أروع 10 مناطق في العالم

يمتليء العالم بالعديد من الأماكن الرائعة والمذهلة ، من حدائق وكهوف وسنتعرف في هذا المقال عن أروع 10 مناطق في العالم .

1- صخرة Pulpit  في النرويج :
تقع Pulpit Rock على بعد 604 متر فوق Lysefjorden في النرويج ، وهي واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي الطبيعية في العالم ، وما يميز تلك الصخرة هو وجود قمة مسطحة ، يبلغ حجمها 25 متر طولًا ونحو 25 متر عرضًا ، وبالتالي يمكن للزوار الجلوس والاستمتاع بالمنظر ، ويزور Pulpit Rock ما يقرب من 175000 شخص في العام .

2- حدائق Marqueyssac في فرنسا :
تقع حدائق Marqueyssac الفريدة من نوعها في بلدة Vézac الصغيرة في فرنسا ، على بعد حوالي 500 كم جنوب مناطق الجذب السياحي الرائعة في باريس ، ويقوم فريق عمل بصيانة دورية للحديقة ، ويعود شكل تصميمها إلى نحو 300 عام ، وتتميز بأوراق شجر منحوتة بشكل يعود للقرن السابع عشر .

3- بونتي فيكيو في فلورنسا بإيطاليا:
تم بناء بونتي فيكيو في عام 1345 م ، وكلمة بونتي فيكيو تعني الجسر القديم ، ويتميز الجسر بعدد من المحلات التجارية وبيوت التجار التي تم بنائها على هيكل الجسر ، وتشتهر المحلات ببيعها المجوهرات للسياح ، ويستمتع الزائر بسماع الموسيقى الحية ، وهو أحد أعرق المعالم التاريخية في فلورنسا .

4- شاطيء وايت هافن في أستراليا :
يشتهر شاطيء وايت هافن برماله البيضاء الرائعة ، وهي وجهة سياحية شهيرة للسياح والسكان المحليين ، ويتم الوصول إلى ذلك الشاطيء عن طريق القوارب لأن ذلك الشاطيء يقع على جزيرة Whitsunday ، وممنوع التدخين أو اصطحاب الحيوانات عبر تلك الجزيرة .

5كهوف الرخام في بحيرة كاريرا بتشيلي :
يقع هذا الكهف الجميل في بحيرة جنرال كاريرا ، ويتميز بلون رخامي مذهل وشكل رائع ، ويتكون الكهف من مداخل رخامية متصلة يتخللها الماء .

6- برك الجنية في جزيرة سكاي بأسكتلندا:
تبدو هذه السلسلة الساحرة من البرك والشلالات الصافية وكأنها تنتمي إلى عالم خيالي مذهل ، وتتميز بتابين اللون الأزرق للمياه مع الأخضر للطبيعة والصخور البنية مع المياه الصافية ، التي تجعل ذلك المكان من أجمل بقاع العالم .

7- ينابيع Pamukkale الساخنة في تركيا :
تعتبر ينابيع Pamukkale الساخنة في تركيا ، واحدة من أكثر مواقع الاستحمام الفريدة في العالم ، حيث يتدفق الماء الغني بالكالسيوم فوق المنحدرات البيضاء الصغيرة ، وهذا يسبب وجود طبقة بيضاء على المنحدرات .

8- الجبال الحمراء في يوتا :
يوتا ، هي دولة معروفة بحدائقها الوطنية الجميلة ، وتعد منطقة الجبال الحمراء هي الأكثر شهرة ، حيث تتشكل الجبال على شكل أقواس وأخاديد ومنحدرات رائعة الجمال ، ويحاط المكان بعدد من المنتجعات الشهيرة .

9- خليج هالونج في فيتنام :
وهو موقع التراث العالمي لليونسكو ، ويتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة التي يمكن للمسافر الاستمتاع بها عبر جولة بحرية بالقارب ، كما يستطيع التمتع بشواطئها وجبالها المميزين .

10- السياج المظلمة في أيرلندا الشمالية :
ذلك المكان الرائع الذي ظهر في أفضل البرامج التلفزيوينة ومنهم برنامج Game of Thrones ، ويعود أصل ذلك المكان إلى القرن السابع عشر .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *