زراعة الخضراوات من بقايا مائدة الطعام

لن تضطرمستقبلا للتخلص من بقايا الخضراوات أو شراء المزيد مما قد لا تحتاج إليه ، إليك الطريقة العملية لحل تلك المشكلة ، ألا وهى زراعة الخضراوات من بقايا الطعام بسهولة ومهارة ودون الحاجة إلى خبرات زراعية ،  كل ما يجب توافره للزراعة بعض من بقايا الخضروات من مطبخك ووعاء للتربة ورى منتظم بالمياه و سوف تنمو زراعتك، هذه قائمة بأمثلة من أنواع الخضراوات التى تستطيع زراعتها بنجاح ، فهى متوفرة فى أى مطبخ و تمكنك بسهولة من إنشاء حديقة فى مطبخك.

البطاطس
قد تلاحظ نمو درنات للبطاطس فى خزانة مطبخك ، اختار حبة منها و اقطعها إلى أجزاء صغيرة (حوالى بوصتين) على أن يحتوى كل جزء على عدة درنات واتركها طوال الليل لتجف ،  فى صباح اليوم التالى قم بغرس تلك الأجزاء فى التربة متباعدة بمسافة 7 بوصات بينهما و عمق 4 بوصة فى التربة  بحيث تكون البراعم لأعلى ، وبعد عدة أسابيع ستلاحظ النمو الخضرى أعلى التربة بينما تنمو حبات البطاطس داخل التربة.

الخس والخضر والكرفس
يسهل زراعة كل من الخس و الكرنب و الخضروات الورقية الأخرى ، ضع نهايات تلك الخضروات فى وعاء به ماء بإرتفاع حوالى 2 بوصة ، و اتركها معرضة لضوء الشمس، وقم بتغيير الماء كل يومين و ستلاحظ نمو الجذورفى المياه ،عندها قم بنقلها من الماء و اغرسها فى التربة.

الزنجبيل
تكمن سهولة زراعة الزنجبيل فى أنه فى حد ذاته جذر ، وتكون زراعته كالتالى ، تقوم بإحضار جذور الزنجبيل التي بها براعم وتقوم بتقطيعها إلى أجزاء بحيث تكون بها براعم ، وتقوم بغرز الجذور بالتربة بحيث تكون البراعم بشكل عمودي إلى الأعلى،  بعد أسابيع قليلة ستلاحظ نمو أجزاء منها ، وقتها تستطيع استخدامها أو إعادة زراعتها مجددا.

البصل
لإعادة زراعة البصل ،قم بقطع الجذور من البصل واترك حوالي بوصة منه ، اغرسه فى التربة  ثم اتركه في ضوء الشمس ، وسوف ينمو البصل الجديد في مكانه ، أما عن كيفية زراعة البصل الأخضر ، كرر نفس الخطوات السابقة و لكن هذه المرة ضع جزء من البصل فى الماء بدلا من التربة ، وقم بتغيير المياه لتبقى نظيفة وقلمه حسب الحاجة.

الفلفل
لإعادة زراعة الفلفل ، فقط قم بزرع البذور في التربة ، ثم قم بالسقاية بالماء و احرص على توافر ضوء الشمس ، فالفلفل ينمو بسهولة لذلك سوف تظهرثمارالفلفل الجديد سريعا.

تلك كانت إحدى الطرق البسيطة لتجديد مطبخك و إحيائه بالخضراوات والجذور والأعشاب التي اشتريتها بالفعل ، بطريقة غير مكلفة وصديقة للبيئة، لتنفيذ هذة التجربة ، كل ما ستحتاجه هو بعض الحاويات ، تربة خصبة ، مكان لزراعة النباتات الخاصة بك وقليل من وقتك .

جرب كل هذه الأمور لمعرفة ما إذا كان يمكنك الإعتماد على نفسك بدلاً من متجر البقالة في الجولة القادمة للتسوق .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *