة ، لذا كان عليك أن تُشعِر من تحب بمقدار حبك له ، وتخبره بمكانته الكبيرة عندك وفي حياتك ؛ وهذا لا يعني بالطبع تقديم الهدايا الباهظة الثمينة أو السفر في رحلة لأرقى مدن العالم ، ولكن بعض العبارات البسيطة سيكون لها مفعول السحر ، والتي تُظهر بها أنك تتذكره دائمًا ستجعله يشعر بحبك وأهميته .

 الاهتمام :         
امنح شريكك بعضًا من وقتك عندما يحاول التواصل معك ، ولا تجعل أوقاتك تقتصر على مشاهدة التلفاز أو التصفح على الإنترنت عبر جهاز الهاتف ، ولكن امنحه اهتمامك وتركيزك حتى لو بضع دقائق يوميًا ؛ فإن ذلك الأمر له بالغ الأثر في قلب كليكما بالرغم من بساطته .

أخبر شريكك بما تحبه فيه :
أخبره ماذا تحب به ؟ ابتسامته ؟! عيونه الجميلة ؟! والأجمل من ذلك المديح القائم على المميزات الشخصية ؛ كأن تخبره كم تحب مراعاته وتفهمه لك ، أخبره عن سرعة بديهته وذكاؤه ، أخبره عن كل شيء جميل به ؛ فإن ذلك من شأنه أن يرفع معنوياته ، ويقربه منك بشكل كبير .

اهتم بما يحب :
اظهر اهتمامك بما يحب ، فمثلًا إظهار الحماس عند فوز فريقه الرياضي المفضل في المباراة ، أو السماح له أن يتحدث عن الأشياء التي يحب أن يقوم بعملها في أوقات فراغه ، وليس بالضرورة أن تشتركا في اهتماماتكما ، ولكن مشاركة كل منكما للأخر فيما يحب يزيد من المودة بينكما .

فاجئ شريكك بمشاركته في عمل ما :
قم بمفاجأة من تحب بشيء من الممكن القيام به معًا ، مثلا خططا سويًا لنزهة رومانسية في الحديقة أو لعبة من الألعاب التي كنا نلعبها ونحن صغار ، وهذه الأشياء الصغيرة تُظهر مدى اهتمامك بشريك حياتك ، ومدى حبك لقضاء الأوقات معه .

الاستماع :
كن مستمعا جيدا له عند تحدُّثه عن مشاكله فربما يحتاج لمن ينصحه ، واترك له المجال ليتحدث عن أحلامه وطموحاته ؛ فإن ذلك يجعله يشعر باهتمامك به وبحياتكما معًا ، يمكنكما أيضًا من خلال تحدثكما معًا اكتشاف شخصيات بعضكما البعض ، والتعرف على المشترك بينكما .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *