أفضل أعمال كاتب الخيال العلمي جول فيرن

كان جول فيرن ولا يزال أحد أشهر مؤلفي كتب الخيال العلمي ، وعلى الرغم من أن بعض أعماله تم استقبالها بفتور وقت كتابتها ، إلا أنه اليوم يعتبر سابق لعصره ، وتمتلئ كتبه بالكثير من الأفكار التي دارت حولها العديد من النقاشات العلمية ، وهذه قائمة بأهم أعماله .

عشرون ألف فرسخ تحت الماء :
يعتبر هذا الكتاب من الكتب التي مازالت تحقق أعلى مبيعات حتى الآن ، وهي تعرض موهبة فيرن في السرد ، وهي تتميز بالوصف الغني لشخصيات الرواية ، بداية من شخصية القبطان نيمو وحتى باقي طاقم السفينة ، كما أنه يصف وحوش البحر ببراعة ، وهذا الكتاب أحد أهم الكتب بالنسبة لمحبي فيرن .

حول العالم في ثمانين يومًا :
تدور هذه الرواية حول فيلياس فوج الذي يقبل رهانًا مع أحد أصدقاؤه ويدور الرهان حول أنه يستطيع أن يطوف العالم في ثمانين يومًا ، ويجب أن ندرك أن فيرن كتب هذه الرواية في زمن كان وسيلة التنقل بين القارات تقتصر على السفن الضخمة ولذلك من الصعب تفهم كيف استطاع فيرن أن يصف الأحداث التي امتدت عبر قارات العالم بهذه البراعة ، وهذا هو السبب في أن الكتاب من أفضل أعماله .

الجزيرة الغامضة :
على الرغم من أن هذا الكتاب غالباً ما يوصف بأنه خيال علمي ، إلا أنه يعبر بقوة عن قوة غريزة البقاء لدى الإنسان ومدى قدرته على الصراع من أجل البقاء على قيد الحياة ، وتدور القصة حول خمسة أصدقاء يتوهون عن مسارهم أثناء سفرهم بمنطاد يعمل بالهواء الساخن ويتحطم المنطاد ويهبطون في جزيرة مجهولة ، وتدور بقية القصة حول الجزيرة الغريبة وسكانها وكيف يتم إنقاذهم في النهاية .

رحلة لمركز الأرض :
تدور القصة حول ليدنبورك الذي يحاول أن يخوض مغامرة من خلال النزول في فوهة بركان آيسلندي في محاولة منه للوصول لمركز الأرض ، وعلى الرغم من أن الفكرة تبدو غير مقنعة إلا أن فيرن استطاع أن يسرد القصة بطريقة مقنعة للقراء ، ولذلك يعتبر هذا الكتاب أحد الكتب الأكثر مبيعًا لفيرن .

من الأرض إلى القمر :
لطالما تم اعتبار فيرن كاتبًا سابقًا لعصره وهذا الكتاب على وجه التحديد هو السبب ، على الرغم من أن الأحداث قد تبدو غير معقولة ، إلا أن فيرن نجح في وصف بعض الأمور التي يواجهها المسافرين إلى القمر فعلا .

في البحث عن المنبوذين :
يطلق على هذا الكتاب اسم أطفال الكابتن جرانت وترتكز هذه القصة حول محاولة البحث عن أطفال الكابتن فيرن ويحال القبطان فك بعض الرموز والألغاز حتى يصل إلى مكان تواجدهم ، وهذا الكتاب ليس من نوعية الخيال العلمي وربما يكون ذلك سبب تميزه عن الروايات الأخرى لفيرن .

إجازة سنتين :
تدور القصة حول مجموعة من الأصدقاء الذين يبحرون بغير هدف وفي النهاية يجدون أنفسهم على جزيرة ، ويدركون أن عليهم التكاتف من أجل الخروج من الجزيرة والنجاة ، وهذا الكتاب ليس من ضمن كتب الخيال العلمي وقد تم تحويله إلى فيلم لأنه من روائع فيرن الإبداعية .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *