18 حقيقة عن الرجل يجب أن تعرفها كل سيدة

1- الرجل يتحدث عن مشاعره ، وهو عكس ما تظنه النساء ، لكن عند قيام زوجته بالسؤال عن أول موعد للقائكما أو عن شعوره في أحد الأيام الرومانسية ، ستجده يتحدث بطلاقة عن مشاعره وعواطفه تجاه ذلك الحدث .

2- يُعبر الرجل عن حبه بالأفعال أكثر من الكلمات ، فقد يقول لك أحُبك عن طريق القيام ببعض التصليحات في المنزل ، أو القيام ببعض الأعمال المنزلية التي تجعله يبدو أفضل .

3- الارتباط والزواج من القرارات الأكثر جدية في حياة الرجل ، فقد يتأخر الرجل في إتخاذ قرار الزواج وذلك ليكون متأكدًا إنه مستعد تمامًا لذلك القرار بكل متطلباته .

4- الرجل مستمع جيد ، وهو عكس ما تظن النساء وذلك لأن الرجل لا يعبر بكلمات أو حركات أثناء حديثك معه تدل على إنه يصغي لكلامك ، لكنه في الواقع هو مصغي لك .

5- يوطد الرجل علاقته بزوجته عن طريقة ممارسة أنشطة مختلفة معًا ، سواء ممارسة رياضة معًا أو علاقة حميمية أو تبادل الحديث عن مشاعرهما تجاه البعض .

6- يحتاج الرجل بعض الوقت بمفرده ، فبالرغم من أن ممارسة الأنشطة معًا أمر يقوي العلاقة بينهما ، إلا أن ترك بعض الأنشطة ليمارسها بمفرده من الأمور المطلوبة ، مثل الخروج للعب الجولف أو الجيم أو ممارسة هواية يفضلها .

7- يتعلم الرجل من والده ، فإذا أردتي معرفة كيف سيعاملك زوجك ، تأملي كيف يعامل والده والدته ، فالرجل تقليدًا لوالده .

8- لا يحتفظ الرجل في ذاكرته بالتجارب السلبية ، على عكس النساء فالسيدة ، عادًة تميل لتخزين التجارب السلبية ومشاعر الضيق والحزن والغضب أكثر من الرجل .

9- لا يهتم الرجل بالتفاصيل ولن يركز عليها فلن يفهم زوجك المقصود من نبرات صوتك المختلفة ، وتعبيرات الوجه المتغيرة لذا إذا أردتي أن توضحين لزوجك أمر ما ، كوني واضحة ومباشرة .

10- أكثر ما يحدث اختلاف في سلوك الرجل هو إظهار احترامك له ، فالتقدير والاحترام من الأشياء التي يفضلها الرجل في علاقته بزوجته .

11- الرجل يفكر في الجنس كثيرًا ، وهو أمر قد يكون معروفًا لدى السيدات ، فالرجل أقل من 60 عام يفكر في الجنس مرة يوميًا .

12- العلاقة الجنسية أمر هام في حياة الرجل ، وأكثر من مجرد متعة جسدية ، وهو أمر يزيد الترابط والفهم بين الزوجين حيث يسعى كل طرف لسعادة الطرف الآخر .

13- الرجل يجب مبادرة زوجته بالعلاقة الحميمية ، فلا خجل أو حياء من أن تبادر الزوجة بالتعبير عن رغبتها في العلاقة الحميمية ، فمبادرة الزوجة بالعلاقة يزيد من رضا الطرفين عن العلاقة الجنسية .

14- الضغوط النفسية التي يتعرض لها الرجل في الحياة العامة أو في أوقات العمل أو داخل الأسرة ، تقتل وتقلل رغبته الجنسية ، لذا لا يكون الرجل متاحًا في جميع الأوقات للعلاقة الحميمية فذلك يختلف حسب حالته المزاجية .

15- يحب الرجل إسعاد زوجته ولكن لا يعرف ما يسعدها طالما لم تخبره بذلك ، فجزء من سعادة الرجل خاصة أثناء العلاقة الحميمية هو سعادة زوجته ، لذا على الزوجة أن لا تخجل من أن تتحدث مع زوجها عن ما يسعدها وما يغضبها .

16- يتعرض الرجل للتوتر والقلق أكثر من السيدة خاصة مع تقدم العمر وخاصة بخصوص علاقته الجنسية ، لذا من المهم أن تساعده زوجته على الترفيه وأن يشعر بمتعة في ممارسة اشياء أخرى .

17- عند عدم تسديد احتياجات الرجل قد يضطر للخيانة ، من المهم أن تسعى الزوجة لتقدير زوجها واحترامه وتسديد احتياجاته ، فالرجل الذي يشعر بعدم تقدير في منزله يعبر خارج منزله عن ذلك بعدة طرق فالبعض يقضي ساعات أطول في العمل أو في ممارسة رياضة ما ، أو في ألعاب الفيديو أو الخيانة الزوجية .

18- عندما يتسلل الملل في العلاقة الزوجية ، يشعر الزوج إنه فقد كل شيء ، لذا لابد أن توجه الزوجة مجهودها للعمل على إحياء علاقتها بزوجها وتسعى للحفاظ عليها وتجديدها .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *