أكثر الرياضات الشعبية على مستوى العالم

يتم لعب الرياضة في جميع أنحاء العالم ، سواء كانت كهواية أو كمهنة أو كجزء من نظام للياقة البدنية ، إلا أن هناك بعض الألعاب التي جذبت شعبية ومتابعة ضخمة في جميع أنحاء العالم ، كما أصبحت الرياضة من الصناعات المربحة ، والتي تدر المليارات من الدولارات في الإيرادات خاصة في البلدان المتقدمة.

10 – الجولف : 450 مليون معجب
يقدر عدد متابعي رياضة الجولف بـ 450 مليون شخص ، ومشهورة بشكل أساسي في أوروبا الغربية وشرق آسيا وأمريكا الشمالية ، يتم لعب الجولف في النوادي ، لعبت هذه الرياضة الحديثة لأول مرة في اسكتلندا ومن ثم انتشرت في المملكة المتحدة وبقية أنحاء العالم .

9 – الرجبي : 475 مليون معجب
الرجبي مشهور جدا في المملكة المتحدة ودول الكومنولث ، ويقدر عدد المشجعين العالميين بـ 475 مليون شخص ، تم وضع أساس هذه الرياضة في إنجلترا في العصور الوسطى ثم انتشرت إلى المستعمرات البريطانية مثل أستراليا ونيوزيلندا ، يتم لعب هذه الرياضة من قبل فريقين يتكون كل منهما من 15 لاعباً ، ويحملون أو يركلون الكرة حتى خط النهاية لتسجيل نقاط .

8 – البيسبول : 500 مليون معجب
تتمتع لعبة البيسبول بأعلى مستويات شعبيتها في الولايات المتحدة والكاريبي واليابان ، في هذه الرياضة يشارك فريقان من تسعة لاعبين في ضرب الكرة وكسب النقاط ، تم لعب إصدارات مختلفة من هذه الرياضة في الولايات المتحدة قبل أن تحظى بشعبية كبيرة في القرن التاسع عشر ، ومن الولايات المتحدة انتشرت إلى أجزاء أخرى من العالم وتطورت حتى أصبحت اللعبة الحديثة الموجودة اليوم .

7 – كرة السلة : 825 مليون مشجع
تفتخر كرة السلة بوجود ما يقدر بـ 825 مليون متابع في جميع أنحاء العالم ، اخترعت هذه الرياضة من قبل الدكتور جيمس نايسميث في عام 1891 في ولاية ماساتشوستس في الولايات المتحدة كبديل لكرة القدم حيث يمكن لعب هذه الرياضة في الداخل ، ولتكون أقل قدرة على التسبب في الحوادث ، يتم لعب هذه الرياضة من قبل فريقين من خمسة لاعبين لكل منهما ، حيث يكون الهدف هو تسديد الكرة من خلال طارة مرتفعة بارتفاع 10 أقدام من الأرض .

6 – تنس الطاولة : 875 مليون مشجع
يتمتع تنس الطاولة بمجال نفوذ عالمي ولديه ما يقرب من 875 مليون متابع في جميع أنحاء العالم ، بدأت الرياضة في القرن التاسع عشر في إنجلترا كنسخة مصغرة من رياضة التنس ، ثم أصبحت هذه الرياضة يشار إليها على نطاق واسع باسم “بينج بونج” ، تتضمن الرياضة الحديثة فريقين من لاعبين يتراوح عددهم ما بين لاعبين إلى أربعة لاعبين ، ليلعبوا بكرة خفيفة الوزن على طاولة صلبة بها شبكة وباستخدام المضارب يتم تناقل الكرة ، هذه اللعبة أكثر رواجا في كوريا الجنوبية والسويد والصين .

5 – الكرة الطائرة : 900 مليون معجب
تم اختراع هذه الرياضة في الولايات المتحدة من قبل ويليام مورجان في عام 1895 ، وقد تطورت هذه الرياضة على مر السنين إلى الرياضة الموجودة في العصر الحديث ، والتي تتميز بفريقين من 6 لاعبين مهمتهم رمي الكرة فوق الشباك .

4 – التنس : 1 مليار مشجع
يعتقد أن المصريين والرومان والإغريق لعبوا نسخا مختلفة من هذه الرياضة ، على الرغم من أن الرياضة الحديثة كانت انطلاقتها من فرنسا ، ثم انتشرت إلى أجزاء أخرى من أوروبا وفي نهاية المطاف إلى العالم كله ، يتم لعب هذه الرياضة من قبل فريقين من لاعب واحد أو لاعبين ، وتعتمد على ارتداد الكرة عبر الشبكة باستخدام مضارب التنس ، يتم كسب النقاط عندما لا يرمي الخصم الكرة في الأبعاد المحددة .

3 – الهوكي الميداني : 2 مليار معجب
يقدر عدد لاعبي الهوكي في العالم بنحو ملياري مشجع ويشاهدون مجال تأثيره الأساسي في أوروبا وإفريقيا وآسيا وأستراليا ، لعبت رياضة هوكي المعاصرة لأول مرة في إنجلترا في القرن التاسع عشر ، تشبه اللعبة في الغالب كرة القدم باستثناء أن اللاعبين يستخدمون العصي لقيادة الكرة بدلاً من القدمين ، يتم لعب هذه الرياضة على نطاق واسع في الهند وأستراليا وباكستان .

2 – الكريكيت : 2.5 مليار معجب
يقع مجال نفوذ هذه اللعبة في المملكة المتحدة ودول الكومنولث ، نشأت هذه الرياضة في انجلترا في القرن الـ 16 ، ثم أصبحت رياضة وطنية في القرن الـ 18 ، تتميز هذه الرياضة بفريقين مكونين من أحد عشر لاعبًا ، حيث يحاول كل فريق تسجيل أكبر عدد من النقاط ، لهذه الرياضة شعبية ساحقة في المستعمرات البريطانية السابقة مثل الهند وسريلانكا وبنغلاديش وباكستان وأستراليا .

1 – كرة القدم : 4 مليار معجب
كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم ، يقدر أن أكثر من نصف سكان العالم يعتبرون أنفسهم من عشاق كرة القدم ، يقال أن أصلها كرة القدم القديمة في الصين كما يعتقد أيضا أن الرومان واليونانيين واليابانيين هم أول من لعبوا هذه الرياضة ، بدأت كرة القدم المعاصرة في إنجلترا ، حيث جمعت الكثير من الاهتمام وانتشرت منها إلى أجزاء أخرى من العالم ، هذه الرياضة أكثر شعبية في أوروبا والأمريكتين أكثر من أي قارة أخرى ، تتميز هذه الرياضة بفريقين من أحد عشر لاعب ، الهدف من هذه الرياضة هو قيادة الكرة داخل الملعب حتى التسجيل في مرمى الخصم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *