حقائق مثيرة عن بانكوك عاصمة تايلاند

بانكوك هي أكبر مدينة في تايلاند ، بل وعاصمتها وتمتليء بالمعابد والقصور وأماكن التسوق والنوادي ، ومليئة بالأشياء التي يمكنك رؤيتها أو فعلها ، وسنتعرف على بعض الحقائق الشيقة عن بانكوك :
1- الاسم التايلاندي للعاصمة بانكوك :
بالرغم من شهرة عاصمة تايلاند باسم بانكوك ، إلا إنها ليس الاسم التايلندي الذي يطُلق عليها من الشعب التايلاندي ، بل يطلق عليها اسم Krung Thep Maha Nakhon .

2- الاسم الأصلي للعاصمة بانكوك يعد أطول اسم مدينة في العالم :
ويعد اسم بانكوك هو اسم الشهرة للعاصمة التايلاندية بل واسم Krung Thep Maha Nakhon ، هو مجرد اختصار للاسم الفعلي لمدينة بانكوك ، وهو Krungthepmahanakhon Amonrattanakosin Mahinthara Yutthaya Mahadilok Phop Noppharat Ratchathani Burirom Udom Ratchaniwet Mahasathan Amonphiman Awatansathit Sakkathattiya Witsanukamprasit ، مما جعلها أطول اسم في العالم ، لكن ماذا تعني تلك الكلمات التايلانيدية ؟
تعني مدينة الملائكة ، ، مدينة عظيمة من الخالدين ، مدينة رائعة من الأحجار الكريمة التسعة ، مقر الملك ، مدينة القصور الملكية ، موطن الآلهة المتجسد ، أقامها Visvakarman بأمر اندرا .

3- بانكوك أكبر مدينة في تايلاند :
تعد بانكوك أكبر مدينة في تايلاند ويبلغ عدد سكانها 8.2 نسمة ،وهو نحو 13% من إجمالي سكان تايلاند ، وهي من أكبر دول العالم كثافة سكانية بعد موسكو وبكين وشانجهاي ونيويورك .

4- بانكوك واحدة من أشهر دول العالم :
تعد بانكوك واحدة من أشهر المدن السياحية في العالم ، حيث ينجذب لها عدد كبير من السياح أكثر من باريس ، حيث يزورها نحو 15 مليون سائح كل عام .

5- تنقسم مدينة بانكوك إلى 50 مقاطعة داخلية :
بانكوك تلك المدينة الكبيرة ، تنقسم داخليًا إلى 50 مقاطعة داخلية ، تقع 35 منها على الضفة الشرقية لنهر تشاو فرايا ، و 15 فقط على الضفة الغربية ، وجاري تقسيمها إلى 169 منطقة فرعية أخرى .

6- أهمية نهر تشاو فرايا :
نهر تشاو فرايا لا يقل أهمية عن نهر التايمز في لندن في تحديد جغرافية المدينة ، ويمتد نهر تشاو فرايا مباشرة عبر قلب بانكوك ، ويسخدم كطريق للسكان المحليين والسياح للطواف حول المدينة ، كما تقع العديد من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المدينة على النهر مباشرة أو على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من محطة العبارة النهرية ، وكان يتم استخدام ذلك النهر كطريقة للتنقل لتقليص وقت السفر البري .

7- بانكوك أحر مدينة في العالم :
ربما تكون عرفت من قبل أن طقس بانكوك حار للغاية ، لكن لك أن تتخيل أن بانكوك هي من أكثر المدن الحارة في العالم وتلقب بأحر مدينة في العالم ، وتبلغ درجة الحرارة طوال العام نحو 28 درجة ، وأحر شهور هي من مارس حتى مايو وأفضل شهور لزيارتها هي نوفمبر حتى فبراير .

8- بانكوك بها أعلى sky bar في العالم :
تشتهر بانكوك بمتعة الحياة الليلية والسهرة في البارات الليلية وتوجد ما يسمى sky bar وهي بارات توجد على ارتفاع عالي من سطح الارض وأعلاهم هو Rooftop Bar ، وهو يوجد في الطابق 83 من فندق Baiyoke Sky .

9- بانكوك بها عدد كبير من المعابد :
بانكوك بها نحو 400 معبد ، ومنهم أشهر 3 معابد في العالم ، وهم معبد Wat Pra Kaew ومعبد Wat Arun ونعبد Wat Pho .

10- بانكوك بها أكبر مدينة صينية في العالم :
بانكوك بها أكبر مدينة صينية في العالم وتسمى Yaowarat ، وهو حي صيني يكتظ بالمتاجر والمطاعم والمناطق على الطراز الصيني ، والسلع الصينية المتوفرة بأرخص الأسعار ، وبها أكبر تمثال لبوذا مصنوع من الذهب .

11- بانكوك بها أكبر متجر في العالم :
بانكوك بها متجر الأكبر في العالم Chatuchak Weekend Market ، وبه نحو 8 ألاف كشك لبيع السلع المختلفة .

12- بانكوك أفضل مكان للاحتفال بSongkran أو العام الجديد
تحتفل بانكوك بالعام الجديد من الفترة 13-15 أبريل كل عام ، وتستمتع بأجواء الاحتفال في شارع Khao San بتايلاند .

 

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *