ما هي حقيقة وادي الجن ؟

يعتبر السكان المحليون وادي الجن -والذي يعرف أيضًا بوادي البيضاء- واديًا عجيبًا ، كما يعتبر مكانًا خارقًا ذا قوى غير محددة تتسبب في زيادة سرعة صعود السيارات من تلقاء نفسها ، ويقع هذا الوادي الغامض على مسافة ٢٤ كم من المدينة المنورة ، وهو مكان رائع حافل بالجبال الوعرة وأشجار النخيل المزروعة على جانبي الطريق ، ويطلق عليه البعض طريق الأشباح حيث يمكن أن تتحرك السيارات فيه من تلقاء نفسها بدون سائق.

ما الغريب حيال هذا الوادي؟
إن هناك قصصًا عديدة مرتبطة بهذا الوادي ، ويزوره آلاف الناس الذين يزورون مكة والمدينة لأغراض دينية ، ويعرف هذا المكان أيضًا بالتل المغناطيسي أو تل الجاذبية أو التل الخيالي.

وهناك العديد من القصص المرتبطة بحركة صعود المركبات على هذا الطريق ، حيث يقول بعض السكان المحليين أن الوادي يقطنه الأشباح والتي تقوم بدفع السيارات تجاه المدينة المنورة ، كما زعم بعض الناس الذين قضوا الليل في هذا المكان أنهم قد سمعوا أصوات أشباح ، وادعى آخرون وجود قوى مغناطيسية.

لذا إذا زرته لا تقم بإيقاف سيارتك للاسترخاء حيث ستتحرك من تلقاء نفسها وتصل لسرعة ١٢٠ كم/ساعة صعودًا! ، حتى أن المياه تسري للأعلى ، كما يفضل السياح عدم البقاء في هذا المكان المعزول ليلًا خوفًا من الأصوات الغريبة التي قد تُسمع في الليل.

كيف فسر العلماء الأمر؟
وتشير تبريرات العلماء إلى أن هذا المكان منخفض الارتفاع ولكنه يبدو كما لو أنه صاعد نتيجة الخداع البصري ، مثلما يرى الغزال مياه على الأرض ولكن عندما يقترب منها يجدها سرابًا ، لذا فإن حركة السيارة الفعلية تكون هبوطًا لا صعودًا.

كما حاول العديد من علماء الچيولوچيا والزوار المتحمسين حل هذا اللغز وزعموا أن حركة الصعود الظاهرة ليست إلا نتيجة الخداع البصري والذي دعمته الأشياء المحيطة والمسافة الطويلة التي تبلغ ١٢ إلى ١٣ كم ، حيث تخدع طوبوغرافيا الجبال والمزروعات عقلك وعينيك وتجعلك تشعر كما لو أن الطريق صاعد.

كيفية الوصول إلى وادي البيضاء:
يمكن بلوغ هذا الوادي العجيب من خلال اتخاذ طريق الملك فهد الذي يؤدي إلى جبل عهود ، ثم يؤدي الطريق المزدوج الواقع بجوار جبل عهود إلى شارع إبراهيم (الذي يبلغ طوله ٣٠-٣٥ كم) وينتهي في منعطف مع جبل ليكون أمامك ٣ اتجاهات ، بعد الوصول لنهاية الطريق قم بإيقاف سيارتك وركِّب ترسًا عاديًا بدون وضع فرامل ، ستتحرك السيارة ببطء في البداية ثم تصل لسرعة ١٢٠ كم/س بعد قطع مسافة ١٢ أو ١٣ كم من بداية الطريق.

لقد نشر العديد من الناس مقاطع ڤيديو عن حركة صعود السيارات في وادي البيضاء على العديد من مواقع رفع الڤيديوهات الشهيرة ، كما نشر البعض مقاطع ڤيديو عن حركة سريان الماء للأعلى أيضًا ، يمكنك زيارة وادي البيضاء لتلاحظ التأثير الوهمي الجلي بنفسك.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *