حقائق شيقة عن جزيرة بالي الإندونيسية

تعد بالي من أروع جزر أندونيسيا ، وتتميز بالي بمناظر جبلية خلابة وشواطيء استوائية رائعة ، وتعد من أكثر أماكن الجذب السياحي في العالم ، حيث يقبل العديد من السياح لقضاء عطلاتهم هناك كل عام ، وفي جزيرة بالي يوجد العديد من المعابد المقدسة وأماكن أكثر شهرة في العالم لممارسة رياضة ركوب الامواج ، وسنتعرف في هذا المقال عن حقائق شيقة عن بالي :

– تأتي أغلى أنواع القهوة في العالم من جزيرة بالي :

يوجد نوع من القهوة وهو النوع الأغلى في العالم يسمى قهوة lopi luwak وهي نوع من القهوة لا يشبه حبة القهوة المعتادة ، فهي يتم جمعها من فضلات هضم نوع من الحيوانات تشبه القطط ويسمى civat ، وهو يشبه شكل القطط ويعيش في آسيا ، ويتغذى ذلك النوع من القطط على أجود أنواع بذور القهوة الناضجة .

– تتميز بالي بشواطيء ذات رمال سوداء :

عندما تفكر في بالي ، بالتأكيد تفكر في مياه زرقاء صافية وشواطيء رملية بيضاء ومذهلة ، لكن ستندهش عندما تعرف أن هناك بعض الشواطيء في بالي تتمتع برمال سوداء ، مثل شاطيء لوفينا lovina beach حيث يغطي الشاطيء رمال سوداء ناتجة من حمم بركان جبل Agung الباردة ، وهو من الشواطيء التي تتمتع بزيارتها رغم سواد رمال شاطئها .

– الموسم الأزرق في بالي :
في موسم الأزرق في بالي أو ما يعرف باسم blue season bali ستنبهر من روعة وجمال تلك الجزيرة الرائعة ، ولك أن تتخيل أن تم اختيار تلك الجزيرة ثاني أفضل مكان في العالم لعام 2010 م ، وفي عام 2009 م تم منح تلك الجزيرة جائرة أفضل جزيرة في العالم بواسطة مجلة السفر والترفيه .

– السياحة من أهم مصادر الدخل في جزيرة بالي :
تعد بالي من أشهر وجهات العالم مقصدًا بواسطة السياح ، لذا تعد السياحة من أهم مصادر الدخل في بالي ونحو 80% من مصادر الدخل في بالي بسبب السياحة والأنشطة الترفيهية .

– تقاليد احتفال العام الجديد في بالي :
في بالي هناك عادات غريبة للاحتفال بالعام الدراسي الجديد ، يسمى اليوم الأول للعام الجديد اسم Nypei  أو يوم الصمت في بالي ، وفيه يتم خفض الأصوات والإضاءة ومصادر الإزعاج بقدر الإمكان ، ويتم فيه الاحتفال بذلك اليوم بأقل قدر من الضوضاء كاد يقترب من الصمت ، ويتم تطبيق تلك القواعد على كل شخص على الجزيرة سواء زوار أو من السكان .

– تعدد اللغات في بالي :
تتميز بالي بتعدد اللغات ولكن أشهرهم هم اللغة البالية واللغة الإندونيسية واللغة الإنجليزية ، وسبب انتشار التحدث باللغة الإنجليزية هو السياحة في جزيرة بالي .

– الرضع والأطفال في بالي :
من العادات الغريبة في بالي هو حمل الاطفال الرضع في كل مكان وعدم تركهم على الأرض أبدًا ، وذلك لاعتقاد الشعب البالي أن الأطفال الرضع هم ملائكة ولا يجوز لمسهم للأرض ، وعندما يكبر الطفل ويتعلم السير على الأرض ، يقام احتفال كبير بذلك .

– الاحتفال بالتسنين :

يقام احتفال آخر للطفل في بالي عند بلوغه سن تغيير الأسنان وهو حفل تقديم السن ، ويرمز ذلك الاحتفال إلى 3 أشياء :
1- وصول الطفل سن البلوغ .
2- الانتقال من مرحلة الحيوان إلى الإنسان .
3- التحكم في الشرور البشرية الستة وهم الشهوة والجشع والغضب والارتباك والغيرة .

– هناك 4 اسماء شائعة في بالي :
وهم ويان ، مادي ، نيومان ، كيتوت ، وأغلب الأشخاص في بالي يطلق عليها هذا الاسم وهو ما يعني الطفل الأول ، والطفل الثاني ، والطفل الثالث ، والطفل الرابع .

– الثروة السمكية في بالي :
لك أن تتخيل أن المياه في بالي موطن لنحو 3000 نوع من الأسماك .

لذا ماذا تنتظر ؟ قم بالتخطيط لزيارة بالي والاستمتاع بثقافتها الفريدة ومناظرها الخلابة وشواطئها البديعة

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *